أفضل مكتب دراسة جدوى بجدة دليلك لدراسة جدوى فعالة

أفضل مكتب دراسة جدوى بجدة دليلك لدراسة جدوى فعالة

يشهد قطاع الاستثمار في المملكة ازدهار كبير في كافة المجالات. وذلك نتيجة للجهود العظيمة. التي تبذلها المملكة لتحقيق رؤيتها لعام 2030 حيث توفر كافة التسهيلات. التي يمكن من خلالها البدء في الاستثمار وتنفيذه بنجاح. وهو ما يجعل المستثمرين عن أفضل مكتب دراسة جدوى بجدة يمكن. من خلالها التأكد من جدوى المشروع قبل البدء فيه. حيث تعمل دراسة الجدوى على تقييم المشروع وفكرته ومدى وملاءمتها للسوق المستهدفة. كما يتم حساب الأرباح الاستثمارية المتوقعة واتخاذ القرار الاستثماري الملائم.

متى يجب عليك الاستعانة بدارسة الجدوى؟

تعتبر دراسة الجدوى إحدى الأدوات الرئيسية ذات الفاعلية الكبيرة. التي يتم استخدامها بكثرة في مجال الأعمال. والتي يتم استخدامها في العديد من الحالات التي تشمل ما يلي:

  • البدء في مشروع جديد.
  • إضافة خط إنتاج جديد.
  • اتخاذ قرار استثماري.
  • طرح منتجات جديدة داخل الأسواق.
  • المفاضلة بين البدائل الاستثمارية.
  • تطوير المشاريع القائمة.
  • تغيير الأساليب الإنتاجية.
  • دمج الشركات.
  • إنشاء المزيد من الفروع للمشروع أو الشركة.
  • التوسع في الأسواق.

ما الخدمات التي يقدمها أفضل مكتب دراسة جدوى بجدة؟

نسعى في مكتب “دار الخليج” لمساعدة عملائنا على تنفيذ مشاريعهم بنجاح. من خلال الدراسة الجيدة لأفكار المشاريع لتقييمها والتعرف على مدى ربحها وهو ما يسهل عليك اتخاذ القرار الاستثماري. كما نقوم أيضًا بتقديم العديد من الخدمات. التي تعزز من فرص نجاح المشروع عبر ما يلي:

المفاضلة بين البدائل المشاريع الاستثمارية:

يعتبر الاختيار بين البدائل الاستثمارية من أكثر القرارات. التي يمكن اتخاذها لذا نقوم بدراسة كافة البدائل الاستثمارية دراسة جيدة يمكن. من خلالها اتخاذ القرار الاستثماري الملائم.

الدراسة الفنية:

يتوقف نجاح المشروع على نتائج الدراسة الفنية. حيث تعمل على تحديد كافة متطلبات المشروع من معدات وأجهزة بالإضافة إلى تحديد المنتجات ومواصفاتها كما تعمل الدراسة الفنية على تحديد الكوادر الفنية التي يحتاجها المشروع والمهارات. التي يجب توافرها. حتى يتم ضمان تنفيذ المشروع بنجاح.

دراسة السوق:

تعتبر دراسة السوق أولى خطوات دراسة الجدوى حيث يمكن دراسة السوق المستهدفة. من خلالها كما تعمل دراسة السوق على التعرف على المنافسين وما يقدمونه من خدمات ومنتجات بالإضافة إلى معرفة الحصص. التي يحتلها كلًا منهم وتحديد الميزات التنافسية.

دراسة المخاطر:

تعتبر دراسة المخاطر جزء رئيسي من دراسة الجدوى يتم من خلالها التعرف على التهديدات. التي يمكن أن يتعرض لها المشروع لذا نعمل على تحديد كافة المخاطر. التي يمكن أن يتعرض لها المشروع ووضع الخطط والبدائل التي يمكن من خلالها مواجهتها.

الدراسة المالية:

تعتبر الدراسة المالية من أكثر الدراسات. التي لا غنى عنها لتنفيذ المشاريع لنجاح. حيث يتم من خلالها تحديد الأرباح المتوقعة بالإضافة إلى تحديد مصادر التي يحتاجها المشروع بالإضافة إلى حساب التكاليف. التي يجب تغطيتها.

مخطط نموذج العمل التجاري:

يعتبر نموذج العمل من أكثر المتطلبات التي يحتاجها المشروع. حتى يتم قبول المشروع من قبل الجهات المختصة. أو الحصول على التمويل الملائم للمشروع، لذا نعمل .على توفير نموذج عمل تجاري فعال يمكن. من خلاله قبول مشروعك.

خدمات عرض pitch deck:

يعتبر البيتش ديك عرض تقديمي يمكن من خلاله تقديم المشروع وفكرته بطريقة جذابة لإقناع الجهات المختصة بمشروعك أو للحصول على التمويل المناسب. الذي يحتاجه مشروعك.

بادر الآن بالتواصل معنا واحصل على خدماتنا المميزة في مجال دراسة الجدوى. التي تمكنك تنفيذ المشروع بنجاح

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟