كيفية الحصول على شهادة الأيزو في السعودية؟

شهادة الأيزو في السعودية

الحصول على شهادة الأيزو في السعودية تعد من المعايير الرئيسية التي تسعى معظم الشركات والمؤسسات الآن إلى الحصول عليها، لما لها من أهمية كبيرة على المستوى الصناعي والتجاري، لذا يبحث أصحاب الأعمال والشركات إلى معرفة أهم الشروط الأساسية للحصول على شهادة الايزو.

نحن في شركة “دار الخليج” للاستشارات والبحوث الاقتصادية هدفنا هو مساعدة أصحاب الشركات على تطوير أعمالهم وتحقيق أعلى قدر من الأرباح المالية، مهمتنا هو مساعدتك في الحصول على شهادة الايزو لرفع جودة المنتجات والخدمات لذا دعنا نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة حول شهادة الايزو.

ما هي شروط الحصول على شهادة الايزو في السعودية؟

هناك العديد من الشروط الهامة والرئيسية التي تحتاج إليها من أجل الحصول على شهادة الايزو في المملكة العربية السعودية حيث من أبرز الشروط الرئيسية التي يتم تحديدها ما يتمثل فيما يلي:

  • لابد من أن تكون الشركة الراغبة في الحصول على شهادة الايزو شركة رسمية.
  • عليك أن تحضر السجل التجاري الرسمي الخاص بالشركة.
  • قم بتقديم الطلب الحصول على شهادة الايزو لأحد الشهادة المعتمدة والمعترف بها دوليًا.
  • الالتزام والتوافق مع كافة المتطلبات القياسية المتعلقة بشهادة الايزو 9001 .
  • من الضروري أن تمتلك الشركة نظام إدارة متكامل من الناحية السياسة والإجراءات المخصصة والنماذج والتعليمات وتحديد العمل المناسب لك.
  • تحديد الوثائق والسجلات باعتبارها أحد الأنظمة الموثقة المخصصة لك والتي تساعد على تنفيذها.
  • لابد من العمل على الالتزام وتعهد الإدارة العليا والعمل على دعم وتطبيق الجودة المتعلقة.
  • قدرة الشركة على تصحيح الأخطاء واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع المشكلات ومنع تكرارها.
  • تعمل على تحقيق التدقيق الميداني المخصص لك.

هذه مجموعة من الشروط الأساسية التي تتعلق بالحصول على شهادة الايزو 9001 داخل السعودية. والتي تساعد على خلق نوع من النظام داخل الشركة أو المؤسسة وتجعل الجميع يعمل من أجل تحسين جودة الخدمات المتاحة ومن ثم القدرة على تنفيذ أعمالك بالشكل المناسب.

ما هي أبرز معايير شهادة الايزو 9001؟

مما لاشك فيه أن معايير الايزو 9001 إلى مجموعة معايير متعلقة بالـ ISO9001 فهذه تعد واحدة من أكثر الشهادات انتشارًا ويسعى الجميع للحصول عليها لذا لابد من العمل على تحديد نظام جودة المنتجات وهناك المعايير المختلفة التي تسهم في تحديد المعايير الرئيسية والتأكد من فهم إدارة الجودة. حيث من أبرز المعايير ما يتمثل فيما يلي:

  • إنشاء الوحدة أو المكتب داخل الشركة:

تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تسهم في نجاح الشركة لابد من أن يكون لك نظام متبع داخل الشركة وعلى الجميع الالتزام بهذا النظام وتحقيق الجودة العالية في العملية الإنتاجية وهذا يخلق لك نوعًا من النظام المتكامل لك.

  • تنفيذ الإجراءات:

تبدأ في تحديد مجموعة من الإجراءات الهامة والرئيسية للحصول على شهادة الايزو 9001 داخل المؤسسة. لابد من أن يكون كافة الإجراءات متطابقة تمامًا مع نظام الجودة.

  • تحقيق المواصفات القياسية:

العمل على التخلص من الفجوة الموجودة بين الوضع الحالي للشركة والمواصفات القياسية التي تكون مطلوبة حيث تبدأ في إجراء العديد من التحليلات الداخلية المخصصة لها وتحديد أوضاع الشركة وعمل العديد من المراجعات الإدارية المتاحة لديك وكذلك العمل على تنفيذه بالطريقة المناسبة.

  • إقامة الدورات التدريبية:

تبدأ في عمل العديد من الدورات التدريبية إلى العمال لديك والموظفين من أجل القدرة على تطبيق معايير الجودة على المنتجات والخدمات المتاحة هذا أمر ضروري ولا غنى عنه على الإطلاق حيث تبدأ في اتمامه وتنفيذه بالشكل المناسب والتأكيد على تحسينها بالشكل المناسب.

  • متخصص استشارات:

على الشركات والمؤسسات المختلفة أن تقوم بتعيين شخص متخصص في تقديم الاستشارات والتقارير الخاصة بالجودة للإدارة وهو ما يساعد على إدارة العمل داخل المؤسسة أو المنظمة والتي تسهم في تحسين الأداء.

  • الإشراف والتقييم:

عمل المنظمة الدولية لمواصفات الايزو على البدء في الاشراف على المؤسسة لمدة من الزمن من أجل التأكد من صحة تطبيق معايير الايزو وهو ما يسهل على الشركات والمؤسسات الحصول على شهادة الأيزو في السعودية التي يرغبون في الحصول عليها.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

كيفية الحصول على شهادة الايزو في السعودية

هناك العديد من الخطوات الهامة والرئيسية التي تساعدك في الحصول على شهادة الايزو 9001 داخل السعودية هذا الأمر يتم بناء على عدة مراحل هامة ورئيسية تتمثل فيما يلي:

أولًا مرحلة الاستعداد:

تعد واحدة من أهم المراحل الأساسية من أجل الحصول على الايزو هو أن تبدأ في مرحلة الاستعداد والتجهيز من أجل الحصول على شهادة الايزو حيث لابد من أن تعمل على فهم العديد من العوامل التي تتمثل فيما يلي:

  • تبدأ في تحديد كافة التعليمات والإجراءات المختلفة التي تتعلق بالعمل.
  • عليك أن تبدأ في وضع الإجراءات الوقائية والتصحيحية المخصصة للشركة.
  • تعمل على تكوين فريق يعمل على الاشراف والتنظيم وكذلك إعداد الخطوات الأساسية للحصول على الايزو.
  • عمل خطة وجدول زمني من أجل الحصول على هذه الشهادة.
  • الاهتمام بإدارة الشركة من أجل الحصول على الجودة العالمية.
  • عليك أن تقوم بصياغة كافة معايير المناسبة من أجل التوافق مع طبيعة عملك التجاري.
  • عليك أن تبدأ في تحديد الهدف الرئيسي من الحصول على شهادة الايزو.

ثانيًا الحصول على الشهادة:

تعد واحدة من أهم المراحل الرئيسية التي تساعدك في الحصول على شهادة الأيزو. والتي يجب أن تتم من خلال ما يلي:

  • عليك التعاقد مع إحدى الشركات التي تمنح شهادة الأيزو وأن تكون الشركة معتمدة دوليًا بكل تأكيد.
  • لابد من أن يتم الاحتفاظ بكافة المستندات التي يتم تقديمها إليك وتساعدك على تنفيذها بالطريقة المناسبة. وكذلك القدرة على تحسينها بالطريقة المناسبة وكذلك القدرة على إتمام أعمالك بالشكل الصحيح.
  • العمل على تحليل الوضع الحالي إلى الشركة والوضع الذي يجب أن تكون عليه من أجل الحصول على شهادة الأيزو. وهو ما يسهم في إتمام أعمالك.

ثالثًا الحصول على شهادة الايزو:

تعتبر واحدة من أهم المراحل الأساسية والرئيسية التي تساعد على نجاح أعمالك. حيث يتم الحصول على شهادة الايزو وتحديد كافة الشركات والهيئات المانحة لشهادة الايزو. حيث تقوم على إعادة تحليل الشركة أو المنتج الحاصل على الشهادة ومعرفة مدى تطبيق معايير شهادة الايزو.

هذه أبرز المراحل الهامة والرئيسية التي تساعدك في الحصول على شهادة الايزو 9001 في السعودية وعليك أن تعلم أن الشركة المانحة إلى الشهادة من الممكن أن تقوم بعمل أي زيارة مفاجئة للشركة من أجل التعرف على مدى الالتزام بمعايير التي وضعتها للشركة ومدى الالتزام بها وهو ما يحتاج إلى تخطيط متكامل لها والعمل على فهم طبيعة النشاط الذي تمارسه الشركة وتحديد نوع المنشأة أو المؤسسة الراغبة في الحصول على شهادة الأيزو.

إن كنت تبحث للحصول على شهادة الأيزو في السعودية نحن في شركة “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية نقدم لكم هذه الخدمة فقط كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك في الحصول على الايزو 9001.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟