أهمية الاعتماد على مكتب دراسة جدوى معتمد وكيف يمكن اختيار الأفضل؟

أهمية الاعتماد على مكتب دراسة جدوى معتمد وكيف يمكن اختيار الأفضل؟

نظرًا للاحتياج الشديد لمكاتب دراسات الجدوى في الوقت الحالي. جعل بعض الهواة الذي ليس علاقة لهم. بهذا المجال ان يفكرون في إنشاء مكاتب لدراسة الجدوى. نظرًا لأنه مشروع قد يراه البعض مُجزي من حيث الأرباح. مما أضر كثير بهذا المجال وجعل مهمة البحث بالنسبة للمستثمرين عن مكتب دراسة جدوى معتمد يضعون ثقتهم فيه أمر ليس بالسهل بسبب ما تعرضوا له من بعض الهواة لذلك في هذا المقال ستتعرف على ما هو أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد وبعض المعايير لاختيار الأفضل بينهم.

دراسة الجدوى

كما موضح من الاسم دراسة الجدوى هي بمثابة عمل دراسة وتحليل لجميع الجوانب المتعلقة بالمشروع. الذي ترغب في تنفيذه وأيضا حتى تتمكن من معرفة مدى جدوى هذا المشروع عن طريق بعض الخطوات المتمثلة في جمع البيانات والمعلومات الهامة التي ستساعد متخذ القرار على اتخاذ القرار الأمثل بالنسبة له.

معايير اختيار أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد

بالطبع يرغب العديد من المستثمرين عند التعاقد مع مكتب دراسة الجدوى ان يكون. هذا المكتب معتمد واحترافي ويتوافر به بعض المعايير حتى يتمكن من تحقيق الأهداف واهم هذه المعايير هي:

المصداقية ودقة النتائج:

دائمًا ما ينفق المستثمر الكثير من الأموال أثناء إنشاء مشروعه الخاص مما يجعله دائمًا قلق بشأن نتيجة هذا المشروع هل سيحقق له الأرباح أم لا لذلك دائمًا ما يبحث عن شركة تكون مصدر ثقة وآمان بالنسبة له خاصة من. حيث دقة النتائج لأن هذ الحجم من الاستثمارات الذي نراه في الوقت الحالي لا يحتمل أي مجال للخطأ لذلك يجب التعاقد مع مكتب لديه خبرات قوية في هذا المجال قادر من خلال هذه الخبرات على أن تكون نتائجه دقيقة. بما يكفي ويعتبر أحد أكثر المكاتب دقة واحترافية من. حيث تقييم النتائج هو مكتب دار الخليج.

الاهتمام بالتخصص:

أحد أهم ما يميز المكاتب المعتمدة هي حوزتها على متخصصين في كافة المجالات. حيث من الضروري ان يكون لكُل مجال استشاري ومتخصص لهذا المجال فقط دون غيره حيث انه يعد أمر في غاية العشوائية ان يحتوي مكتب على متخصص في مجال واحد ويقدم من خلاله استشارات في كل المجالات مما سيضر بمصلحة المستثمر ومشروعه وسيؤثر عليه بالسلب. وهذا أبرز ما يميز شركة دار الخليج. حيث انها تحتوي على متخصصين في جميع المجالات ولكل متخصص نقاط معينة محترف بها. لذلك نحن قادرين على تقديم أفضل الاستشارات.

الشفافية في العمل:

كما نرى في الوقت الحالي العديد من المكاتب التي تُضلل عملائها. حيث يتقدم عميل بمشروع يكونوا على علم داخل المكتب انه لا جدوى منه واحتمالية الأرباح منهم ضعيفة أو المؤشر مائل بنسبة كبيرة إلى الفشل ولكنهم يقنعوهم بأن المشروع سينجح وانه سيحقق له الأرباح وسيحقق الأهداف. التي يتمناها حتى يتعاقد العميل معهم ويدفع لهم الأموال. ثم بعد ذلك بعد إنفاق العميل العديد من المبالغ وينتهي. من إنشاء المشروع يكتشف ان المشروع لم يحقق له الأهداف. التي تم وضعها في البداية وانه خسر جميع أمواله.

الخبرة الطويلة في المجال:

يوجد بعض المشروعات الاستثمارية الضخمة. التي لا يمكن ان تجازف بها أو ان تقبل بها أي مخاطرة نظرًا لحجم الانفاق المادي والمجهود المبذول في إنشاء هذا المشروع. لذلك ليس من الطبيعي ان تذهب للتعاقد مع مكتب متخصص في دراسات الجدوى وان يكون حديث الإنشاء كيف فسيكون الخطأ من عند لا بد ان تتعاقد مع مكتب ذو خبرة طويلة في هذا المجال وان يكون الاستشاريين بداخله مروا بالعديد من المواقف السباقة. التي مكنتهم من جمع العديد من الخبرات. مما يجعلهم قادرين على حل المشكلات المختلفة وتوفير أفضل البدائل.

لديك فكرة مشروع قوي ولكن ما ينقصك هو التعاقد مع مكتب دراسة جدوى معتمد يضعك على المسار الصحيح ويرسم لك خريطة الطريق لنجاح هذا المشروع وتحقيق الأهداف المرغوبة؟ تواصل معنا نحن مكتب دار الخليج. والذي يعتبر أفضل مكتب دراسات جدوى ليس في السعودية فقط في الوطن العربي بشهادة جميع عملائنا.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟