احصل على دراسة الجدوى من أفضل مكاتب دراسات جدوى في الرياض واستمتع بمزاياها

احصل على دراسة الجدوى من أفضل مكاتب دراسات جدوى في الرياض واستمتع بمزاياها

تشهد السعودية تطور كبير في شتى الجوانب الاقتصادية. من خلال الاهتمام الكبير بالاستثمار ودعمه من خلال تقديم كافة التسهيلات الخاصة بها وهو ما يؤدي في النهاية إلى إقامة العديد من المشاريع. التي تخدم البلاد وتقدم شتى الخدمات والمنتجات بهدف تحقيق الربح ولما كان للمشاريع من أهمية كبيرة يهتم المستثمرون ورواد الأعمال بالحصول على دراسة جدوى فعالة تحقق لهم النجاح. وهو ما تقوم أفضل مكاتب دراسات جدوى في الرياض.

مزايا دراسة الجدوى المقدمة لك من أفضل مكاتب دراسات جدوى في الرياض

مع الإقبال الضخم على إقامة المشاريع خلال شتى أنحاء المملكة وخاصة في الرياض. التي تضم عدد كبير من المدن الصناعية، كثر الطلب على دراسات الجدوى بهدف التعرف على المشروع وكافة عناصره واتخاذ القرار استثماري الصحيح. من خلال دراسات الجدوى الفعالة المقدمة من أفضل مكاتب دراسات الجدوى والتي تعمل على:

تحديد الفئة المستهدفة بدقة:

الفئة المستهدفة يترتب عليها الكثير من النتائج فمن خلالها يمكن التعرف على الاهتمامات وما هي قدرتهم الشرائية ومن ثم يتم وضع الخطط التسويقية وتحديد مواصفات المنتجات والطاقة الإنتاجية وغيرها من النتائج الأخرى.

تقييم فكرة المشروع:

لكي يتم الحكم على فكرة المشروع. إن كانت جيدة أم لا يتم تحديد مدى قابلية الفكرة للتنفيذ على أرض الواقع وملاءمتها للسوق المستهدفة.

حساب مدى ربحية المشروع:

تهدف الاستثمارات وإقامة المشاريع لتحقيق الربح. لذا تعد الأرباح المتوقعة من أهم العناصر المؤثرة على تقييم المشروع من خلال حساب الأرباح المتوقعة ثم مقارنتها بالتكاليف الكلية للمشروع. والتي يجب إتمام تغطيها خلال فترة زمنية محدودة.

وضع أهداف المشروع:

لا يمكن تنفيذ المشروع بدون وضع أهداف محدده له لأنها الخارطة. التي يتم العمل من خلالها على كافة العناصر الخاصة بالمشروع كما أن الأهداف الواضحة. تكون أسهل في الفهم وبالتالي يسهل الوصول إليها.

تحديد متطلبات المشروع بدقة:

لا يخلو أي مشروع من متطلبات عديدة لازمة لتنفيذه والتي قد يؤدي عدم تواجد إحداها بالتأثير سلبًا على المشروع. وقد يؤدي لإيقافه. لذا تعمل دراسة الجدوى الفعالة على تحديد تلك المتطلبات بدقة شديدة.

تقديم صورة كاملة وفهم عميق للمشروع:

البيانات الخاصة بالمشاريع قد تكون صعبة الفهم لدى الكثير من الناس من خارج المجال خاصة. إذا لم تكن مصاغة بشكل جيد على العكس من دراسة الجدوى الفعالة. التي تعمل على صياغة العناصر بشكل واضح وسهل الفهم. وهو ما يسهل على المستثمرين اتخاذ القرارات الاستثمارية بناء على أسس علمية صحيحة.

وضع الخطط والاستراتيجيات الملائمة لعناصر المشروع:

لا تقتصر دراسة الجدوى فقط على تقييم فكرة المشاريع كما يعتقد البعض. بل إنها تعمل أيضًا على وضع الخطط والاستراتيجيات اللازمة لتحقيق أهداف المشروع.

تحديد الطاقة الإنتاجية للمشروع:

تعمل دراسة الجدوى على بحث السوق لمعرفة حجمه ومدى الطلب على المنتجات لتحديد الطاقة الإنتاجية الخاصة بالمشروع من خلال معرفة الحصة السوقية للشركة. وحجم الطلب على السلع بالإضافة إلى ملاءمتها مع القدرة الشرائية للمستهلكين.

تحديد مصادر التمويل:

التمويل هو الدافع الرئيسي لاستكمال المشاريع فلا يمكن استكمال المشاريع بدون توافر رأس المال المناسب. لذا تقوم دراسة الجدوى الفعالة بتحديد كافة مصادر التمويل. وكيفية الحصول عليها كما تقوم بوضع الهياكل التمويلية.

وضع الهياكل الإدارية:

تقوم الدراسة الفنية على تحديد كافة الكوادر والأيدي العاملة المطلوبة. كما تعمل على وضع المواصفات الخاصة بكل وظيفة من توضيح للمهام والمسؤوليات الوظيفية بالإضافة إلى الصلاحيات اللزمة لإتمام العمل بشكل صحيح. كما أنها تقوم بتنظيم العملية الإدارية من خلال وضع الهياكل التنظيمية والإدارية.

بادر الآن بالتواصل مع مكتب “دار الخليج” المعتمد لدراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية. وهو ما يضمن لك الحصول على دراسة جدوى فعالة. من خلال فريق كبير من المستشارين الاقتصاديين والخبراء في المجال.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟