مميزات دراسة الجدوى من أفضل شركة دراسة جدوى بالوطن العربي

مميزات-دراسة-الجدوى-من-أفضل-شركة-دراسة-جدوى-بالوطن-العربي

دائمًا ما يهاب الكثيرين المقبلين على افتتاح مشاريعهم الخاصة من فكرة إنشاء مشروع خاص ليكون المسئول عنه بكل ما يخصه، ومرتاب من فكرة القدرة على إدارة المشروع، هل سينجح؟ هل سيفشل؟ ولكي يشعروا بالطمأنينة التي تجعلهم قادرين على مواجهة أي ذلك الخوف والبدء في تنفيذ المشروع، من خلال التخطيط الدقيق ووضع الخطوط العريضة التي سوف يسير عليها تنفيذ المشروع مما يضمن الوصول إلى أفضل النتائج، وهذا التخطيط الدقيق معروف بـ “دراسة الجدوى”، فمن خلالها تضمن إطلاق مشروع استثماري ناجح ومربح متجنبًا أي خسائر مادية في المستقبل.

ما هي متطلبات دراسة الجدوى الاحترافية؟

تعتبر دراسة الجدوى الاقتصادية أولوية لا بد منها بالنسبة للمستثمرين سواء على مستوى القطاع الخاص أم العام، وبصرف النظر عن حجم المشروع المراد القيام به، أو المجال الذي يتحقق في إطاره، لذلك هناك مجموعة من المتطلبات الرئيسية لدراسة الجدوى الاحترافية التي تهدف إلى الوصول لدقة النتائج المقدمة ومدي مصداقيتها، وتتمثل أهم تلك المتطلبات في النقاط التالية:

  1. يجب توفر بيانات ومعلومات تفصيلية عن المشروع لضمان اختبار البديل الأفضل من بين البدائل المتاحة، لاتخاذ القرار الاستثماري السليم.
  2. المعرفة التفصيلية لمتطلبات المشروع تنفيذًا وتشغيلًا سواء كانت تلك المتطلبات متوفرة في الأسواق المحلية أو من الأسواق الخارجية.
  3. تحديد مقدار النقد الأجنبي اللازم لتوفير المتطلبات اللازمة في مرحلتي التنفيذ والتشغيل خلال عمر المشروع المتوقع، بالإضافة إلى تكاليف المشروع بالعملة المحلية.
  4. تحديد طبيعة وحجم السلع والخدمات التي سيقوم المشروع بإنتاجها، وكذلك تحليل مستويات الطاقة الإنتاجية للمشروع بعرض معرفة قدرته على تلبية الطلب المحلي والخارجي.
  5. المعرفة الدقيقة والتفصيلية لمراحل تنفيذ المشروع وعمره الإنتاجي.
  6. مدى قابلية مستلزمات المشروع وتكاليفه للقياس والتقييم لان الدراسة ستكون مستحيلة في حالة عدم القدرة على التعبير قيميًا على المتغيرات.
  7. القدرة على قياس وتقييم مخرجات المشروع بوحدات نقدية.

ما مداخل التحليل التي يتم الاعتماد عليها عند إعداد دراسة الجدوى؟

تعتمد دراسة الجدوى من “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالوطن العربي على مدخلين اساسين لعمليات التحليل والدراسة، مما يسهم في الخروج بمشروع استثماري ناجح ومربح من جميع النواحي، مع إمكانية وضع الخطة الأولية للمشروع من أجل تحقيق أفضل النتائج المدروسة، وأليك المدخلين في النقاط التالية:

  • المدخل النفعي

يعتمد هذا المدخل على قياس المنفعة التي تعود على المستثمر الخاص وكذا المستثمر العام، ويتم قياس منفعة المستثمر الخاص من خلال معايير الاستثمار التي تعظم منفعته الشخصية، بغض النظر عن منفعة الاقتصاد الوطني، مثل معيار فترة الاسترداد، ومعيار العائد على رأس المال المستثمر، ومعيار صافي القيمة الحالية للتدفقات النقدية ومعيار دليل الربحية التجارية.

كما يتم قياس منفعة المستثمر العام أو المستثمر الوطني من خلال معايير الربحية الاجتماعية، التي تعظم المنفعة أو العائد الاجتماعي، وهي مرتبطة بتحقيق أهداف الاقتصاد الكلية، ومن بين هذه المعايير: معيار التوظيف، والقيمة المضافة ميزان المدفوعات، وسعر الصرف وحماية البيئة وغيرها.

  • المدخل الوظيفي

دراسة الجدوى تعتمد على مجموعة من الوظائف، حيث تقوم كل وظيفة من قبل مجموعة من الخبراء المختصين، فهناك ما يلي:

الوظيفة البيئية: التي تسمح بقياس الأثر المتبادل بين البيئة والمشروع.

الوظيفة القانونية: التي تحدد الشكل القانوني المناسب للمشروع، وتأثير التشريعات السائدة عليه.

الوظيفة التسويقية: التي تعمل على تقدير الطلب على منتجات المشروع.

الوظيفة المالية: التي تهدف إلى تقدير التكاليف والإيرادات الخاصة بالمشروع.

الوظيفة الاجتماعية: التي تحلل أثر المشروع على المجتمع.

فكل وظيفة من الوظائف المذكورة هي دراسة جدوى في حد ذاتها، بحيث تهدف إلى تحقيق أفضل النتائج المرضية بدقة واحترافية.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هل تعلم ما هي أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالوطن العربي؟

بدون أي شك أو تردد تتمتع شركة “دار الخليج” بالأفضلية في مجال دراسات الجدوى للمشاريع باعتبارها أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة بالوطن العربي، وذلك لوجود العديد من المميزات التي تجعلها الاختيار الأمثل عند الرغبة في التخطيط الناجح لفكرة استثمارية مربحة، وتكمن أهم تلك المميزات في النقاط التالية:

  1. خبرة وكفاءة فريق العمل الاحترافي والمتخصص في مختلف المجالات والصناعات.
  2. توافر المعرفة والخبرة اللازمة في تحليل كافة العوامل الاقتصادية الخاصة بالمشروع.
  3. توافر الكفاءة العالية في تحليل البيانات المالية بدقة شديدة.
  4. توفير تقارير مفصلة بجودة ودقة احترافية لكافة جوانب المشروع.
  5. الاعتماد على أحدث وأنسب طرق التحليل والبحث للحصول على نتائج موثوقة ومضمونة.
  6. المهنية العالية والالتزام التام بالمواعيد النهائية للتسليم.
  7. سهولة التواصل الفعالة مع العملاء، لتلبية كافة احتياجاتهم والرد على استفساراتهم مما يزيد من ثقتهم.
  8. توفير التكلفة المناسبة لدراسة الجدوى وتحقيق التوازن الأمثل بين الجودة والسعر.

هل ترغب في تحقيق النجاح والتميز في سوق العمل؟ شركة “دار الخليج” على أتم استعداد لتوفير المساعدة اللازمة من خلال إعداد دراسة جدوى احترافية متميزة تعتمد على التحاليل والدراسات الدقيقة لكافة جوانب وأركان المشروع الاستثماري المختلفة، مما يضمن تنفيذ المشروع بخطوات تنفيذ مدروسة تحقق أفضل النتائج المربحة، وتجنب المشروع من حدوث أي خسائر.

بادر الآن بالتواصل معنا من خلال أرقام الهاتف 00966545192592 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@khalijhouse.com.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟