دور مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة لانجاح العديد من المشاريع

دور مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة لانجاح العديد من المشاريع

مما لا يدع مجال للشك ان أهمية مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة تضاعفت في الوقت الحالي نظرًا لشدة المنافسة وزيادة عدد المنافسين في نفس المجال، مما أدى إلى زيادة الرغبة لدى العديد من المستثمرين على عدم تخطيهم أي خطوة ناحية مشروعهم قبل ان يقوموا بعمل بدراسة جدوى معتمدة تساعدهم على وضع النقاط على الحروف، تجنبًا لأي خسائر أو لأي مفاجئات ليست سارة بالنسبة لهم.

ما القيمة المضافة من عمل دراسة الجدوى في العديد من المشروعات؟

الدور الرئيسي لدراسة الجدوى هو فك تلك الشفرات والألغاز الموجودة حول المشروع سواء كانت هذه الألغاز تتعلق بمعرفة مدى جدوى هذا المشروع. وهل هو قابل للتنفيذ أم لا؟ وهل بالفعل هذا المشروع يستحق. هذا الجهد أم البحث عن فكرة أخرى أفضل؟ وما سلسلة الخطوات. التي من الواجب اتباعها؟

فلدراسة الجدوى النصيب الأكبر في مساعدتك على حل جميع هذه الالغاز وتقديم إجابات منطقية على جميع الأسئلة. التي دائمًا ما تأتي في ذهن أي مستثمر يرغب في إنشاء مشروع جديد.

ولذلك جميعنا نرى في الوقت الحالي الرغبة والإلحاح الشديد لأي مستثمر في عمل دراسة جدوى قبل. ان يخطو أي خطوة ناحية مشروعه.

تعرف على الدور الهام الذي تقوم به مكاتب دراسات الجدوى المعتمدة في جدة لإنجاح العديد من المشاريع

بالطبع الدور الرئيسي لجميع مكاتب دراسات الجدوى هو تقديم خدمات واستشارات لها علاقة بالمشاريع. التي يرغب العملاء في تنفيذها وتتمثل أهم الدراسات. التي دائمًا ما يرغب صاحب المشروع. ان يكون على علم ودراية بها:

جدوى السوق:

السؤال الأول والذي يعتبر الأكثر أهمية عن البدء في أي مشروع هو هل السوق في حاجة للمنتج. الذي ستقوم بطرحه او للخدمة التي ستقوم بتقديمها أم لا؟ وما الجودة. التي يقدمها المنافسون في نفس هذه المنتجات والخدمات وهل انت قادر على المواكبة من خلال تقديم جودة أفضل أم لا؟

وعند إيجاد الإجابة الأمثل لهذه الأسئلة. هذا ما يعتبر أول الطريق الصحيح نحو نجاح مشروعك.

الجدوى الفنية:

تعتبر دراسة الجدوى الفنية أحد أم الدراسات التي دائمًا ما يرغب المستثمرين في البدء بها. حيث انها تساعده على معرفة حجم الموارد الموجودة وهل المشروع في حاجة إلى موارد أخرى أم الموجود يكفي. حتى يتمكن من أن يكون على دراية بجزئين هامين للغاية وهما هل يوجد عجز أم يوجد فائض. وهذا ما سنقوم بشرحه في النقاط الآتية:

  • وجود فائض:

وتتمثل عيوب الفائض في بالنواحي المالية. حيث انه يدل على ان تم الانفاق في شراء معدات ومُستلزمات زائدة المشروع ليس بحاجة اليها.

  • وجود عجز:

وهنا تتمثل العيوب المتلقة بالعجز في الناحية التقنية. حيث قد يعوقك العجز في الآلات والمعدات إلى تأخير تنفيذ المشروع الخاص بك. وهذا ما سيقع بالضرر عليك وعلى مشروعك.

الجدوى الاقتصادية:

للجدوى الاقتصادية أهمية كبيرة حيث يتمكن صاحب المشروع من خلالها معرفة التكاليف الإجمالية ومن ثم وضع تصور يستطيع من خلاله حساب ما إذا سيدر له المشروع عائد أكبر مما تم انفاقه أم لا، وبالتالي يكون لديه القدرة على اتخاذ القرار الصحيح بشأن الاستمرار في هذا المشروع لأنه سيحقق له نسبة ربح جيد أم عليه تركه والبحث عن غيره.

الجدوى التشغيلية:

ليس من الطبيعي ان تبدأ في مشروعك وانت لست ملم بجميع التفاصيل حول كيفية تشغيله. أو دون توافر الموارد البشرية. التي ستساعدك على إنجاح هذا المشروع وتحقيق أهدافك.

لكي تتمكن من وضع استثمارك وجهدك في المكان الصحيح. لابد من التعاقد مكتب دراسة جدوى معتمد يساعدك على وضع أفضل الخطط والاستراتيجيات لمشروعك.

تواصل معنا في مكتب دار الخليج والذي يعتبر أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد في جدة قدمنا أفضل الخدمات التي ساعدت العديد من المستثمرين على النجاح والارتقاء بمشروعاتهم.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟