كيفية إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع

إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع

يبحث العديد من المستثمرين ورواد الأعمال عن المشاريع الاستثمارية الناجحة لكنهم يرغبون في التأكد من مدى قابلية ونجاح المشروع الاستثماري على أرض الواقع وهذا ما يتم من خلال إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع حيث تعمل الدراسة على تقديم كم من المعلومات والبيانات الهامة التي تساعد أصحاب المشاريع على تنفيذ الأفكار الاستثمارية على أرض الواقع.

نحن في مكتب “دار الخليج” للاستشارات الاقتصادية نقدم لك العديد من التحليلات الهامة والرئيسية التي تساعد على استكمال المشاريع الاستثمارية وهو ما يحقق لك نجاحًا إلى أفكارك الاستثمارية حيث نعمل على إعدادها بطريقة صحيحة وهو ما يقوم به خبرائنا.

ما دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع؟

دراسة الجدوى تعرف بأنها أحد أهم الأساليب العلمية الرئيسية التي تقوم من خلالها بتحليل مشروعك الاستثماري. حيث تتمكن من خلالها أن تتعرف على الجانب التسويقي والمالي والفني. وهو ما نحرص على تقديمه لك بالشكل الجيد من خلال إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية.

تمثل دراسة الجدوى الاقتصادية أهمية كبيرة حيث تساعد على استكمال وتنفيذ المشروع الاستثماري حيث تتمكن من خلال هذه الأفكار أن تتعرف على الطرق الأمثل لتحقيق الاستثمار والتنفيذ وهو ما يساعد على تحويل فكرة إلى مشروع متواجد على أرض الواقع وهو ما يساعد على تحديد حجم الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بمشروعك الاستثماري.

  • دراسة الجدوى تكمن أهميتها في أنها تساعد على اتخاذ القرارات الاستثمارية.
  • تحديد حجم التكاليف والإيرادات.
  • إدارة الموارد الرئيسية.
  • المفاضلة بين المشاريع الاستثمارية.

دراسة الجدوى تمثل أهمية كبيرة للغاية حيث تسهم الدراسة في توضيح الأهمية الكبيرة من المشاريع المقترحة. ومن ثم القدرة على استكمال وتنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا إلى أفكارك الاستثمارية.

خطوات تساعد على إعداد دراسة جدوى مشروع

هناك العديد من الخطوات التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع حيث تتمكن من خلال هذه الدراسة إجراء وتنفيذ العديد من الخطوات الهامة وهو ما يسهم في تنفيذ مشروعك على أرض الواقع وهو ما نحرص على أن نستخدمه ونضعه على أرض الواقع حيث تعمل على استكمال المشروع بالشكل المناسب.

اولًا حدد أهدافك:

تعد من أهم العوامل التي يجب أن تحددها هي الأهداف التي تقوم على تحقيقها من خلال هذا المشروع. حيث تعمل على تحديد كافة المنتجات والخدمات الهامة التي تسعى إلى تقديمها وهو ما يتم العمل على تحقيقه بالشكل الجيد وتحرص على تقديمها ومن ثم العمل على تحديد شرائح العملاء المستهدفين وهو ما تحرص على استكمالها بالشكل المناسب.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

ثانيًا دراسة السوق:

تعد واحدة من أهم الجوانب التي تساعد على استكمال مشروعك حيث تعمل على فهم الجوانب التسويقية التي تتعلق بالمشاريع الاستثمارية المقترحة. وهو ما يحقق لك نجاحًا استثماريًا على أرض الواقع فمن أهم هذه الدراسات والتحليلات الرئيسية المتعلقة بدراسة السوق ما يتمثل فيما يلي:

  • دراسة المنافسين
  • دراسة للمستهلكين
  • تحديد الأسعار

ثالثًا دراسة مالية:

تعتبر من الخطوات التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. حيث تتمكن من خلالها فهم العديد من الجوانب المالية منها حجم التكاليف. التي يحتاج إليها مشروعك الاستثماري بالإضافة إلى تحديد الربح المالي المتوقع من المشروع، بجانب تحديد رأس المال المناسب لك. وهو ما يتم طرحه لك من قبل مجموعة من المتخصصين القادرين على استكمال مشروعك الاستثماري.

رابعًا دراسة فنية:

إجراء دراسة جدوى فنية تعتبر واحدة من أهم الدراسات. التي تساعد على استكمال مشروعك الاستثماري وهو ما يحقق لك نجاحًا إلى مشروعك على أرض الواقع ويتم من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • دراسة الموقع المناسب
  • تحديد المواد الخام والأدوات والمعدات وخطوط الإنتاج.
  • حجم وطبيعة ونوعية ومواصفات المشروع الاستثماري التي تقوم بتنفيذها.
  • تحديد العمالة التي يحتاج إليها المشروع.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من أفضل شركة دراسة الجدوى الاقتصادية. كل ما عليك هو التواصل معنا الآن ودعنا نخطط لك.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟