4 خطوات أساسية لتنفيذ المشروع تعرف عليها من أفضل شركة دراسة جدوى بدبي

أفضل شركة دراسة جدوى بدبي

عندما تشرف على الدخول إلى عالم الاستثمار لابد أن تعتبر هذا العمل أشبه بخطة ممنهجة. تمر بالعديد من المراحل والمحطات، وكلما كان التوفيق في كل محطة من المحطات كلما كانت قدرة المشروع على تحقيق النجاح.

هذا العمل الممنهج يبدأ بالفكرة الاستثمارية، وكلما كانت الفكرة التي تريد تنفيذها ناجحة. كلما تمكنت من تحقيق نجاح أكبر، وهذا الأمر يرجع إلى جودة الفكرة ومدى قدرتها يتم قياسه من خلال دراسة الجدوى، فالدراسة عبارة عن مجموعة من الاستراتيجيات التي يتم عبرها تحليل الفكرة من كافة الجوانب.

كما ترسم الدراسة خطة سير المشروع خلال عمرها الافتراضي. وهو ما يجعل فكرتك النتائج التي تريد تحقيقها من خلالها مضمونة، وقابلة للقياس.

كيف تبدأ الاستثمار؟

الحلم الاستثماري يبدأ بفكرتك، وهو ما يحمل أحلام الشباب، وتخيلات الصعود والوصول. حيث الأرباح المادية، حيث التوسع، حيث يصبح من رواد الأعمال الناجحين.

الحلم الاستثماري والوصول إلى القمة يمر بهذه الخطوات التي يجب الاعتماد على الجهة التي تتمتع بالخبرة كي تتمكن من صياغتها على قدر عالي من الكفاءة ومن أهم هذه الخطوات التي تمر بها كي تبدأ بها بعالم الاستثماري ما يلي:

  • اختيار الفكرة الاستثمارية

أمامك طريقين لا فقط كي تتمكن من الوصول إلى الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تحصل عليها، وهي الاعتماد على النفس أو استشارة الأقارب في أن تختار الفكرة الاستثمارية التي تريد تنفيذها.

أما الجهة الثانية التي تستطيع الحصول من خلالها على الفكرة الاستثمارية التي تستطيع أن تقوم بتنفيذها وتحقيق الأرباح منها هو الاعتماد على شركات دراسة الجدوى.

حيث تقدم إليك مجموعة من خلاصة أفكار خبراء استشاريين يتمتعون بالخبرة في عالم الاستثمار. وهو ما يعينك على أن تحصل على الفكرة المتكاملة من كل جانب من حيث الأرباح المادية. ومن حيث قدرة المشروع الاستثماري على أن يتخطى كافة حواجز المخاطر ليصل بالنهاية إلى بر الأمان، وأيًا كانت الطريقة التي تريد أن تستخدمها للحصول على الفكرة فلابد أن تمر الفكرة بالخطوات التالية.

  • تحليل الفكرة الاستثمارية

لابد أن تعلم أن تحليل الفكرة الاستثمارية هي الخطوة التي تستطيع عبرها أن تتعرف على الفكرة إذا كانت صالحة إلى التنفيذ أم لا، وهي من أولى الخطوات التي تضمن إليك أن تتغاضى عن الأفكار أو المشروعات الفاشلة التي تؤثر بشكل سلبي على مقدار الأرباح المالية الخاصة بالمشروع.

حتى إذا كانت الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تحصل عليها من اختيار شركة دراسة الجدوى. فلابد أن تعلم أن الأمر يحتاج إلى الفحص لإحصائيات الفكرة كي تتناسب مع الدولة والسوق الذي يتم تنفيذ الفكرة الاستثمارية به.

جوانب تحليل الفكرة الاستثمارية

هناك الكثير من الجوانب التي يجب أن تقوم دراسة الجدوى بتحليلها. كي يتم التأكد أن الفكرة التي تريد تنفيذها بالفعل ناجحة، لذلك من أهم هذه الجوانب.

  • الجانب التسويقي

يتم عبر هذا الجانب تحليل الفكرة الاستثمارية والتعرف على قدرة المشروع الاستثماري على الانتشار في السوق. وأن يكون هناك تقبل للمستهلكين للمنتج الجديد الذي تقوم بتقديمه.

هذا الأمر يأتي بعد أن تتعرف على المنتج، وتحاول توفير كافة الخصائص التي يهواها المستهلك بالمنتج كي تتمكن من تحقيق أعلى قدر من النجاح.

كما أن الجانب التسويقي يتم تحليل المنافسين عبره، وهذا ما يعني أن الفكرة الاستثمارية يتم قياس قدرتها على الوقوف ندًا لند أمام المستثمرين أم لا، وهذا يكون له تأثير على الحصول على مميزات بالفكرة الاستثمارية تقوي قدرة المشروع على الحصول على نسبة أكبر في الحصة التسويقية.

  • الجانب الفني

المشروع عبارة عن مجموعة من العناصر التي تتكاتف مع بعضها كي تصل بالنهاية إلى المشروع الاستثماري الكامل.

هذه الجوانب بالفعل كلما كانت معدة ومدروسة على يد تتمتع بالخبرة كلما كانت نتائج تكاملها أعلى ومن أهم المكونات التي يجب توفيرها كي يصبح المشروع الاستثماري جاهز على التنفيذ في عالم الاستثماري ما يلي:

– الأرض التي سيتم تنفيذ المشروع عليها

– خطوط الإنتاج، وكافة الآلات والمعدات التي يتكون منها المشروع

– العمالة التي يتم الاعتماد عليها من أجل الحصول على المنتج بالصورة النهائية له

– الفريق الإداري

– المباني والمنشآت

  • الجوانب القانونية

قبل التنفيذ على أرض الواقع، يأتي دور الخطوة الأخيرة وهي التعرف على التلخيصات القانونية والأوراق التي يجب أن تقوم بتوفيرها كي تستطيع أن تحقق النتائج الإيجابية التي تسعى في الحصول عليها.

حيث أن الأوراق القانونية هي العنصر الوحيد الذي يمكن من خلاله أن تضمن مشروعية الفكرة الاستثمارية. وتضمن أنك لست مخالف إلى الأعراف أو القوانين.

ومن هنا يكون الفكرة الاستثمارية جاهزة على التنفيذ، ويتم بناء على الخطوات التي توفرها دراسة الجدوى تنفيذ الفكرة الاستثمارية على أرض الواقع.

تواصل الآن مع شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى بدبي واحصل على دراسة الجدوى الشاملة التي يتم إعدادها على يد فريق متميز يتمتع بالخبرة الكبيرة في عالم الاستثمار.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟