كيفية اختيار شركة دراسة جدوى في دبي الإمارات

كيفية اختيار شركة دراسة جدوى في دبي الإمارات

تشهد الإمارات تطور كبيرة في قطاع الاستثمار وذلك لما تعطيه الدولة من اهتمام خاص حتى أصبحت الدولة قِبلة المستثمرين الأولى كما أن الاستثمار. ذا تأثير ملحوظ في شتى مناحي الحياة وذلك لما يلعبه من دور هام في تطوير وتوفير الخدمات على نطاق واسع كما يعمل الاستثمار على خلق فرص عمل للشباب. كما تقوم بزيادة الدخل القومي وزيادة لاحتياطي النقدي للدولة  وذلك لأن الاستثمار هو المحرك الرئيسي لعجلة الاقتصاد وتنميته. لذا يلجئ المستثمرون لعمل دراسة الجدوى بهدف تقييم المشروع قبل البدء فيه من خلال أفضل شركة دراسة جدوى في دبي الإمارات.

أهمية دراسة الجدوى للمشاريع الاستثمارية

الاستثمار هو الوقود الذي يحرك الاقتصاد. لذا تحرص جميع الدول على تنميته من خلال تشجيع رواد الأعمال على البدء في مشاريعهم الخاصة كما تقوم بجذب رجال الأعمال والمستثمرين. وتقدم لهم التسهيلات اللازمة لبدء الاستثمار وذلك لأنه يوفر:

زيادة الطاقة الإنتاجية:

من أهم النقاط الفارقة والمحددة للتنمية الاقتصادية. هي الطاقة الإنتاجية وذلك لأنها المقياس الاقتصادي. الذي يتم من خلاله معرفة الوضع الاقتصادي العام للبلاد فكلما زادت الإنتاجية زاد الناتج المحلي. وهو مات يصب في النهاية في صالح الدولة من زيادة الاحتياطي النقدي للدولة وغيرها من المزايا الأخرى.

الحد من نسب البطالة:

زيادة الاستثمار تعني زيادة المشاريع وبالتالي الحاجة لمزيد من الأفراد للعمل. وهو ما يقلل نسب البطالة في البلاد.

زيادة الدخل القومي:

يرتبط الدخل القومي ارتباطًا وثيقًا بالحالة الاقتصادية للبلاد فكلما كان الاقتصاد في حالة تنمية دائمة. كلما زاد الدخل القومي للبلاد.

تحسين مستويات المعيشة:

يقوم الاستثمار بالعمل على تحسين وتطوير الخدمات المقدمة في كاف أنحاء البلاد وتقديمها على نطاق واسع والذي يعني تقديم المزيد من الخدمات. التي من شأنها تسهيل الحياة. ورفع مستويات المعيشة الخاصة بالأفراد.

دراسة الجدوى هي الأداة الأمثل في تقييم المشاريع الاستثمارية ومعرفة الفكرة قابلة للتنفيذ أم لا والجزء الأهم. هي معرفة الفرص الاستثمارية المتاحة بالإضافة إلى تحديد مدى الأرباح المتوقعة. حتى يتم اتخاذ القرارات الاستثمارية بناءً على معلومات وبيانات دقيقة، كما تقوم بالعمل على دراسة جميع الجوانب الخاصة بالمشروع ومعرفة المخاطر. التي قد تواجهه والعمل على حلها. من خلال تحديد نقاط القوة والضعف ومعرفة التغييرات. التي قد تؤثر على المشروع سلبًا كما تقوم أيضًا بـ:

تحديد أهداف المشروع:

لا يمكن البدء في مشروع من دون تحديد أهداف واضحة. يتم العمل من خلالها فتحديد الأهداف بدقة ووضوح هو أولى خطوات النجاح لأنها المحرك الرئيسي لمشروع. والذي يتم من خلاله اشتقاق باقي العناصر.

تحديد الفرص الاستثمارية:

من أهم مزايا دراسات الجدوى التي تقدمها للمستثمرين. هي البحث عن الفرص الاستثمارية التي يمكن استغلالها وتقديمها للمستثمرين على طبق من ذهب. كما أنها تعمل على دراسة كافة الجوانب الخاصة بتلك المشاريع. حتى تساعد في نجاح المشروع من خلال وضع الخطط وصياغة الأهداف ودراسة المخاطر وغيرها.

تحديد الطاقة الإنتاجية:

تقوم دراسة الجدوى الفعالة بدراسة السوق عمل دراسة فنية لتحديد الطاقة الإنتاجية للمشروع بناء على حجم الطلب على السلعة والحصة السوقية وأهداف المشروع.

تحديد متطلبات المشروع

البدء في تنفيذ المشاريع يحتاج في البداية إلى معرفة كافة المتطلبات. التي تشمل التراخيص وغيرها من القيود القانونية بالإضافة إلى تحديد المعدات والآلات والمكينات اللازمة لتنفيذ المشروع. كما تقوم بتحديد الكوادر الفنية. التي يحتاجها المشروع ووضع المهام الوظيفية وتحديد المهارات المتطلبة لديهم والأهم من ذلك وضع الهياكل لإدارية والتنظيمية.

حساب التكاليف الكلية للمشروع:

من الهام للغاية تحديد التكاليف بدقة ضمن الميزانية الموضوعة والعمل على تقليل النفقات لتحقيق الموازنة بين رأس المال وتوفير جزء منه في حالة المخاطر.

وضع المعايير لقياس لنجاح المشاريع من عدمها:

تتميز دراسة الجدوى بأن جميع عناصرها والخطط الموضوعة من خلالها يمكن قياس مدى النجاح فيها من خلال معايير معينة توضيح ما تم تحقيقه من أهداف والمدة الزمنية المستغرقة في ذلك، كما يمكن التعديل في الخطط لتحقيق المصلحة العامة للمشروع.

كيفية اختيار شركة دراسة جدوى في دبي الإمارات

توجد العديد من الشركات التي تقدم خدمات إعداد دراسات الجدوى من دراسة تسويقية وقانونية واقتصادية وغيرها. ولكي تتأكد من الاختيار الصحيح. والذي يحقق لك أقصى نفع يجب عليك الاختيار ضمن عدة معايير. وهي اختيار شركة تقدم:

1. دراسة جدوى فعالة

يوجد العديد من دراسات الجدوى التي قد تبدو ممتازة على مستوى الخطط والمقاييس ولكن عند البدء في المشروع نجد انها غير مجديه وغير فعالة على الإطلاق لأنها غير موضوعة على معايير واقعية. والتي يجب أن تراعي التغييرات التي يمكن تؤثر على المشروع، لذا يمكننا القول بأن دراسة الجدوى الفعالة هي. التي تقوم على دراسة كل مشروع بأنه حالة خاصة بذاته ولا تعتمد على ما سبق وتم إعداده من مشاريع أخرى كما انها يجب. ان تراعي التغييرات التي قد تحدث أثناء تنفيذ المشروع.

2. دراسة جدوى تراعي تحليل المخاطر ووضع حلول لها

يوجد العديد من المخاطر التي قد تواجه المخاطر وتعيق مسيره. لذا يجب دراستها بشكل جيد لوضع الحلول والبدائل لها. حتى يتم تنفيذ المشروع وتحقيق أهدافه.

3. دراسة شاملة للمشروع

يجب لدراسة الجدوى الجيدة أن تغطي كل جوانب المشروع وتضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتنفيذها كما أنها توضح صورة كبيرة عن كل عنصر ومحتوياته ومن ثم يسهل اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح والمبني على أسس علمية.

بادر الآن بالتواصل مع مكتب “دار الخليج” المعتمد والذي يمتلك خبره كبيرة في مجال إعداد دراسات الجدوى بالإضافة إلى امتلاك كبير من لمستشارين الاقتصاديين والخبراء في هذا المجال واحصل على دراسة الجدوى الفعالة لمشروعك.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟