دراسة الجدوى الاقتصادية وأهميتها لأي مشروع

تمثل دراسة الجدوى أهمية كبيرة للمشاريع الكبيرة والصغيرة، حيث أنها تقوم بتوضيح أفضل القرارات التي يجب أن تتخذها حيال المشروع المراد تنفيذه. ولكي تحصل على هذه الدراسة لابد من الاستعانة بشركة دراسة جدوى متميزة، وتعد دار الخليج أفضل شركة دراسة جدوى في الخليج.

حيث تساعدك الشركة في الوصول إلى أفضل القرارات الاستثمارية التي تعود على أصحابها بالأرباح المالية التي تحتاج إليها.

دراسة الجدوى الاقتصادية:

مجموعة من القرارات والأرقام والبيانات والمعلومات التي يتم تقديمها من خلال فريق متميز يوضح من خلالها مدى قدرة المشروع على تحقيق الأرباح المالية المتوقعة وهذا ما تحققه لك دراسة الجدوى الاقتصادية.

هي مجموعة الإحصائيات التي توضح من خلالها العوائد المالية للمشروع.

هي مجموعة من البيانات توضح مدى قدرة صاحب المشروع على تنفيذ فكرته وهذا من خلال التوقف على القدرة المالية لديه.

وهي الدراسة التي تساعد صاحب المشروع على التعرف على مصادر التمويل والدعم في حالة القصور الاقتصادية لديه.

أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية:

لدى دراسات الجدوى العديد من الأنواع التي يجب أن يتم توضيحها في الدراسة، حيث تعد دراسة الجدوى الاقتصادية هي الشجرة الكبيرة التي يتفرع منها فروع رئيسية وهذه الفروع يخرج منها فروع أخرى حتى تصل إلى الثمرة المتواجدة بها، في دراسة الجدوى تثير على هذا النحو، يتم توضيح الفروق الأساسية لها وكذلك توضيح الفروع الفرعية ومن ثم نصل إلى ثمرة الدراسة وهي الوصول إلى النتائج الفعلية التي توضح مدى حجم الأرباح المالية التي ستعود على المشروع وهذا ما سنتعرف عليه من خلال التعرف على أنواع دراسة الجدوى كالتالي:

  • دراسة الجدوى السوقية:

واحد من فروع الدراسة التي يتم الاعتماد عليها فهذا الفرع هو أساس الدراسة ويتفرع منه عدة فروع أخرى توضح مدى نجاح المشروع في السوق، وعلى هذا الأساس يتم توضيح مدى قدرة استقبال السوق للمنتج أو الفكرة التي تريد طرحها، وهذا الفرع البسيط ينقلك إلى فرع أهم وهو التعرف على المنافسين المتواجدين في السوق وينافسون منتجك، وهذا يقودك إلى فرع آخر وهو  التعرف على أسعار المنافسين ومن الأسعار تذهب إلى التعرف على مزايا وعيوب هذا المنتج.

ومن ثم تصل إلى ثمرتك الأساسية التي تستطيع أن تحقق من خلالها مكانة في السوق وهو تطوير المنتج بالطريقة التي تجعلك تحتل مكانة في السوق وهذا يحدث من خلال التوصل إلى المستهلكين والتعرف على مدى قدرتهم في الشراء ومن ثم تجعل المنتج يتكيف مع إمكانياتهم. وهذا ما يجعلك تصل إلى ثمرة الشجرة من الفرع الأول وهو وجود منتجك بالسوق وه ما يحقق لك الأرباح المالية التي تسعى إليها، وهذا ما يتم العمل عليه من خلال أفضل شركة دراسة جدوى في الخليج “دار الخليج”.

  •  دراسة فنية:

من أهم فروع الدراسة حيث هذا الفرع يتوصل إلى عدة ثمرات هامة منها أنه يجعلك تتعرف على الأدوات الفنية التي يحتاج إليها المشروع. كما أنه يجعلك على دراية بكافة العمالة التي سيكون المشروع في حاجة إليها هذا بجانب التعرف على المواد الخام التي يحتاج إليها المشروع وتحديد المصادر التي يحتاج إليها.

  • الدراسة المالية:

من أهم فروع الشجرة حيث يعد هذا الفرع هو المسؤول عن تماسك كافة الفروع السابقة لهذا لابد من التعرف عليه وذلك من خلال التعرف على كافة الاتفاقات التي يحتاج إليها المشروع، وكذلك التعرف على الأرباح المالية التي ستعود على الفرد من خلال تنفيذه، لهذا هو من أهم فروع الدراسة. لذا أن كنت تريد الحصول على دراسة جدوى متميزة يمكنك التواصل مع شركة “دار الخليج”

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟