تحليل دراسة جدوى اقتصادية لمشروع صغير استكشف فرص النجاح

تحليل دراسة جدوى اقتصادية لمشروع صغير استكشف فرص النجاح

هناك خطأ شائع لدى العديد من المستثمرين خصوصًا الحديثين في هذا المجال وهي أن المشاريع الصغيرة لا تحتاج لعمل دراسة جدوى، فهم يعتقدون. أن يمكنهم تنفيذ هذا النوع من المشاريع دون الحاجة للشركات والمكاتب المتخصصة في عمل دراسات الجدوى، ولكن في حقيقة الأمر الحرص على عمل دراسة جدوى اقتصادية لمشروع صغير ليس برفاهية، فهي أولوية وضرورية إلى أقصى درجة، فيصفوها كبار المستثمرون والكبار في هذا المجال على أنها الدليل المرشد لصاحب المشروع، ويساعده على معرفة فرص نجاح فكرة مشروعه.

لماذا عمل دراسة جدوى للمشروع هو أمر ضروري ولا غنى عنه؟

– من المؤكد أن أي مستثمر ينوي الدخول في أي مشروع يكون هدفه الرئيسي هو تحقيق النجاح، ومن المؤكد أيضاً. أن تحقيقي النجاح بالنسبة لأي مستثمر يتمثل في تحقيق الأرباح المرغوبة من تنفيذ هذا المشروع، فمقياس مدى الربحية. يعد بمثابة الدليل القاطع على مدى نجاح. أو فشل المشروع، ففي حالة إن حقق المشروع أرباح مجزية سيتم وصف هذا المشروع على أنه مشروع ناجح، وفي حالة إن لم يحقق الأرباح سيتم وصف هذا المشروع على أنه غير ناجح.

– وتعتبر معرفة نسبة الأرباح المتوقعة من المشروع هي ميزة واحدة فقط ضمن العديد من المزايا. التي يمكن لأي مستثمر الحصول عليها من خلال عمل دراسة الجدوى، فمن خلال عمل دراسة الجدوى ستتمكن من معرفة أهم الجوانب حول السوق والتجهيزات. التي يحتاجها المشروع، وأيضاً الوقوف على النواحي الفنية والتقنية للمشروع، ولذلك يمكننا القول انه. من خلال عمل دراسة جدوى للمشروع ستكون قادر على الوقوف على أرض صلبة تتخذ. من خلال أصوب القرارات ناحية مشروعك.

تحليل دراسة جدوى اقتصادية لمشروع صغير استكشف فرص النجاح

هناك العديد من الأفكار بشأن المشاريع الاستثمارية الصغيرة. التي يمكنك تنفيذ مشروعك. من خلالها وإليك بعض الأفكار الرائجة في الوقت الحالي:

مصنع تلج:

هناك العديد من المستثمرون الذين يفضلون فكرة المشاريع الموسمية، نظرًا لانخراطهم في أكثر من مشروع في أنٍ واحد، ولذلك يعتبر مشروع مصنع الثلج هو من أفضل المشاريع الموسمية. التي يمكنك تحقيق الأرباح من خلالها، فهو في الطبيعي يحتاج إلى خمسة أشهر فقط للدخول في مرحلة تحقيق الأرباح، ولكن في بعض الأحيان يحتاج إلى فترة أكبر في الدول. التي تتسم بدرجات الحرارة المرتفعة.

وعلى الرغم على أنه مشروع موسمي ودائمًا ما تتسم المشاريع الموسمية بانها لا تحقق أرباح مجزية، إلى أنه يمكنك من خلاله تحقيق أرباح تصل إلى 300 ألف جنيه، فيوجد العديد من المشروعات. التي يتم تشغيلها على مدار العام تكون غير قادرة على تحقيق مثل هذه الأرباح.

انشاء ملعب كرة قدم:

المشاريع باختلافها تحتاج إلى العديد من الجهد. حتى يتم انشائها وتشغيلها، وفي النهاية دائمًا ما تكون غير مضمونة من. حيث تحقيق الأرباح، ولذلك يعد مشروع انشاء ملعب كره قدم هو من أكثر المشاريع المجزية. التي يمكنك تنفيذها في الوقت الحالي، فهو من المشاريع النادرة. التي لا يحتاج إلى تكاليف ضخمة ولكنه في نفس الوقت قادر على تحقيق نسب أرباح سنوية هائلة، فهو تقريباً كافة التكاليف التي يحتاجها حوالي 150 ألف جنيه، ويمكنه تحقيق أرباح سنوية تصل إلى حوالي 250 ألف جنيه، وهذه الأرباح من المؤكد أنها قابلة للزيادة.

كلا المشروعين السابقين يعتبرا من أهم وأفضل المشروعات الرائجة في الوقت الحالي، ودائمًا نجد العديد من ممتلكي رؤوس الأموال يحاولون تنفيذ مثل هذان المشروعان.

أياً كان فكرة مشروعك مصنع ثلج. أو ملعب كرة قدم أو أي مشروعك أخر أنت في أمس الحاجة لعمل دراسة جدوى لمشروعك كبير كان أم صغير، تستطيع. من خلالها معرفة فرص نجاح هذا المشروع.

بادر بالتواصل مع شركة “دار الخليج”. واترك لنا مهمة عمل دراسة جدوى اقتصادية لمشروعك. هدفنا الرئيسي هو الارتقاء بمشروعك. ومساعدتك على تحقيق أفضل نسب أرباح من خلاله.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟