دور أفضل شركات دراسة الجدوى في الامارات في الدراسة التسويقية

دور أفضل شركات دراسة الجدوى في الامارات في الدراسة التسويقية

تعيش الامارات أبهى عصور الازدهار والتنمية الاقتصادية. وذلك لما يبذل من مجهودات عديدة تشجع على الاستثمار. والذي أتى بجهوده المثمرة من الاستثمارات في جميع القطاعات لذا نجد إقبالًا كبيرًا من المستثمرين ورواد الأعمال على البدء في تنفيذ مشاريعهم الاستثمارية. ولكي يتم التأكد من سلامة القرار الاستثماري يلجئ المستثمرون ورواد الأعمال إلى دراسة الجدوى التي يمكن من خلالها معرفة الفرص الاستثمارية وتسهيل القرارات الاستثمارية. من خلال معرفة مدى قابلية فكرة المشروع للتنفيذ وهو تحرص على تقديمه أفضل شركات دراسة جدوى في الامارات.

أفضل شركات دراسة الجدوى في الامارات ودورها في اتخاذ القرارات الاستثمارية

نعرف دراسة الجدوى على أنها سلسلة من العمليات. التي تهدف إلى معرفة حاجات السوق كيفية سدها، كما تقوم على معرفة الفرص الاستثمارية المتاحة. والتي يمكن استغلالها بالإضافة إلى كونها أداة تقييم للمشاريع قهي تقوم على معرفة هل فكرة المشروع قابلة للتنفيذ أم لا؟ ومدى ربحية المشروع المستهدف.

يحرص المستثمرين على التأكد من صحة قرارتهم الاستثمارية. لذا يتم التوجه إلى دراسة الجدوى كونها الأداة الأكثر موثوقية في تقييم المشاريع ووضع الخطط لها لأنها تعمل على:

1. دراسة وتحليل السوق بهدف البحث عن الفرص الاستثمارية

تعمل دراسة الجدوى على البحث عن الحاجات. التي يمكن سدها واستغلالها لصالح المستثمرين. وهو ما يدعى بالفرص الاستثمارية.

2. دراسة فكرة المشروع ومعرفة مدى مطابقتها للسوق المستهدفة

أول خطوة في دراسة الجدوى تقوم على دراسة الفكرة المطروحة ومعرفة هل هي ملائمة للسوق أم لا من خلال دراسة السوق ومعرفة الحصص السوقية المختلفة ومدى الطلب على السلعة أو الخدمة. التي قدمها المشروع دراسة السوق. ومن خلالها يمكن تحديد. إذا كانت الفكرة مجدية على أرض الواقع أم لا.

3. دراسة السوق

تقوم دراسة السوق على الكثير من الأهداف. والتي تختلف من مرحلة لأخرى في المشروع، ففي دراسة الجدوى المبدئية يتم تحليل السوق بهدف معرفة الفرص الاستثمارية المتاحة ومعرفة مدى قابلية الفكرة للتنفيذ وفي المراحل المتقدمة تتم دراسة السوق بهدف وضع الخطط التسويقية وتحديد الاستراتيجيات المستخدمة في التسويق.

4. حساب التكاليف الكلية للمشروع

لا يمكن البدء في تنفيذ المشروع من دون تحديد رأس المال المناسب له. لذا يتم حساب التكاليف الكلية للمشروع من جميع النفقات والأصول وغيرها كما يتم وضع بند من الميزانية ليتم استخدامه في الحالات الطارئة، ومن خلال معرفة التكاليف الكلية يتم اتخاذ القرار بالبدء في المشروع من عدمه.

5. معرفة مدى ربحية المشروع

إن الهدف الأول للاستثمار بلا شك هو تحقيق الأرباح. لذا يتم التأكد من مدى ربحية المشروع من خلال حساب الأرباح المتوقعة ومقارنتها بالتكاليف الكلية للمشروع فكلما كانت الأرباح قادرة على تغطية التكاليف الكلية للمشروع في فترة زمنية قليلة كان المدى الربحي للمشروع أعلى بكثير.

6. تحليل المخاطر

تقوم دراسة الجدوى بوضع تصور واضح للمخاطر والتهديدات التي قد تواجه المشاريع وتعيق مسيره والعمل على إيجاد بدائل وحلول لها من خلال دراسة المتغيرات المحيطة بالمشروع ومعرفة مدى تأثيرها عليها بالإضافة إلى دراسة عناصر المشروع الداخلية ومعرفة التغيرات التي قد تؤثر عليه.

7. وضع أهداف المشروع

على العكس مما يعتقده البعض أن دراسة الجدوى تعمل على تقييم المشاريع فقط تقوم دراسة الجدوى بوضع اهداف ورؤية واضحة للمشاريع والتي تعد خارطة الطريق التي يتم اتباعها لتحديد كافة العناصر الأخرى. وذلك لأن الأهداف هي ما تحدد كينونة المشروع وكلما كانت أكثر وضوحًا وتحديدًا كان ذلك أفضل.

8. تحديد متطلبات المشروع

هناك بعض الشروط والتراخيص. التي لا يمكن البدء في المشروع دون الحصول عليها وهي ما تعمل دراسة الجدوى على توفيرها كما تقوم بتحديد الموارد والمواد الخام اللازمة لبدء المشروع والعمل على وضع مواصفاتها ومعرفة طريقة الحصول عليها وتحديد الميزانية المناسبة الملائمة لذلك.

دور أفضل شركات دراسة الجدوى في الامارات في الدراسة التسويقية

مكتب “دار الخليج” هو مكتب معتمد ورائد في مجال دراسات الجدوى. والذي يعمل من خلال فريق كبير من المستشارين الاقتصاديين والخبراء في هذا المجال، ويقوم المكتب بتوفير دراسة تسويقية تحتوي على جميع الخطط التسويقية والاستراتيجيات الأخرى من خلال تقديم:

تحديد دقيق للفئة المستهدفة:

لا يمكن النجاح في التسويق للمنتجات أو الخدمات بدون معرفة الفئة المستهدفة. والتي يعمل المشروع على توفير خدماته لهم وكلما كانت الفئة المستهدفة أكثر تحديدًا كلما كان الوصول إلى الأهداف التسويقية أسرع وأكثر فعالية.

خطط تسويقية فعالة:

الخطة التسويقية الفعالة هي ما تقوم على دراسة السوق المستهدفة وتحديد الجمهور المستهدف ومعرفة اهتماماتهم ومعرفة كيفية مخاطبتهم والعمل على توفير ما يريده العملاء من متطلبات في المنتج بالإضافة إلى توفير العروض والخدمات المختلفة.

اكتساب ثقة العملاء:

بناء الجسور والتواصل مع العملاء يضمن لك اكتساب ثقتهم والخطة التسويقية الفعالة هي ما تضمن لك اكتساب ثقة العملاء من خلال تقديم العروض والخدمات الجذابة التي تعمل على زيادة ولاء العميل لعلامتك التجارية من أفضل شركات دراسة الجدوى.

زيادة الوعي بالعلامة التجارية:

أحد الأهداف التسويقية الهامة للغاية هي نشر العلامة التجارية على نطاق واسع لضمان الوصول إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين وتعمل على سهولة تعريف علامتك التجارية من وسط العلامات الأخرى والمنافسين لك.

بادر الآن بالتواصل مع مكتب “دار الخليج “واحصل على دراسة جدوى فعالة تضمن لك الوصول لأهدافك التسويقية بنجاح. تواصل معنا الآن.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟