دراسة جدوى شركة إنتاج فني

دراسة جدوى شركة إنتاج فني

منذ الصغر وهناك بعض الأعمال. التي نعلم جميعًا انها دائمًا ما تجني أرباح مجزية، ولذلك فهي مصدر جذب دائم بالنسبة للعديد من المستثمرون، ويعد أحد اكثر هذه الأعمال شهرة. والتي نعلمها جميعًا هو التمثيلة وشركات الإنتاج والنواحي الفنية، فيراها البعض انها أعمال مضمونة من. حيث تحقيق الأرباح، ولكن في الحقيقية الأمر ليس بهذه السهولة فهناك العديد من الخطوات والإجراءات التي يجب أن تقم بها حتى تتمكن من تحقيق هذا الكم من الأرباح، ويعد الاجراء الأهم. الذي يجب أن تقوم به هو عمل دراسة جدوى شركة إنتاج فني، تستطيع. من خلالها معرفة كافة النواحي الهامة حول هذا المشروع.

وصف المشروع

في وقت سابق كان من الصعب أن تستثمر في مثل هذه المجالات دون أن يكون لك سابق خبرة ومعرفة به، ولكن هذا ما تغير تمامًا الآن. حيث بات من السهل إنشاء شركة إنتاج فني، استنادًا لوجود العديد من المتخصصون والفنيين في هذا المجال والقادرين على مساعدتك على تخطي كافة العواقب. التي قد تقابلها، فالمشروع بالكامل عبارة عن مؤسسة كاملة دورها وتخصصها الأساسي هو تقديم الدعم المالي والمادي للأعمال الفنية المختلفة سواء كانت المسلسلات. أو الأفلام أو البرامج التلفزيونية المختلفة، ولكن بالطبع هذا الدعم المالي. الذي يتم تقديمه ليس من فراغ. بل نظرًا لأن كل هذه التكاليف سيتم اعادتها مرة أخرى وبأرباح مضاعفة تقريبًا.

المزايا من إعداد مشروع شركة إنتاج فني

كما أن هناك العديد من المشروعات المجهولة بالنسبة لها. والتي غير مضمونة من حيث تحقيق الأرباح، فهناك العديد من المشروعات أيضًا التي نعلمها جميعًا. والتي أصبحت من المضمون تحقيق الأرباح من خلالها، فشركة الإنتاج الفني من المشروعات المضمونة من حيث تحقيق الأرباح المجزية إلى أقصى درجة، فمن المستحيل أن نجد شركات متخصصة في الإنتاج الفني توقف عليها الطلب في فترة ما، بالإضافة إلى أنه من المستحيل أيضًا. أن تجد هذا النوع من الشركات التي لا تحقق أرباح ضخمة.

من أهم المزايا التي يمكنك الحصول عليها وهي التقدم والارتقاء الاجتماعي، حيث أنه دائمًا ما يكون التعامل المباشر مع أصحاب هذا النوع من الشركات مع المشاهير من الممثلين والمؤثرين.

الخدمات التي تقدمها هذه الشركات

  • إنتاج البرامج بأنواعها.
  • إنتاج الأفلام والقصص القصيرة.
  • المسلسلات والأعمال الفنية المختلفة.
  • الإعلانات لمختلف الشركات التي نراها عبر التلفاز.
  • كما أن هذا النوع من الشركات هي المسؤولة عن كافة الاحتياجات المالية التي يحتاجها أي عمل فني، سواء كانت السفريات للوكيشن التصوير، أو معدات التصوير، أجور كل القائمين على تنفيذ الاعمال الفنية

المؤشرات المالية:

  • رأس المال المطلوب 4000000 دولار.
  • هامش الربح 45%.
  • استرداد المبالغ المدفوعة سيكون خلال السنة الثانية.

المتطلبات التي يحتاجها المشروع:

  • بنية تحتية جيدة.
  • الكاميرات وأدوات التصوير.
  • معدات اضاءة.
  • أجهزة حواسيب.

الأطقم الفنية التي يحتاجها المشروع

مدير التطوير:

وهو المنوط بتقييم واختيار السيناريوهات. التي يتم عرضها على الشركة، واتخاذ جميع القرارات. التي لها علاقة بالسيناريوهات المقترحة للأفلام وتطويرها في بعض الأوقات، مع أن يضع في الحسبان هل هذه الفكرة أو هذا السيناريو متوافر له كل المتطلبات أم أنها من غير متوافرة. وبالتالي من الصعب تنفيذها في الفترة الحالية.

مدير الإنتاج:

وهو الذي يقع على عاتقه تنفيذ جميع المشروعات الفنية، بالإضافة إلى أنه هو المسؤول الأول عن وضع الميزانيات المناسبة لهذه الاعمال، ووضع الجدول الزمني اللازم للانتهاء من التنفيذ.

مدير ما بعد الإنتاج:

يجب أن يكون تقني من الدرجة الأولى حيث أنه هو المسؤول عن متابعة عمليات المونتاج والتحرير التقني، ففي حالة إن كان مدير ما بعد الإنتاج على قدر عالي من الاحترافية تأكد من. أن المنتج النهائي سيكون على أعلى مستوى وبالطبع العكس صحيح.

مدير المبيعات:

في حالة إذا كان المشروع الفني هو فيلم مثلاً، فيكون مدير المبيعات هو المسؤول عن ابرام الاتفاقيات مع إدارة السينمات المختلفة، ولذلك من المفضل. أن يكون له سابق خبرة في المبيعات والنواحي التسويقية.

بادر بالتواصل مع شركة “دار الخليج” ودعنا نقدم لك أفضل دراسة جدوى شركة للإنتاج الفني. التي ترغب في تنفيذها، قدمنا العديد من الدراسات لنفس المشروع وكللت جميعها بالنجاح بشهادة من جميع عملائنا.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟