ما العناصر الفعالة لعمل دراسة جدوى لشركة؟

ما العناصر الفعالة لعمل دراسة جدوى لشركة؟

الشركات الناشئة من أكثر الفرص الاستثمارية التي يمكن من خلالها التحقيق الأرباح وتنمية رؤوس الأموال وذلك عبر الاستثمار الجيد من خلال تقديم المنتجات والخدمات في مجال معين وهو ما يتطلب عمل دراسة جدوى لشركة قبل البدء فيها حتى تتمكن من التعرف على الفرص الاستثمارية القعالة التي يمكن استغلالها في مجال معين لإنشاء يمكن من خلالها تحقيق الأرباح كما تعمل على تأسيس الشركة بنجاح عبر توفير كافة التراخيص والمستندات اللازمة لتأسيس الشركة وقبولها من الجهات المختصة كما تعمل أيضًا على تحديد الفئة المستهدفة بدقة شديدة ووضع الخطط الفعالة التي يمكن من خلالها تحقيق المبيعات.

ما فوائد عمل دراسة الجدوى لتأسيس شركتك بنجاح؟

يتوقف تأسيس الشركة على الدراسة الجيدة التي يمكن من خلالها كافة التراخيص والمستندات الأساسية التي يمكن من خلالها قبول الشركة من الجهات المختصة بالإضافة إلى توفير كافة الطرق التي يمكن من خلالها تأسيس الشركة بنجاح بالإضافة إلى توفير التسويق الجيد للخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة علاوة على:

تحديد مصادر التمويل:

يتوقف نجاح الشركات على التمويل الذي يمكن من خلاله تغطية التكلفة الكلية لتأسيس الشركة وكافة اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح وهو ما يتطلب البحث عن مصادر التمويل الفعالة التي يمكن من خلالها التغطية الكلية لكافة التكاليف وذك عبر دراسة الجدوى.

دراسة السوق:

تعتبر دراسة السوق من العناصر الرئيسية التي يمكن من خلالها التعرف على السوق المستهدفة بدقة ومعرفة ما يتم تقديمه من خدمات ومنتجات بالإضافة إلى دراسة المنافسين بطريقة فعالة للتعرف على ما يقدموه من خدمات ومنتجات وكيفية تقديمها ويكمن أهمية ذلك التحليل في أنه يوضح نقاط الضعف التي يمكن استغلالها كميزة تنافسية هامة.

حساب التكاليف الكلية:

تعبر التكاليف عن كافة المصاريف سواء الثابتة او المتغيرة التي يمكن من خلالها تنفيذ المشروع بنجاح لذا تعم لدراسة الجدوى على تحديد التكاليف الكلية التي يحتاجها المشروع وذلك لمعرفة رأس المال اللازم لتغطيها.

وضع الخطط التسويقية الفعالة:

يتوقف التسويق الناجح على الخطط الفعالة التي يمكن من خلالها مخاطبة العملاء بنجاح وهو ما تقوم به دراسة الجدوى عبر الدراسة الجيدة لسوق والفئة المستهدفة لمعرفة اهتماماتهم وشخصية العميل التي يمكن من خلالها توفير أفضل طريقة لزيادة المبيعات.

ما العناصر الفعالة لعمل دراسة جدوى لشركة؟

تعتمد دراسة الجدوى الفعالة للشركة على عدة عناصر أساسية يجب العمل عليها لضمان تأسيس الشركة بنجاح وتحقيق الأرباح المطلوبة والتي نعمل على تقديمها لك في دراسة الجدوى الفعالة من مكتب دار الخليج عبر مجموعة من الخبراء في المجال يعملون على ما يلي:

1. دراسة السوق

تعد دراسة السوق أولى الخطوات التي يمكن من خلالها تقييم الفرص الاستثمارية والبحث عن الفرص الاستثمارية. التي يمكن استغلالها في الأسواق كما يتم من خلالها تحديد السوق المستهدفة بدقة بالإضافة إلى تحديد المنتجات والخدمات التي يتم تقديمها في ذلك السوق علامة على دراسة المنافسين لتحديد الميزة التنافسية بالإضافة لدراسة الفئة المستهدفة بدقة لوضع الخطط التسويقية الفعالة.

2. الدراسة الفنية

تعتبر الدراسة الفنية من أكثر العوامل التي تؤثر على نجاح المشاريع وذلك لأنها تقوم بتحديد كافة المعدات والأجهزة. التي يمكن من خلالها تنفيذ عمليات المشروع بنجاح بالإضافة إلى تحديد الكوادر الفنية. التي تحتاجها الشركة ووضع الهياكل الإدارية التي يمكن من خلالها توضيح سير العملية الإدارية وتوضيح المهام لكل العاملين.

3. الدراسة المالية

تؤثر الدراسة المالية على البدء في المشروع من عدمه وذلك لما تحدده من التكاليف الكلية للمشروع ومصادر التمويل. التي يحتاجها لتغطية تلك التكاليف بالإضافة إلى وضع الميزانيات لتغطية كل بند من بنود المشروع. ولا نغفل عن دورها الفعال في اتخاذ القرار الاستثماري تبعًا لتحديد الأرباح المتوقعة للمشروع.

4. دراسة المخاطر

نجاح المشروع متوقف بشكل كبير على التهديدات التي من الممكن التعرض لها. وهو ما يتطلب تحليل جيد لكافة التغيرات الخارجية المؤثرة على المشروع بالإضافة إلى دراسة نقاط الضعف الداخلية. التي يمكن أن توقف المشروع ومن ثم يمكن من وضع الخطط والبدائل لمواجهتها.

دراسة الجدوى الفعالة هي طريقك الأمثل لتأسيس شركتك بنجاح. بادر الآن بالتواصل مع مكتب “دار الخليج” الرائد في مجال دراسات الجدوى. واحصل على خدماتنا المميزة في مجال دراسة الجدوى عبر مجموعة من الخبراء.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟