اكتشف أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر لمساعدتك في إنشاء مشروع مربح

اكتشف أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر لمساعدتك في إنشاء مشروع مربح

من خلال النظر للمشاريع الهائلة التي يتم انشائها في قطر أول ما سيأتي في ذهنك هو مدى تطور مكاتب وشركات دراسة الجدوى الموجودة هناك، فكلما سألت مستثمر عن براعة مشروعه سيؤكد لك ان الفضل يرجع لأنه تعاقد مع أفضل مكتب دراسة جدوى في قطر والذي بالفعل ساعده كثيرًا على إنشاء فكرته الاستثمارية وتخطي جميع العقبات التي تعرض لها.

ما الأدوار التي تقوم بها مكاتب دراسات الجدوى الموجودة في قطر؟

مكاتب دراسات الجدوى الموجودة في قطر شأنها شأن جميع المكاتب الموجودة في الوطن العربي دورها الأول والرئيسي هو مُساعدة المُستثمرين وأصحاب المشروعات على تنفيذ فكرتهم الاستثمارية بالشكل الأمثل والذي يضمن لهم النجاح، من خلال تقديم أفضل الاستشارات والنصائح والتي بدورها تمكن المستثمر من اتخاذ القرارات الصائبة.

هل عمل دراسة جدوى ناجحة يكون لها دور حقيقي في نجاح المشروع أم انها مُجرد أمر روتيني اعتاد عليه المستثمرون؟

لا مجال للقول ان عمل دراسة الجدوى هو مجرد أمر روتيني اعتاد عليه المستثمرون، فهذا يعتبر عبث لدراسة الجدوى قيمة حقيقية وأهمية كبيرة، حيث انها تكون بمثابة الناصح الأمين بالنسبة لك والتي تساعدك على وضع جميع النقاط على الحروف، ومن خلالها تستطيع اتخاذ القرار الأمثل سواء كان ان المشروع قادر على تحقيق أهدافه. لذلك من الأفضل الاستمرار أو ان المشروع تبين ان لا جدوى منه. ولذلك لابد من التوقف عنه والبحث عن غيره.

سواء كان قرارك هذا او ذاك ففي جميع الحالات انت المُستفيد الأول من عمل هذه الدراسة. حيث ان بواسطتها تمكن من اتخاذ القرار المُناسب بالنسبة لك.

هل تستغرق دراسة الجدوى وقت طويلاً كما يشاع؟

الأمر ليس كذلك حيث انه يوجد العديد من الجوانب التي يتوقف عليها مدة اعداد دراسة الجدوى، والتي بناء عليها يتم تحديد الفترة الزمنية، فكلما كان المشروع كبير وضخم ودرجة التعقيد فيه عالية. كلما سيستغرق هذا المشروع وقت أطول، ففي بعض الأوقات قد تحتاج عدة أشهر وفي أوقات أخرى قد تحتاج فقط. بضع أسابيع وهكذا.

ولكن بالنسبة للمشاريع المتوسطة والمتعارف عليها دائمًا ما يحتاج هذا النوع. من المشاريع إلى حوالي أسبوعين أو ثلاثة على الأكثر.

تعرف على أهم أنواع دراسات الجدوى التي لا غنى عنها أثناء تنفيذ مشروعك

هناك نوعان من دراسات الجدوى ومتفرع من كل نوع العديد من الدراسات متمثلة فيما يلي

أولًا: دراسة الجدوى الأولية

تعتبر دراسة الجدوى الأولية بمثابة الخطوة التمهيدية التي تقوم بها قبل البدء في تنفيذ مشروعك، حيث يمكنك من خلالها معرفة جميع المعلومات والتفاصيل الهامة حول المشروع بشكل عام، ولذلك يصفها البعض بالنبذة المختصرة والتي تتمكن من خلالها معرفة الإجراءات المبدئية للبدء في تنفيذ هذا المشروع وأيضًا تساعدك على إيجاد إجابة لبعض الأسئلة الهامة. والتي تتمثل فيما يلي:

  • هل السوق في حاجة للمنتج. الذي ترغب في طرحه أم لا؟
  • ما مصادر التمويل وهل هي كافية أم ستحتاج إلى تمويل خارجي؟
  • ما هو حجم الطلب المتوقع على المنتج سواء كان في السوق المحلي أو الأجنبي؟
  • ما التكاليف الاجمالية التي سيحتاجها المشروع؟

ثانيًا: دراسة الجدوى التفصيلية

تختلف دراسة الجدوى التفصيلية كثيرًا عن دراسة الجدوى الأولية، فمن خلال الجدوى التفصيلية تستطيع ان تكون ملم بشكل أكبر وأكثر دقة بجميع الأبعاد المختلفة للمشروع، حيث تكون أكثر تفصيلاُ وشمولاً نظرًا لأنها تعتبر الخطوة الأخيرة والتي سيتم من بعدها تحديد مدى جدوى المشروع وهل يوجد نية للتنفيذ. أم من الضروري ان نبدأ في إجراءات البحث عن غيره، فيكون الاهتمام بها مضاعف تجنبًا لحدوث أي مفاجأت غير سارة أثناء تنفيذ المشروع.

تشمل دراسة الجدوى التفصيلية العديد من الدراسات الهامة متمثلة في:

  • دراسة الجدوى المالية
  • دراسة الجدوى التسويقية
  • دراسة الجدوى القانونية
  • دراسة الجدوى التقنية
  • دراسة جدوى السوق

بادر بالتواصل مع شركة مع شركة “دار الخليج” ودعنا نساعدك على الوصول بمشروعك إلى بر الأمان من خلال تقديم أفضل الخدمات التي لها علاقة بمجال دراسات الجدوى.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟