كيفية الحصول على دراسة جدوى معتمدة لمشروعك من شركات دراسة الجدوى في الدمام

كيفية الحصول على دراسة جدوى معتمدة لمشروعك من شركات دراسة الجدوى في الدمام

نظرًا للتطور الملحوظ والنمو المستمر في الاقتصاد القومي داخل السعودية أصبحت المملكة أحد أكثر البيئات الجاذبة للعديد من أصحاب المشروعات والمستثمرين ولكن لم يقتصر للمستثمرين المحليين أو العرب فقط. بل انها طالت السوق العالمي والأجنبي أيضًا بسبب توافر جميع عوامل النجاح المتواجدة داخل المملكة. مما حفز العديد من المتخصصين في مجال دراسات الجدوى على إنشاء مكاتب دراسة الجدوى في مختلف المحافظات داخل المملكة. ويعتبر أحد اهم شركات دراسة الجدوى في المملكة. هي شركات دراسة الجدوى في الدمام.

لماذا يعد عمل دراسة جدوى لمشروعك أمر ضروري ولا يمكن تخطيه أو إهماله؟

بعض الخبراء يصفون دراسة الجدوى على انها حجر الأساس الذي يقوم عليه المشروع والبعض الآخر يروا ان دراسة الجدوى هي عمود الإنارة الذي يضيء لك الطريق حتى تتمكن من تنفيذ مشروعك.

دراسة الجدوى تعتبر هي الخطوة الأولى والتمهيد الأساسي بالنسبة لأي مشروع. حيث انه ليس من الطبيعي ان تفكر في إنشاء أي مشروع دون. أن تكون على علم ودراية كاملة بكافة تفاصيله حيث انها تعد الأداة الأقوى.
التي يستخدمها العديد من المستثمرين لفحص وتقييم جميع الجوانب الهامة التي يجب دراستها أثناء تنفيذ المشروع لذلك من الضروري ان تحرص على عمل دراسة جدوى محترفة بطريقة علمية داخل أحد أكبر الشركات دون الاعتماد على شركات صغيرة أو بلا هوية وتعتبر شركة دار الخليج هي أفضل شركة متواجدة في الدمام من حيث تقديم أفضل الدراسات. التي من خلالها تستطيع اتخاذ قرار صائب بشأن المشروع الخاص بك .

ما أهم الجوانب التي يجب وضعها في الحسبان عند عمل دراسة الجدوى؟

لكي تقوم بعمل دراسة جدوى ناجحة يوجد بعض الجوانب. التي يجب الاعتناء بها ودراستها جيدًا وهي:

دراسة الجدوى المالية:

بالطبع الهدف الرئيسي والأول للمُستثمرين من إنشاء المشروع الخاص بهم هي تحقيق الأرباح، ويعتبر من الصعب ان تحقق أرباح مُجزية دون ان تقوم بعمل دراسة جدوى مالية بطريقة علمية وصحيحة تستطيع. من خلالها الرد على بعض الأسئلة الهامة وأهمها:

  1. ما هو رأس المال المطلوب لتنفيذ وإنشاء المشروع؟
  2. هل المشروع قادر على تحقيق الأرباح المرغوبة أم لا؟
  3. هل ستغطي إيرادات هذا المشروع تكاليفه أم لا؟
  4. كم المدة التي يمكنك من خلالها تحصيل ما تم صرفه؟

لذلك تعد دراسة الجدوى المالية ذو أهمية قصوى ولا يمكن تجاهلها.

دراسة الجدوى الفنية:

لا بد ومن الضروري قبل الدخول في أي مشروع. ان تكون على دراية بكافة التفاصيل. التي يتطلبها هذا المشروع واحد اهم المتطلبات التي يجب دراستها والالمام بها. هي معرفة حجم الموارد المتاحة سواء كانت مادية أو بشرية. حتى تتمكن من معرفة هل هذه الموارد كافية ووافية للمشروع أم من الضروري شراء بعض الاحتياجات الأخرى. مثل بعض الألات والمعدات اللازمة المشروع.

دراسة الجدوى التسويقية:

مما لا يدع مجال للشك أن وضع خطة تسويقية تقوم من خلالها بعرض وتعريف الجمهور بما تقدمه من منتجات أو خدمات هو أمر حتمي وغير قابل للنقاش جميعنا نرى في الوقت الحالي بعض المنتجات. التي ليست ذو جودة عالية ولكن الطلب عليها غير محدود وغير منطقي بسبب إنشاء الحملات الاعلانية القوية والعكس صحيح العديد من المنتجات مرتفعة الجودة ولكن مع عدم وجود ترويج جيد لها يكون حجم المبيعات ضئيل مقارنةً بالجودة المقدمة. لذلك أصبح العديد يرى ان التسويق أحد أكبر المزايا التنافسية. التي يستخدمها بعض الشركات.

دراسة الجدوى التشغيلية:

تعتبر دراسة الجدوى التشغيلية أحد أهم الدراسات التي يجب الاعتناء بها. حيث انها تمدنا بالعديد من التفاصيل الهامة حيث من خلالها يتم دراسة ومعرفة إمكانية وقدرة المنظمة وهل الافراد قادرين على الوفاء ببعض المعايير الهامة. التي تم وضعها أم لا وفقًا للمعطيات والمؤشرات الموجودة. لذلك هي تساهم كثيرًا في توفير بيئة عمل صالحة ومنتجة.

لديك فكرة لمشروع وترغب في تنفيذه مع ضمان نجاحه والبعد عن المخاطرة وتبحث عن شركة معتمدة ومتخصصة تواصل معنا نحن شركة دار الخليج المتخصصة في هذا المجال ودعنا نضع الفكرة الامثل لإنجاح مشروعك.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟