ما أفضل مكتب دراسات جدوى بالسعودية وما هي خدماته المميزة؟

ما أفضل مكتب دراسات جدوى بالسعودية وما هي خدماته المميزة؟

تشهد المملكة تطور كبير وازدهار في القطاع الاستثماري. من خلال تقديم كافة التسهيلات اللازمة لبدء المشاريع الاستثمارية علاوة على توفير البيئة الاستثمارية المناسبة من توفير الخدمات والبنية التحتية ودعم للمشاريع الوطنية. عبر عدة برامج توفرها عدة جهات ومما لا شك فيه أن لدراسة الجدوى نصيب كبير من ذلك النجاح لما تقدمه للمستثمرين من مزايا عديدة أولها تقييم أفكار المشاريع من مدى الربح وقابلية المشروع للتنفيذ. وهو ما يقدمه أفضل مكتب دراسات جدوى بالسعودية.

دور دراسة الجدوى في تقييم المشاريع

تعمل دراسة الجدوى على تحليل البيانات والمعلومات الخاصة بالمشاريع. من خلال القيام بعدة عمليات هدفها التعرف على كافة جوانب المشروع ومن. ثم تقييمه بناء على أسس علمية لمساعدة المستثمرين على اتخاذ القرارات الاستثمارية من خلال الإجابة على الأسئلة التالية:

هل المشروع قابل للتنفيذ على أرض الواقع؟

من أهم النقاط التي تحدد جدوى المشاريع هي مدى قابليته للتنفيذ فهنالك العديد من المشاريع ذات الأفكار الرائعة. ولكنها قد تكون غير مناسبة للسوق المستهدفة أو غير قابلة للتنفيذ لأنها موضوعة بناء على خطط غير واقعية فالمشروع الجيد تكون فكرته تلبي حاجة من احتياجات السوق إضافة إلى وضعها على أسس واقعية.

هل المشروع يحقق الربح المطلوب؟

الربح هو الهدف الأول من إقامة المشاريع ومن دونه لا يكون المشروع ذا معنى، لذا تعمل دراسة الجدوى على حساب مدى ربح المشروع. من خلال تحديد الأرباح المتوقعة ومقارنتها بالتكاليف الكلية للمشروع ومن ثم يتم الحكم بناء على مدى تغطية الأرباح للتكاليف والمدة الزمنية المستغرقة. والتي كلما قصرت كان ذلك أفضل لزيادة الربح.

هل الموارد اللازمة لتنفيذ المشروع متوفرة أم لا؟

لا يمكن أن يقوم المشروع بدون توافر الموارد سواء كانت موارد مالية أو مواد خام. أو غيرها من الكوادر الفنية ومن الجدير بالذكر أن حساب أي عنصر من العناصر السابقة يؤدي إلى فشل المشروع، لذا تقوم دراسة الجدوى بتحديد كل عنصر على حدة. حتى يتم معرفة تأثير كلًا منه على المشروع.

ما أفضل مكتب دراسات جدوى بالسعودية وما هي خدماته المميزة؟

مكتب دار الخليج المعتمد يقوم بتقديم العديد من المميزات للمستثمرين ورواد الأعمال وغيرهم من أصحاب الشركات بهدف المساعدة على نجاح المشاريع من خلال عدة خدمات أهمها:

الدراسة التسويقية:

دراسة الجدوى التسويقية هي أول خطوة من خطوات دراسة الجدوى التفصيلية. حيث تعمل على تحليل الأسواق للبحث عن الفرص الاستثمارية. التي يمكن استغلالها ومعرفة السوق المستهدف. من خلال البحث وجمع المعلومات وتحليلها بالإضافة إلى معرفة حجم الطلب على السلع. التي يقدمها المشروع.

لا تقتصر الدراسة التسويقية على معرفة السلع والخدمات المستهدفة فقط. بل تعمل أيضًا على تحديد المنافسين وحصصهم من السوق كما تقوم أيضًا بتحديد الفئة المستهدفة ومعرفة اهتماماتهم والعمل على تحديد مواصفات المنتجات. ومن خلال المعلومات التي تقدمها يمكن القيام بالدراسات الأخرى بناء على نتائجها.

الدراسة القانونية:

تقوم الدراسة القانونية على تحديد كافة التراخيص والمستندات المطلوبة لبدء المشروع مزن خلال الدراسة للقوانين والمستجدات التي تصدر من الجهات المختصة. والتي قد تؤدي إلى إيقاف المشروع في حالة مخالفة القوانين. كما تهدف إلى معرفة الامتيازات والتسهيلات التي يمكن أن تقدمها الدولة لمشروعك. من خلال الإعفاء من الضرائب لفترة معينة أو الإعفاء من الجمارك على بعض السلع.

قد يعتقد البعض أن الدراسة القانونية تتوقف عند تحديد المتطلبات القانونية فقط ولكن هذا غير صحيح. فهي تقوم أيضًا بالإجراءات الخاصة لاستخراج التراخيص والمستندات. كما أنها تعمل على تحديد الإطار القانوني للمشروع كله.

الدراسة الفنية:

نهدف الدراسة الفنية إلى تحديد كافة متطلبات المشروع من معدات وماكينات وأثاث وغيرها من مواد خام مع تقديم الوصف الخاص بكل عنصر على حدة. والذي يتضمن الوصف الشكلي للمنتج أو المادة الخام والسعر وكيفية الحصول عليها.

تعمل الدراسة الفنية أيضًا على تحديد الطاقة البشرية للمشروع من كوادر فنية وإيدي عاملة بالإضافة إلى تحديد المهام الوظيفية والمسؤوليات لكلًا منهم مع تحديد المهارات اللازم توافرها. كما تعمل أيضًا على وضع الهياكل الإدارية والتنظيمية.

الدراسة المالية:

تحدد الدراسة المالية كافة الموارد المالية للمشروع من رأس المال المطلوب. من خلال حساب التكاليف سواء كانت متغيرة أو ثابتة بالإضافة إلى تحديد مصادر التمويل ووضع الهياكل التمويلية. كما أنها تهدف إلى حساب مدى ربح المشروع من خلال تحديد الأرباح ومقارنتها بالتكاليف. ومن ثم يسهل اتخاذ القرار الاستثماري الخاص بالمشروع.

بادر الآن بالتواصل مع مكتب “دار الخليج” المعتمد واحصل على دراسة الجدوى الفعالة. من خلال فريق كبير من المستشارين الاقتصاديين والخبراء في المجال.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟