اكتشف أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات واستفد من 4 دراسات جدوى تفصيلية حاسمة

اكتشف أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات واستفد من 4 دراسات جدوى تفصيلية حاسمة

القاعدة الأهم في عالم المشروعات والتي يثق بها جميع المستثمرون في الامارات هي أن السبيل الوحيد. الذي ستتمكن من خلاله انشاء وتنفيذ مشروع ناجح هي عمل دراسة جدوى مفصلة وناجحة، فدراسة الجدوى هي دليلك. التي ستتمكن من خلالها معرفة مدى جدوى مشروعك، وهي أيضًا الأداة الأمثل. التي ستتمكن من خلالها من تقييم هذا المشروع على جميع النواحي، ولذلك أصبحنا نرى في الوقت الحالي مدى الحرص والاهتمام. من قبل العديد من المستمرين وأصحاب المشروعات للتعاقد مع أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات.

تعريف دراسة الجدوى

يمكننا تعريف دراسة الجدوى على انها مجموعة الدراسات. التي يتم القيام بها قبل البدء في تنفيذ أي مشروع، والتي يتمكن المستثمر من خلالها عمل تقييم شامل لكل جوانب المشروع، يستطيع. من خلالها الالمام بجميع نقاط القوة والضعف لدى المشروع ومن ثم يتم اتخاذ القرار الصائب نحو هذا المشروع.

اكتشف أفضل شركة دراسة جدوى في الإمارات واستفد من 4 دراسات جدوى تفصيلية حاسمة لضمان نجاح مشروعك

الدراسة التقنية:

قبل اتخاذ أي خطوة ناحية مشروعك لا مفر من. ان تقوم بعمل دراسة جدوى تقنية تستطيع. من خلالها معرفة كافة التفاصيل التي لها علاقة بالموارد، سواء كانت الموارد المتاحة والموجودة لديك. أو الموارد الغير متاحة والتي يجب توافرها في أقرب وقت ممكن، حيث ان جميع هذه المشاريع التي نراها هي قائمة على الموارد في المرتبة الأولى، أياً كانت هذه الموارد مادية أو بشرية فكلاهما لا يمكننا الاستغناء عنهما.

وتتمثل الموارد المادية في المعدات وخطوط الإنتاج، وأيضًا الألات. التي يتم استخدامها في إنشاء المشروع، بينما تتمثل الموارد البشرية في العمالة والاستشاريين القائمين بتنفيذ مشروعك.

دراسة السوق:

تعتبر أحد أكثر الدراسات أهمية هي دراسة السوق، حيث انه يمكننا القول انه من المستحيل. ان تنخرط في سوق وتحاول المواكبة به دون ان تقوم بعمل دراسة جدوى تفصيلية عن هذا السوق، وهذه الدراسة تتم. من خلال إيجاد إجابات لبعض الأسئلة الهامة:

  • ما المنتجات التي ستعلن عن نفسك من خلالها؟
  • ما القيمة المضافة في منتجاتك التي ستتميز بها عن الاخرون؟
  • من هم المنافسون المباشرون؟
  • ما نقاط القوة والضعف لدى منافسيك؟
  • ما الفرص والتهديدات التي تواجهك؟

الدراسة المالية:

حتى تتمكن من انشاء مشروع قوي وناجح لا مفر. ان تكون على علم ودراية كاملة بجميع التفاصيل المالية التي سيحتاجها مشروعك، وخصوصًا في حالة ان كان مشروعك كبير وضخم، حيث انه يتطلب هذا النوع من المشاريع الى العديد من التحليلات والمقومات المالية التي تستطيع من خلالها إنشاء مشروعك.

ولذلك قبل البدء في اتخاذ أي خطوة ناحية مشروعك. أن تجد إجابات واضحية ومفصلة لبعض الأسئلة مثل:

  • ما هو رأس المال الواجب توفيره لتنفيذ هذا المشروع؟
  • ما تكاليف التشغيل السنوية التي سيحتاجها هذا المشروع؟
  • هل قادر بمفردك على تحمل جميع هذه التكاليف أم أنك في حاجة إلى شركاء؟
  • ما مصادر التمويل المناسبة في حالة ان رأس مالك غير كافي؟
  • كم نسبة العائد من هذا الاستثمار؟

4. الدراسة الاجتماعية

لكل مشروع أهدافه الاجتماعية التي من الضروري تحقيقها، وأيضًا لكل مشروع قيمه. الذي يحاول إرساءها من خلال تنفيذ هذا المشروع، وأحد أهم الأمثلة على هذه القيم هي كم فرصة عمل يوفرها هذا المشروع؟ هل هذا المشروع ملائم من الناحية الدينية والاجتماعية أم انه مخالف؟، هل للمشروع أي تأثير سلبي على البيئة أم لا.

بادر بالتواصل مع شركة “دار الخليج” ودعنا نساعدك على وضع جميع الخطط والاستراتيجيات. التي ستكلل مشروعك بالنجاح وتحقيق الأرباح.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟