ما أبرز الحلول التي تقدمها دراسة الجدوى من مكتب دراسة جدوى معتمد؟

مكتب دراسة جدوى معتمد

هل تفكر بالاستثمار ويحيل بينك وبين الأمر ويقف عائقًا لا ترى أي حلول له رأس المال اللازم لتنفيذ المشروع؟

هذه المشكلة لطالما واجهت العديد من المستثمرين، وهو الأمر الذي تسبب كثيرًا في العديد من حرمان العديد من المشروعات الاستثمارية من الخروج إلى النور.

وبالنسبة إلى البعض الآخر لم تقف الأموال عائقًا، بل العائق اتسع أيضًا ليشمل الكثير من العوائق. ومنها التردد وعدم القدرة على اتخاذ القرار الاستثماري خوفًا من التعرض إلى الفشل. الذي نرى اليوم أن ليس الجميع من المشروعات المالية يُمكن أن تحقق النجاح، بل أيضًا هناك الكثير مما يتعرض إلى الفشل.

أو هناك من لا يمتلك الخبرة ولا يعرف كيف يبدأ خطوته الأولى. ولذلك أيًا كانت الشخصية التي تُمثلك فيجب أن تعلم أن الحل يكمن في دراسة الجدوى.

كيف تساعدك دراسة الجدوى؟

على طوال المقال سوف نتعرف الطريقة التي تتصدى بها دراسة الجدوى إلى حل كل مشكلة من المشكلات الثلاثة التي تم ذكرها، وطرق الخروج من هذه العوائق التي بالفعل منعت الكثير من المشروعات الاستثمارية من الخروج إلى النور.

حيث القدرة على رسم الطريق المُمهد أمام المشروع هو العنصر الأساسي الذي يمنحك القدرة على تنظيم القدرة الكلية للعمل للدفع للأمام لتحقيق النجاح وتجنب أي نوع من التأثيرات السلبية التي يُمكن أن تؤول وتتسبب بالفشل إلى المشروعات.

طريقة حل دراسة الجدوى لأصحاب مشاكل رأس المال

لم يعد الأمس مثل اليوم، بل هناك المئات من التطورات، والتغيرات التي حدثت بالفعل في الأسواق الاقتصادية. وهذا حيث الكثير من الطرق التي يُمكن أن تقوم بتجميع التمويل منها.

فبأحد هذين الطريقتين يمكنك أن تبدأ في عالم الاستثمار دون أن تحتاج إلى أي نوع من أنواع التأخير أو التأثر به سواء. ويجب أن تعلم أن الحل يكمن بأحد الطريقتين النابعتين من دراسة الجدوى لذا أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد يحتم وجود دراسة الجدوى كي تستطيع أن تقوم بسلك أحد هذين الطريقتين وهما:

  • تقليل التكاليف

كيف تقوم بتقليل التكاليف وأنت لا تعلم بكم الموازنة التي يحتاجها المشروع؟

بالطبع هذا السؤال من الأسئلة المنطقية، فدراسة الجدوى هي التي تقوم بناء على الاستراتيجيات الجيدة والمتكاملة بالتعرف على الموازنة العامة للمشروعات الاستثمارية، ومن ثم البدء في التعرف على الطرق التي يُمكن من خلالها أن تقوم بتقليل التكاليف ومن أبرزها ما يلي:

  • التقليل من الكماليات

هناك العديد من المستلزمات الخاصة بالمشروع الاستثماري التي يتم إدراجها تحت مسمى الكماليات. هذه الكماليات لابد أن تعلم أنها بالفعل تقوم بتعرض المشروعات الاستثمارية إلى الكثير من التكاليف. كما أن غيابها لا يؤثر على المشروع الاستثماري أو دورة الإنتاج.

لذا عبر التغاضي عن هذه الأمور التي يُمكن تحديدها بشكل أساسي عبر دراسة الجدوى يُمكن أن تصبح التكلفة الكلية للمشروع الاستثماري في نطاق المسموح بالنسبة للمستثمر.

  • الاعتماد على المواد الخام الخارجية

عادة ما تكون المواد الخام التي يتم تصنيع المنتج منها بالسوق المحلي باهظة الثمن. لذا من أهم الخطوات التي يُمكن تدبرها عبر دراسة الجدوى أن تقوم بالتعرف على الدول الخارجية التي يُمكن تصنيع خط إنتاج خارجي عبرها.

هذه الخطوة يكون لها تأثير جذري للغاية على التكلفة الكلية. حيث أن المواد الخام التي يتم تصنيع المنتج عبرها بالفعل هي الخطوة الأولى والأعلى لزيادة التكلفة أو نقصها، فهذا الحل ممن الحلول الجذرية الخاصة بدراسة الجدوى.

طرق حل دراسة الجدوى لأصحاب التردد؟

حين تقوم بالإقدام على ضخ الميزانية المالية الكلية للمشروع وتتذكر جيدًا أن هذه الميزانية قد تكبدت عناء الأيام، وساعات مريرة من أجل تجميعها، فنجد أن هناك الكثير من الأفكار والتساؤلات التي تجعلك تقوم بالتفكير في الرجوع والتغاضي عن إنشاء المشروعات.

ومن أولى الأسئلة التي يُمكن أن تقع على عاتقك والتي بالفعل عبرها انتهت الكثير من المشروعات هو، ما يُدرك المستثمر أن المشروع ناجح وليس فاشل؟

الإجابة ستكون دراسة الجدوى، فلا مفر منها فهي التي يُمكن عبرها الإثبات أن الفكرة التي تريد أن تقوم بتنفيذها تستطيع عبرها تحقيق النجاح وذلك عبر النقاط التالية:

– يتم تحليل الفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب وذلك بغرض التعرف على كافة المميزات التي تتواجد بالفكرة الاستثمارية وكافة العيوب التي تتواجد بها أيضًا.

– من هنا يبدأ المستشارين الاقتصاديين بوضع المئات من الحلول التي يُمكن عبرها التغاضي عن أي نوع من أنواع العقبات التي يُمكن أن يتعرض إليها المشروع الاستثماري، وإزالة كافة العيوب والتي بالفعل سيكون لها دور في تهديد استمرارية المشروع.

– إذا كان هناك أي من الطرق التي يُمكن عبرها أن تقوم بالتجنب إلى كافة هذه العيوب والتغاضي عنها يتم الاعتماد على الفكرة وتكملة كافة أنواع الدراسات الأخرى من المشروع.

– إذا كانت الفكرة الاستثمارية بالفعل لا يمكن أن تتجنب عبرها العيوب. لابد أن تعلم أن الأمر يحتاج منك إلى أن تقوم بالتعرف على كافة البدائل التي يتم اقتراحها من قبل المعدين من أجل الانطلاق في عالم الاستثمار.

– بعد أن تتأكد من أن الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تقوم بتنفيذها بالفعل ناجحة، والتي ترغب أن تقوم بالتعرف على باقي الإحصائيات الخاصة بها، خاصة التي تتعلق بالجانب المالي، يتم التعرف هنا على كافة الاحصائيات الربحية والمالية، وهي التي يُمكن عبرها أن تتأكد من أن المشروع وما ستقوم بجنيه عبره بالفعل سوق يكون مرضي من الناحية المالية إلى طموحك الاستثماري.

طرق حل دراسة الجدوى لمن لا يمتلك المعلومات؟

هناك الكثير من المستثمرين الذين لا يمتلكون أي نوع من أنواع الخبرة التي تعينهم بالفعل على البدء في عالم الاستثمار.

هذا الأمر يعني أنك في حاجة إلى دراسة الجدوى، حيث أن دراسة الجدوى أو بالأحرى مكتب دراسة جدوى معتمد يقوم بإمدادك بالمئات من الأفكار الاستثمارية التي يُمكن أن تختار منها ما يتناسب مع دراستك أو شغفك، أو الذي تفضله.

هذا الأمر يعينك في النهاية على معرفة كافة التفاصيل التي تدور حول الدراسة. أو حول المشروع الاستثماري الذي تريد أن تقوم بامتلاكه. وهو يمنحك القدرة في النهاية أن تتمكن من توفير المعلومات التي بها وعن طريقها تستطيع أن تقود المشروع الاستثماري الخاص بك نحو النجاح.

فمن كافة التعليمات والمميزات التي تم ذكرها تعرفنا أن دراسة الجدوى أيًا كانت الشخصية من الشخصيات التي تم ذكرها تمثلك سوف تقوم بالنهاية إلى التعرف على كافة النتائج الإيجابية التي يُمكن منها أن تصل إلى النجاح الذي تهواه، وتقوم بالوصول إلى كمية الأرباح المالية التي ترغب بها.

لذلك نجد أن الدراسة هي الماء بالنسبة إلى المشروع، الذي أشبه بطفل، أو شجرة. كما أنها بالنسبة إلى المستثمر كالعقل، وبالنسبة إلى المتردد فهي المحفز الذي يعينه على اتخاذ القرارات، والاعتماد على الخطط التي يُمكن أن تصبح منها من رواد الأعمال.

تواصل الآن مع مكتب “دار الخليج” أفضل مكتب دراسة جدوى معتمد واحصل على دراسة الجدوى الشاملة.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟