كيفية اختيار شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى

كيفية اختيار شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى

هل تواجه وقت عصيب في اتخاذ القرارات الاستثمارية؟ لا مشكلة ما عليك فعله هو الاستعانة بشركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى والتي تمكنك من التقييم الجيد لمختلف الفرص الاستثمارية المتاحة كما تساعدك على التعرف على تنفيذ المشروع بنجاح عبر مجموعة من دراسات الجدوى التي تدرس كافة عناصر المشروع ووضع الخطط التسويقية لسد كافة المتطلبات الخاصة بالمشروع كما تساعد على التقليل من المخاطر التي قد يتعرض لها المشروع وتأثيرها عليه من خلال الدراسة الجيدة لها لوضع الحلول والبدائل لمواجهتها بفاعلية.

لماذا تعد دراسة الجدوى خطوة أساسية يجب القيام بها قبل البدء بتنفيذ المشاريع؟

الدارسة الجيدة للمشروع قبل البدء فيه هو ضرورة لا يمكن الغنى وليس مجرد شيء ثانوي فدراسة الجدوى تساعد على الحفاظ على رأس المال الاستثماري من خلال التقييم الجيد للفرصة الاستثمارية لاتخاذ أفضل قرار مبني على معلومات وبيانات دقيقة حول نسبة نجاح المشروع ومدى فاعليته في تحقيق الأهداف الموضوع له كما تساعد على:

دراسة المخاطر:

على العكس من المشاريع الغير مدروسة جيدًا والتي تتعرض للمخاطر باستمرار تتمتع المشاريع المدروسة جيدًا بقدر كبير من الاستقرار والاستدامة المالية التي يمكن تحقيقها بسبب الدراسة الجيدة لكافة المخاطر التي قد يتعرض لها المشروع وتقييمه جيدًا بناءً عليها ووضع الخطط والبدائل للحد من آثارها السلبية في حالة وقوعها.

الحصول على التمويل:

التمويل هو العنصر الأساسي الذي يتوقف عليه تنفيذ المشروع من عدمه وهو ما تساعد دراسة الجدوى على تحديده من خلال الدراسة الجيدة لكافة المصادر المتاحة وتحديد أكثرها ملائمة للمشروع بالإضافة إلى وضع الهيكل التمويلي للمشروع.

تحديد متطلبات المشروع:

تساعدك دراسة الجدوى على تحديد كافة المتطلبات اللازمة لتنفيذ المشروع بنجاح من تحديد الآلات والأجهزة وغيرها من المعدات التي يتطلبها المشروع لتنفيذه بنجاح كما تعمل على تحديد كافة المواصفات المطلوبة لجودة الإنتاج.

المفاضلة بين البدائل الاستثمارية:

تقوم دراسة الجدوى بدور فعال في المساعدة على دراسة كافة البدائل الاستثمارية المتاحة وتقييمها بفاعلية لتتمكن من اتخاذ القرار الاستثماري بناء على المعلومات الدقيقة.

تقييم الفرص الاستثمارية:

التقييم الفعال هو الأساس لاتخاذ القرار الاستثماري ببدأ المشروع. أو البحث عن بديل آخر، حيث توفر لك دراسة الجدوى كافة البيانات والمعلومات حول المشروع محل البحث لتتمكن من اتخاذ قرارك والمحافظة على رأس المال.

كيفية اختيار شركة متخصصة في إعداد دراسات الجدوى

اختيار شركة الدراسة الجدوى هو قرار صعب لأن المعلومات المقدمة يترتب عليها اتخاذ مختلف القرارات الاستثمارية وكيفية تخصيص رأس المال. لذا يجب مراعاة بعض العوامل الأساسية قبل الاختيار والتي تتضمن ما يلي:

1- الخبرة

تعتبر الخبرة عنصر مميز يجب مراعاته عند اختيار شركة دراسة الجدوى. فكلما زادت خبرة الشركة في المجال زادت معها الكفاءة ولسرعة في إنجاز مختلف المهام الموكلة إليهم. وذلك للمعرفة الكبيرة بالسوق ومتغيراته وكيفية وملاءمتها بسرعة.

2- نماذج الأعمال

تحتوي نماذج الأعمال على الدراسات السابقة في مختلف المجالات. وتكمن أهمية الاطلاع عليها في أنها توضح مدى الدقة والجودة في إعداد الدراسة وبياناتها لتتمكن من اتخاذ القرار الملائم.

3- آراء العملاء

يمكنك الاستعانة بآراء العملاء في الخدمات المقدمة من الشركة. والتي تعبر عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة وفاعليتها. ولكن يجب توخي الحذر من الاعتماد عليها بشكل كلي لأنها قد تكون غير دقيقة ومتحيزة بعض الشيء.

بادر الآن بالتواصل مع مكتب “دار الخليج” واضمن تنفيذ مشروعك الاستثماري. بنجاح عبر عدة خدمات مميزة من دراسة الجدوى بمختلف أنواعها والمقدمة لك من خلال نخبة من الخبراء.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟