أهم الخطوات التمهيدية التي تقدم بها أفضل شركات لعمل دراسة جدوى لاستثمار ناجح ومربح

أهم الخطوات التمهيدية التي تقدم بها أفضل شركات لعمل دراسة جدوى لاستثمار ناجح ومربح

البحث عن أفضل شركات لعمل دراسة جدوى هو أكثر ما يدور في ذهن العديد من المستثمرين وأصحاب المشروعات، نظرًا لما تقوم به هذه الشركات من أدوار هامة تُساعدهم كثيرًا على إنجاح مشروعاتهم والارتقاء بها، نظرًا لأن دراسة الجدوى أحد أهم الأدوات. التي تساعدهم كثيرًا على معرفة مدى جدوى المشروع. الذي سيقبلون عليه، وهل هذا المشروع جدير بالاهتمام بالفعل وقادر على تحقيق الأهداف المرغوبة. أم انه يمثل بمثابة إهدار للوقت والمال ولا جدوى منه.

هل من الضروري ان نقوم بعمل دراسة جدوى قبل الدخول في أي مشروع؟

يعتبر أحد أهم الضروريات التي. لابد من القيام بها قبل الدخول في أي مشروع هي عمل دراسة جدوى مفصلة وشاملة تستطيع من خلالها الوقوف على كل أبعاد المشروع ومعرفة نقاط القوة والضعف الموجودة في هذا المشروع. حتى تتمكن من اتخاذ القرار السليم. وان يكون قرارك مبني على دراسات وتحليلات علمية ليس على العشوائية، حيث انه لا مجال في الوقت الحالي لاتخاذ قرار ما ناحية مشروع معين ومن ثم تكتشف ان هذا القرار كان خاطئ، فالتكاليف لا يمكن تحملها، والجهد المبذول من المُستحيل ان يكلل في النهاية في مشروع فاشل. أو لا يثبت جدارته.

لذلك لا يمكننا القول سوى انه لا مفر من عمل دراسة جدوى تستطيع. من خلالها توفير جميع سبل النجاح لمشروعك وتضمن من خلالها عدم فشله. أو دخوله في النفق المظلم.

أهم الخطوات التمهيدية التي تقدم بها أفضل شركات لعمل دراسة جدوى لاستثمار ناجح ومربح

قبل البدء في عمل دراسة الجدوى هناك بعض الخطوات التي من الضروري ان يتم وضعها في الحسبان حتى تضمن لك عمل دراسة جدوى موفقة وهما:

تقديم وصف للمشروع:

وصف المشروع هي الخطوة التمهيدية الأولى والرئيسية. التي من الضروري البدء بها قبل اتخاذ أي خطوة ناحية المشروع، نظرًا لأنها تتضمن أهم المعلومات والتفاصيل. حول مشروعك وتتمثل فيما يلي:

  • اختيار الاسم المناسب للمشروع
  • تحديد الهدف أو الغرض من الدخول في هذا المشروع
  • وضع آليات تنفيذية تستطيع من خلالها تحقيق هذه الأهداف.
  • تحديد من هم المستفيدين الرئيسين من مشروعك.
  • عمل بعض التحليلات حول المشروع. التي يُمكنك من خلالها توقع النتائج.

عمل جدول زمني:

يعتبر وضع جدول زمني والالتزام به هو أمر في غاية الأهمية، حيث انه أحد الأمور التي يمكنك. من خلالها معرفة مدى نجاح أو فشل مشروعك منذ بدايته هو مدى الالتزام بالجدول الزمني. الذي تم وضعه، حيث انه ليس من المنطقي ان يكون الزمن المتوقع لتنفيذ المشروع حوالي عامًا على الأكثر ويتم تنفيذه في عامين أو ثلاثة أعوام.

تحديد الموارد:

أي مشروع شاهدته من قبل هو قائم في المرتبة الأولى على الموارد، سواء كانت هذه الموارد مادية أو بشرية، لذلك لابد من معرفة جميع الموارد. التي سيحتاجها مشروعك قبل اتخاذ أي خطوة ناحية هذا المشروع.

وضع أهداف محددة:

ليس من المنطقي ان تكون مقبل على انشاء وتنفيذ مشروع جديد دون ان تضع اهداف محددة ترغب في تحقيقها من خلاله، مع مراعاة وضع الخطط والاستراتيجيات التي يمكنك. من خلالها تحقيق هذه الأهداف.

مشكلات المشروع:

جميعنا نعلم ان الرغبة السائدة لأي صاحب مشروع هي عدم مواجهة أي من المشكلات في البداية ولكن هذا يعد أمر مستحيل حيث ان أي مشروع من المتوقع له ان يواجه العديد من المشكلات في البداية. لذلك من الضروري ان يتم وضح حلول مسبقة للمشاكل المُتوقعة.

بادر بالتواصل مع شركة “دار الخليج” ودعنا نُساعدك على عمل دراسة جدوى تستطيع. من خلالها الارتقاء بمشروعك وتحقيق جميع أهدافك.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟