أهمية الاستعانة بخبير دراسات جدوى قبل تنفيذ أي مشروع

أهمية الاستعانة بخبير دراسات جدوى قبل تنفيذ أي مشروع

عندما تفكر في إنشاء أي مشروع استثماري جديد، يأتي إلى ذهنك في البداية ضرورة الحصول على دراسة جدوى للتأكد من نجاح المشروع من عدمه، مما يستدعي ضرورة الاستعانة بـ خبير دراسات جدوى وهو ما تجده متاحًا ومتوفرًا معك في شركة “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية.

نحن في “دار الخليج” نحرص على مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على تنفيذ عدد كبير من المشاريع بناء على خطط ودراسات متكاملة نطرحها إليهم عن طريق خبرائنا الاقتصاديين الذين يمتلكون الرؤية والكفاءة في وضع الخطط والاستراتيجيات التي تبرهن على نجاح الأفكار الاستثمارية من عدمها.

ما الهدف من الاستعانة بخبير دراسات جدوى؟

هناك العديد من الأهداف الهامة والرئيسية التي تحققها من خلال الاستعانة بخبير متخصص في إعداد دراسات الجدوى إلى الأفكار الاستثمارية المقترحة وهذا ما نقوم بذكره لك من خلال عدة نقاط هامة ورئيسية متمثلة فيما يلي:

  • إنك في البداية تجهل حقيقية أو مدى نجاح المشروع فهو الذي يساعدك على الإلمام بكافة المعلومات والتفاصيل المتعلقة بمشروعك الاستثماري.
  • يساعدك الخبير في التأكد من مدى صلاحية المشروع الاستثماري ونجاحه على أرض الواقع.
  • دراسات الجدوى الاقتصادية تعتبر واحدة من أهم الأسس والدراسات الرئيسية التي تسهم في تحديد رأس المال المناسب من أجل تنفيذ الفكرة.
  • خبير دراسات الجدوى يساعدك على معرفة أبرز مصادر الدعم والتمويل وتتعرف على كافة الجهات التمويلية من خلاله.
  • يقدم لك الاستشارات المالية المتكاملة حيث يقدم لك تحليل متكامل حول المال والتكاليف والانفاق ويساعدك على إدارة مشروعك الاستثماري باحترافية.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة والرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلال هذه الأهداف فهم كيفية إتمام الفكرة والمشروع بواقعية وهو ما يتم بناء على عدة خطوات رئيسية وتنفيذية تحقق لك أرباحًا مالية كبيرة.

إجراءات دراسات الجدوى التي يقوم بها الخبير

لدينا خبراء في دراسة الجدوى يقومون بالعديد من الإجراءات الهامة والرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلال هذه الإجراءات فهم كافة الأسس والمتطلبات الرئيسية التي تساعد على إتمامه ونجاحه وهذا ما يتم بناء على عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

الإجراءات التسويقية:

تعد واحدة من أهم الخطط الرئيسية التي تحصل عليها حيث يتم العمل على مناقشة السوق المستهدف، وتحليل الفكرة الاستثمارية التي تم الاستقرار عليها والتأكد من مدى جدوى وقابلية هذه الأفكار ونجاحها وهو الأمر الذي يتم بناء على كافة الأسس الرئيسية المخصصة إليك وهذا ما يتم بناء على عدة جوانب تسويقية هامة على رأسها ما يلي:

حجم العرض والطلب على المنتجات والخدمات. الهامة والرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري حيث تتمكن من خلالها فهم مدى قيمة وزيادة المبيعات في إتمام هذا المشروع وكذلك الحرص على تنفيذه بواقعية.

حجم المنافسة التسويقية. أي نعم لابد من فهم حجم المنافسة التسويقية التي يشهدها ذلك المشروع والعمل على تقديم كافة الخدمات التي تجعلك تتفوق على المنافسين أمر مميز للغاية يحتاج إلى تخطيط ودراسة من أجل أن تستطيع فهم نقاط القوة ونقاط الضعف التي تتواجد في تحديد المنافسين المتواجدين داخل السوق.

تحديد الجمهور المستهدف. تعد من أهم العوامل الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع حيث يتم دراسة كافة الخصائص الديموغرافية والتأكد من مدى جدوى المشاريع الاستثمارية بواقعية وهو ما يتحقق لديك من خلالها والحرص على تقديمها بالشكل المناسب.

حدد الأسعار. تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية المتعلقة بنجاح المشروع حيث يتم فهم السعر المناسب والمخصص لديك خلالها.

هذه مجموعة من الإجراءات التسويقية الهامة والرئيسية المتعلقة بنجاح الأفكار والمشاريع وهو الأمر الذي يسهم في تطوير ذلك الجانب باحترافية شديدة.

إجراءات فنية:

إن إعداد الإجراءات الفنية واحدة من أهم العوامل والأسس الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. حيث يتم فهم كافة الإجراءات الفنية والرئيسية. ومن ثم القدرة على إتمام وتنفيذ هذا المشروع فيتم التركيز على هذه الإجراءات بناء على ما يلي:

  • تحديد الموقع المناسب تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك. حيث يتم اختيار المكان المخصص لك والذي يساعدك على نجاح مشروعك.
  • اختيار الأدوات والمعدات الرئيسية التي تسهم في إتمام مشروعك الاستثماري.
  • تحديد العمالة اللازمة إلى ذلك المشروع نعم من أهم الجوانب التي يتم التركيز عليها في الجانب الفني. حيث يتم الاستعانة بالخبرات والكوادر القادرة على إدارة المشروع الاستثماري.
  • تحديد خطوط الإنتاج لابد من الاستعانة بخطوط الإنتاج الرئيسية المتعلقة بك. والتي تسهم في نجاح ذلك المشروع حيث تحرص على تحسين السعة الإنتاجية المخصصة إلى مشروعك الاستثماري.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

إجراءات مالية:

يقوم خبير دراسات الجدوى الاقتصادية بإجراء العديد من التحليلات المالية المتعلقة بالمشروع أو الفكرة الاستثمارية المقترحة. حيث يقوم على إتمام وتنفيذ مشروعك الاستثماري باحترافية شديدة. وهو الجانب الرئيسي المتعلق بمدى نجاح ذلك المشروع وتنفيذه.

  • دراسة إلى حجم التكاليف الاجمالية المتعلقة بنجاح المشروع.
  • الأرباح المالية المناسبة إلى مشروعك.
  • الميزانية المالية المخصصة إلى مشروعك الاستثماري.

هذه مجموعة من الإجراءات يقوم بها خبير دراسات جدوى اقتصادي قادر على تقديم كافة التحليلات. والتكاليف الهامة والرئيسية وهو ما يساعد على إتمام ونجاح هذا المشروع بكل تأكيد.

نحن في شركة “دار الخليج” لدينا فريق عمل احترافي متكامل. قادر على مساعدتك في تحليل كافة المشاريع والأفكار الاستثمارية التي تمتلكها. حيث أننا نتمكن من وضع الرؤية الاستثمارية المناسبة إليك ومن ثم القدرة على اتمامها وتنفيذها باحترافية شديدة.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع مقدمة لك من خبير دراسات جدوى مميز في “دار الخليج”. كل ما عليك هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟