معايير اختيار أفضل شركة دراسة جدوى في جدة

أفضل شركة دراسة جدوى في جدة

لكي تتجنب الكثير من المخاطر والصعوبات التي من الممكن أن تواجهها بعد إنشاء مشروعك، وأيضًا فهم السوق بصورة جيدة ودراسة المشروع من كافة الزوايا المحيطة به عليك القيام بدراسة جدوى للمشروع.

يجب عليك الاستناد إلى الشركات المتخصصة في هذا المجال، حيث تنتشر شركات دراسات الجدوي في شتى أرجاء المملكة السعودية ومن أهم هذه الشركات شركة “دار الخليج” افضل شركة دراسة جدوى في جدة.

لتقوم بدراسة وافية لكل التفاصيل التي تكون شعاع النور الذي يضمن لك نجاح فكرة مشروعك وتحقيق أعلي أرباح عائدة من خلاله.

ما تقدمه دراسة الجدوي

دراسة الجدوى هي شعاع النور الذي ينير لك الإشارات اللازمة أثناء رحلة التنفيذ وكيفية تنفيذها، حيث تقوم دراسة الجدوى بالإلمام بالفكرة العامة للمشروعات الاستثمارية الواجب القيام بدراستها وتحليل كافة الزوايا الأساسية المحيطة بها، تعمل دراسة الجدوى على الإجابة على كافة الأسئلة التي تدور في ذهنك، وتوفير كافة البيانات والعناصر التي من الضروري الاستناد عليها أثناء تنفيذ المشروع.

يلجأ المقبلين علي إنشاء المشروعات الجديدة أو التوسع لمشروع قائم بالفعل أو القيام بتجديدات للمشروع إلى دراسة وافية شاملة للمشروع حتي لايتعرض المشروع للتهلكة ولا يقع في خسائر للجهد والمال والوقت من خلال دراسة الجدوى للمشروع يكون في غنى عنها.

أنواع دراسة الجدوي:

تتنوع دراسة الجدوى في المشروع ومن ضمن التنوعات التي تتوفر في دراسة الجدوي الآتي:

– الدراسة الفنية للمشروع

من حيث تحديد الهدف الأساسي من المشروع وتحديد حجم الطلب والعرض على المنتج أو الخدمة في السوق.

– دراسة السوق المحيط بالمشروع

عن طريق دراسة البيئة المحيطة بالمشروع وعمل مسح شامل للسوق وتحديد المنافسين في السوق.

– الدراسة التشغيلية للسوق

من حيث الخامات والموارد اللازمة لإنشاء المشروع، وتحديد عدد العاملين المطلوبين للمشروع.

– الدراسة القانونية

عن طريق تحديد التراخيص والمستندات اللازمة وعدم التعرض لأي شئ مخالف للدولة.

– الدراسة المالية للمشروع

التي تحدد التكاليف اللازمة لتنفيذ المشروع، وتحديد كافة النفقات اللازمة للمشروع حتي ميزانية يوم الافتتاح، وتوقع الأرباح العائدة من المشروع.

يتوقف نجاح كل فكرة مشروع على مدى دقة دراسة الجدوى، حيث تعمل دراسة الجدوى على خلق التوازن بين الإمكانيات والبدائل المتاحة، معرفة ما إذا كان المشروع مستمر في اتجاهه الطبيعي والصحيح، ودراسة الجدوى لابد أن تقوم بواسطة شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسات جدوى في جدة.

مجالات دراسة الجدوي

تتعدد مجالات دراسة الجدوى نظرًا لأهميتها الكبيرة وتعدد العناصر التي تقوم بتوفيرها، وتشمل هذه المجالات الآتي:

– تشمل دراسة الجدوى الاقتصادية توضيح العوائد الاقتصادية المتوقعة مقارنةً بالتكاليف المالية للاستثمار على مدى عمر المشروع.

– تقوم دراسة الجدوى بتقديم بيان شامل للمشروع وتحليله بطريقة تساعد المستثمر على اتخاذ القرار المناسب للاستثمار.

– وضع طريقة لإدارة المشروع عن طريق وضع خطة لتنفيذ المشروع.

– تحقيق التوازن بين عناصر التشغيل والتمويل والتسويق.

– توضيح العوامل التي يمكن أن تؤثر على أداء المشروع.

– توقع المخاطر التي يمكن أن يتعرض لها المشروع.

– تحديد المتغيرات الاقتصادية والقانونية والسياسية المتوقعة خلال تنفيذ المشروع.

– حصر الموارد المالية ومعرفة الاحتياجات المالية للمشروع.

– توفير خطط الإعداد والتنفيذ والمتابعة.

– إعداد برامج لتوفير المعدات والآلات والتدريب وخطوط الانتاج.

– تحديد نسبة العمالة المطلوبة للمشروع.

معايير اختيار أفضل شركة دراسة جدوى

توجد لدراسة الجدوى معايير لا يمكن الاستغناء عنها أثناء القيام بها وتحدد من خلالها أفضل شركة تستطيع من خلالها القيام بدراسة الجدوى في جدة عن غيرها من الشركات، تثمن أهمية دراسة الجدوى علي تحديد الأرباح المتوقعة وما إذا كانت ستؤثر علي إقامة المشروع أم لا.

دراسة الجدوي ليست عبارة عن تقارير تُقنع المستثمر بالمشروع ولكنها دراسة توضح إيجابيات وسلبيات الفكرة وتحديد العقبات التي من الممكن أن يتعرض لها المشروع في المستقبل.

السيناريوهات التي توضحها دراسة الجدوى

تشمل دراسة الجدوي كافة الاحتمالات والسيناريوهات التي من الممكن أن تحدث للمشروع أثناء التنفيذ، لذلك من أهم المعايير التي تقوم عليها دراسة الجدوي عن طريق أهم شركات دراسة جدوى مثل شركتنا “دار الخليج”:

– تحديد وتخطيط للفكرة من حيث نوع المشروع هل المشروع خدمي، تجاري، صناعي.

– يقوم بتحديد السوق ومسح شامل له.

– تحديد المكان الذي يقام عليه المشروع.

– توضيح نسبة العمالة للتوظيف المطلوب للمشروع.

– تحديد التكاليف اللازمة للتنفيذ وتوقع نسبة الربح العائد.

شركة “دار الخليج” افضل شركة دراسة جدوى في جدة

إذا كنت تريد النجاح لمشروعك وتبحث عن خبراء متخصصين لمساعدتك في دراسة السوق والترويج اللازم لنجاح مشروعك عن طريق دراسة جدوى شاملة دقيقة للمشروع، حيث تتطلب المشاريع الجديدة إعداد دراسة جدوى تبين كافة متطلبات المشروع وتوضيح مصادر التمويل ودراسة المنافسين والأرباح المتوقعة، لذلك لابد من الاعتماد على أفضل شركة دراسة جدوى في جدة مثل شركة “دار الخليج”.

تعد شركة “دار الخليج” من أفضل وأشهر شركات دراسات الجدوي في جدة، حيث تساعد الشركة المستثمرين في إعداد دراسة جدوى لمساعدتهم على تجنب الخسائر تبعًا لما تمتلكه من كوادر ومستشارين يملكون أدوات تسويقية يتم من خلالها تحليل المشروع بشكل دقيق.

وأيضًا حاز فريق “دار الخليج” على ثقة الكثير من العملاء نظرًا لتوفر أفضل المستشارين الماليين المتخصصين في إعداد دراسة الجدوى التي تقوم على دراسة المنافسين وتحديد نقاط القوة وتحسين نقاط الضعف، في الشركة لديها ما يكفي من الخبرة للقيام بدراسات الجدوى في شتي المجالات.

في الختام، يجب عليك القيام بدراسة الجدوى التفصيلية من أجل خدمة فكرتك وجعلها واقع ملموس علي أرض الواقع وليست مجرد فكرة تُقال، عليك معرفة أن دراسة الجدوى لها أسس ومعايير لابد من الاستناد عليها ويُفضل شخص مختص في مجال دراسة الجدوى ولديه ما يكفي من الخبرات لكي يعود ذلك على مشروعك بالكفاءة والجودة وتحقيق الأهداف المرجوة من المشروع، لابد من الارتكاز على دراسة قوية ودقيقة لمشروعك قبل الشروع في تنفيذه وتكون هذه الدراسة بواسطة نخبة متخصصة في دراسة الجدوى كما في شركة “دار الخليج” افضل شركة دراسة جدوى في جدة.

لكي تستفيد من مميزات دراسة الجدوى وتطبيقها على المشروع الذي تريد البدء فيه وتنفيذها في أفضل شركة دراسة جدوى في جدة، كل ماعليك القيام به هو طلب التواصل معنا للحصول على دراسة جدوي لمشروعك ويقوم فريق شركة “دار الخليج” بالرد عليك والتواصل معك على الفور.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟