تقييم الفرص الاستثمارية بدقة وتحليل مخاطرها عن طريق مكتب متخصص في دراسة الجدوى

مكتب متخصص في دراسة الجدوى

مكتب متخصص في دراسة الجدوى، يمكنك الاستعانة الآن بمكتب “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية. حيث يقدم لك المكتب باقة من الخدمات الاستشارية الهامة منها على سبيل المثال إعداد دراسة جدوى مشروع، تحليل swot الرباعي، مخطط نموذج العمل التجاري، تصميم الهوية التجارية، أبرز الخدمات الاستشارية والقانونية التي تسهم في نجاح مشروعك الاستثماري.

نمتلك نخبة من الخبراء القادرين على التخطيط وتنظيم الأفكار الاقتصادية والتي من شأنها تسهم في نجاح أعمالك باحترافية شديدة. لذا نحن نساعدكم في توفير الخدمات التي تحتاجونها من أجل مساعدتكم على اتخاذ قرارات صائبة حول المشروع.

ما هي محتويات دراسة الجدوى المقدمة لك من مكتب متخصص كدار الخليج؟

رائد الأعمال أو المستثمر دائمًا ما يحتاج إلى إجراء دراسة جدوى مشروع من أجل الوقوف على مدى جدوى هذا المشروع وحجم الأرباح المالية العائدة عليك منه وكذلك تحديد العوامل الفنية الرئيسية وتحديد كافة المقومات الإدارية له.

أولًا الملخص التنفيذي:

تعد واحدة من أهم الأسس والمحتويات الرئيسية المتواجدة في دراسة الجدوى هو أن تحصل على الملخص التنفيذي الذي يعمل على تقديم وصف متكامل إلى المشروع، ويعمل على تحديد المنتجات الرئيسية التي يتم طرحها وكذلك تحديد حجم السوق المالي وكذلك الملخص المالي له، بالإضافة إلى التأكد من مدى جدوى المشروع وسهولة الاطلاع بطريقة جيدة أي تكون ملم بالفكرة بشكل عام للملخص التنفيذي.

ثانيًا دراسة السوق:

تعد دراسات الجدوى التسويقية من أهم الدراسات الرئيسية التي تساعد على فهم حجم السوق، وحجم الاقتصاديات المتاحة داخل هذا السوق، بالإضافة إلى تحديد معدلات النمو الرئيسية وتوقعاتها ومؤشراتها الاقتصادية وتحليل كافة العوامل الأساسية المخصصة لك وكذلك البدء في إتمام أعمالك بالشكل المناسب، فالدراسة تبدأ في تحليل البيئة التسويقية المناسبة وكذلك تساعدك على فهم الآتي:

  • حصر المنافسين المتواجدين داخل الأسواق. تعتبر واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في نجاح أعمالك حيث تسهم في إعداد الخطة التي تمكنك من التفوق على المنافسين.
  • العمل على اختيار الجمهور المستهدف. من أجل وضع خطة تسويقية مناسبة إلى هذا الجمهور.
  • تقوم على وضع سياسة التسعير الرئيسية. التي تتعلق بنجاح المشروع.

ثالثًا خطة التسويق:

تحتوي خطة التسويق على فهم العديد من العوامل الرئيسية التي تسهم في نجاح الوضع التسويقي لك. حيث تبدأ في العمل على تقديم ما يلي:

  • تصميم المنتجات أو الخدمات المتاحة لك.
  • وضع خطة التسعير المناسبة إليك.
  • تقوم على تحديد خطة التوزيع الرئيسية إلى المشروع.
  • تبدأ في وضع خطة المبيعات الرئيسية التي تسهم في نجاح المشروع.

رابعًا وضع خطة للموارد البشرية:

تعد من المحتويات الرئيسية المتاحة لديك في دراسة الجدوى هو أن تعمل على تحديد الهيكل التنظيمي إلى المشروع وتحديد العديد من المستويات المختلفة في ذلك المشروع حيث تعمل على تحديد العمالة التي يحتاج إليها المشروع، الوظائف التي يقومون بها، كذلك المهام ومتطلبات المهام التي يعملون عليها حيث تقوم على فهم كافة الأسس الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا.

خامسًا إعداد دراسة فنية:

تعد واحدة من أهم الخدمات الرئيسية التي نقدمها لك حيث تعتبر من أهم المحتويات الأساسية المتعلقة بنجاح مشروعك. حيث تعمل على فهم كافة الجوانب الفنية التي تتعلق بالعديد من العناصر المختلفة التي تتمثل فيما يلي:

  • العمل على تحديد خطوط الإنتاج الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري.
  • تحليل العمليات التشغيلية إلى المشروع.
  • العمل على تحديد المواد الخام التي تستخدمها داخل المشروع.
  • اختيار الماكينات والأدوات التي تستخدمها من أجل تحسين عمليات الإنتاج.
  • الحصول على مورد إلى عملية الإنتاج.
  • تحليل كافة مواصفات المعدات والتقنيات التي تستخدمها.

سادسًا دراسة جدوى مالية:

إعداد دراسة الجدوى المالية محتوى هام من محتويات دراسة الجدوى الاقتصادية التي تساعد على فهم كافة المؤشرات المالية المتعلقة بهذا المشروع حيث تقوم على فهم العديد من المتطلبات المالية المختلفة التي تتعلق بما يلي:

  • تحديد الميزانية المالية ورأس المال المناسب لك.
  • العمل على تحديد حجم التكاليف الإجمالية للمشروع.
  • تحتاج إلى تقييم حجم الأرباح المالية المتعلقة بتنفيذ هذا المشروع.

هذه مجموعة من محتويات دراسة الجدوى الاقتصادية التي يتم تقديمها إليك في مكتب متخصص في دراسة الجدوى الاقتصادية كمكتب “دار الخليج”.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

أهم الخدمات التي يطرحها عليك أفضل مكتب متخصص في دراسة الجدوى

هناك العديد من الخدمات الهامة التي يتم طرحها في مكتب “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية أفضل مكتب متخصص في إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية حيث من أهم هذه الخدمات ما يتمثل فيما يلي:

  • إعداد دراسة الجدوى. وتعرفنا على التفاصيل المتعلقة بكيفية إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية.
  • تحليل سوات الرباعي. يعد من الخدمات التي نقدمها لك في “دار الخليج” حيث تعمل هذه الخدمة على تحليل المشروع من خلال التركيز على نقاط القوة، نقاط الضعف، التهديدات التي تواجه المشروع، الفرص المتاحة في ذلك المشروع.
  • مخطط نموذج العمل التجاري. تعتبر واحدة من أهم الخدمات الرئيسية التي نقدمها لك في مكتب “دار الخليج” حيث نساعدك على التخطيط إلى مشروعك وتقييم الفرص التسويقية المتاحة وكيفية استغلالها بالشكل المناسب.

هذه مجموعة من الخدمات الهامة والرئيسية التي نقدمها لك في مكتب متخصص في دراسة الجدوى الاقتصادية. فنحن نسعى جاهدين إلى تقديم كافة التفاصيل الرئيسية التي تسهم في نجاح أعمالك باحترافية شديدة.

احصل الآن على خدمات مكتب “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية بأسعار تنافسية فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على تنفيذ أعمالك باحترافية شديدة.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟