دور مكتب دراسة جدوى قطر في الارتقاء بالمشروعات القطرية

دور مكتب دراسة جدوى قطر في الارتقاء بالمشروعات القطرية

البحث عن مكتب دراسة جدوى قطر هو الشغل الشاغل لدى كافة المستثمرون القطريون فالمنافسة وصلت إلى الذروة، وذلك بسبب أن كافة المشروعات تحتاج إلى الاهتمام بأدق التفاصيل. التي من الصعب أن تلفت نظر كافة المستثمرون، فكافة التفاصيل التي تعتبرها صغيرة وغير هامة ستكون هي السبب إما في نجاح مشروعك. أو فشله، ولذلك أضحى من المنطقي ان نجد هذا التحول الشديد في الآراء حول دراسة الجدوى، حيث انه في وقت سابق كان هناك العديد من. الذين يقللون من شأن وأهمية دراسة الجدوى، ولكن هذا ما تغير تماماً الان. حيث أن كافة هذه الآراء تحولت وباتت منصبة حو قيمة وأهمية دراسة الجدوى.

دور مكتب دراسة جدوى قطر في الارتقاء بالمشروعات القطرية

مكاتب دراسة الجدوى القطرية لها دور هام وفعال في تطور وارتقاء المشروعات القطرية، حيث أنهم هم المسئولون عن رسم خارطة الطريق للمستثمرين عن طريق عمل أفضل الخطط والاستراتيجيات ومنحها لهم، وعلاوة على ذلك تقديم أفضل التوصيات والتوجيهات. التي تساعدهم على تجنب الأخطاء أثناء تنفيذ مشروعاتهم.

لم يعد شرطًا في الآونة الأخيرة أن يكون للمستثمر القطري تجربة أو إلمام بمجال معين. حتى ينفذ فكرة المشروع من خلاله، حيث أن كافة المستثمرون باتوا قادرين على تنفيذ أي مشروع أياً كان هذا المجال، ويعود السبب في هذا الأمر إلى مكاتب دراسات الجدوى، فمن خلال الدراسات. التي تقدمها بات من السهل على أي مستثمر. أن ينفذ أفكار مشاريع في أي مجال يريده، حتى لو لم يكن لديه أي خبرات سابقة في هذا المجال.

أهم 4 دراسات جدوى يقودوك لنجاح مشروعك

1. دراسة الجدوى التمويلية

تعد الدراسة المالية واحدة من أهم الدراسات. التي دائمًا يحرص عليها المستثمر، فمن خلالها يتمكن من معرفة كافة المعطيات حول الجوانب المالية، فمن خلال الدراسة المالية سيكون من السهل عليه إيجاد إجابات للعديد. من الأسئلة الهامة مثل:

  • هل صافي الربح من هذا المشروع مجزي أم لا؟
  • هل رأس المال الذي يمتلكه المستثمر مؤهل لتنفيذ المشروع أم لا؟
  • هل المشروع بحاجة إلى شركاء كمصدر تمويل خارجي أم لا؟
  • كم الفترة التي ستستطيع. من خلالها استرداد تكاليفك؟

2. الدراسة التقنية

بواسطة هذه الدراسة يتمكن المستثمر من الوقوف على كافة احتياجاته. التي ستساعده على بناء مشروعه، وتتمثل هذه الاحتياجات في الموارد سواء كانت المادية. أو البشرية، فمن خلالها يكون المستثمر على علم تام. بما سيحتاجه من الات ومعدات وأدوات تقنية، بالإضافة إلى معرفة كم هي العمالة المطلوبة مع تحديد التخصصات. التي سيحتاجها تنفيذ المشروع.

والأمر لا يتوقف على تحديد الموارد فقط بل الأمر يصل إلى المنتجات فمن خلال الدراسة التقنية يجب أن تكون على علم ودراية كاملة بما هي أهم وأفضل المنتجات التي. من خلالها ستكون قادر على اقتحام السوق. وتعد الطريقة الأمثل. التي يمكنك من خلالها معرفة المنتج المناسب هي طرح بعض الأسئلة وإيجاد إجابات لها وهي:

  • ما هو المنتج الذي ستستطيع من خلاله اقتحام السوق؟
  • ما هي الميزة التنافسية التي ستقدمها في منتجاتك؟
  • هل المنافسون الذين يبيعون نفس المنتج يحققون حجم مبيعات جيد؟
  • ما هي المميزات الموجودة في منتجك والتي ستميزك عن غيرك؟
  • من هم الجمهور الذي تستهدفهم بهذا المنتج؟

3. الدراسة القانونية

هناك العديد من المستثمرين اللذين يقطعون شوطًا كبيرًا في تنفيذ مشروعاتهم، ومن بعد التوصل إلى نقطة جيدة يتوقف المشروع بالكال، وتعد من أهم النقاط. التي تؤدي إلى توقف تنفيذ المشروع هي النواحي القانونية، فليس كل مشروع قانوني في دولة قد يكون قانوني في دولة، ولذلك يجب الحصول على دراسة جدوى تستطيع من خلالها جدوى مشروعك من الناحية القانونية في البلد. التي ترغب في تنفيذ المشروع من خلالها.

4. دراسة المخاطر

أن تكون مقبل على تنفيذ أي مشروع من المؤكد أنك ستواجه العديد من المخاطر أجلاً أم عاجلاً، ولذلك يجب عمل دراسة مسبقة تحاول. من خلالها توقع كافة هذه المخاطر، مع مراعاة توفير أفضل الحلول لمواجهة تلك المخاطر.

ترغب في الحصول على دراسة جدوى تفصيلية تساعدك على نجاح مشروعك؟ بادر بالتواصل مع شركة “دار الخليج” ودعنا نقدم لك أفضل دراسة جدوى تؤهلك للنجاح، كل ما عليك هو التواصل الفني وسيمنحك الطاقم الفني كافة التفاصيل.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟