دليلك لتتعرف على دور أفضل مكتب دراسات جدوى في الشارقة لتحسين مشروعك

أفضل مكتب دراسات جدوى في الشارقة

أهم الخطوات الإيجابية التي يجب على المستثمرين إتخاذها قبل تنفيذ الأفكار الاستثمارية المختلفة هو العمل على إعداد دراسة جدوى تفصيلية دقيقة من أفضل مكتب دراسات جدوى بالشارقة، هذه الدراسة من الضروري أن تلم بالفكرة الاستثمارية من كافة الجوانب المالية والتسويقية والفنية وخاصة أن هذا يساعدك على إعداد أفكارك باحترافية، فتهدف دراسة الجدوى التي يتم إعدادها إلى تنظيم وتشغيل المشروع وكذلك تحقيق أهدافه من خلال تطبيق المشروع وفقًا للعديد من الأدوات والتقنيات اللازمة والتي تقيم من خلالها الفرص الاستثمارية الأفضل لديك، كل هذا نتعرف عليه سويًا في هذه المقال.

ما هي أبعاد دراسة الجدوى؟

هناك العديد من الأبعاد الرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية نتعرف عليها بشيء من التفصيل لأنها تعتبر المؤشر الذي يساعدنا على تنفيذ الفكرة المطروحة من عدمها فمن أهم هذه الأبعاد ما يلي:

أولًا البعد الاقتصادي للدولة

الحالة الاقتصادية للدولة تعتبر من أهم المحاور الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ المشروعات الاستثمارية من عدمها. كما أنها تحدد لك العديد من الخصائص الاقتصادية المختلفة والتي توضح لك العديد من القيود اللازمة على مشروعك الاستثماري فمن أهم هذه العوامل الاقتصادية ما يتمثل فيما يلي:

– ما هو النظام الاقتصادي السائد؟ من أهم العوامل التي يجب معرفتها عن المنطقة هو النظام الاقتصادي لها وهذا بطبيعة الحال لابد من أن تحدده لك الدولة لأن ذلك يساعدك كثيرًا على تنفيذ الفكرة من عدمها وتوقع نجاحها أو فشلها من الحالة الاقتصادية للدولة.

– ضرورة تحديد الحالة الاقتصادية التي من المتوقع أن تقوم بتصدير بعض المنتجات التي تقدمها لها. حيث من الممكن أن تقوم بإنتاج منتج ما وتقوم بتصديره والحالة الاقتصادية لهذه الدولة لا تسمح بالمنتج فلابد من معرفة هذه الخطة جيدًا.

– تحديد معدلات التضخم من أبرز العناصر الرئيسية التي يمكنك متابعتها هي حالة التضخم في الدولة وهذا أمر مميز للغاية من الضروري معرفته جيدًا وكذلك تحقيق نجاح من الفكرة أو عدم تحقيق ذلك.

– معرفة أو متابعة مستوى البطالة داخل الدولة وهل مشروعك سيوفر لهم القيمة الاقتصادية المناسبة أم لا؟ وغيرها من التفاصيل الأخرى التي من الضروري معرفتها.

– متابعة الميزانية العامة للدولة من أبرز العناصر التي تشجع على تنفيذ المشروعات من عدمها.

– حجم الضرائب داخل الدولة المستهدفة هل مناسب لجذب الاستثمارات أم لا؟

– من الضروري معرفة كافة التسهيلات الجمركية المختلفة التي تؤثر على نجاح المشروع من عدمه.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة والرئيسية التي يمكنك القيام بها. وخاصة أن هذا البعد له تأثير حقيقي على تنفيذ المشروعات وجذب الاستثمارات من الخارج لأنه السياق الاقتصادي للدولة لابد من أن يكون معتدل ويسير في الاتجاة الصحيح.

ثانيًا البعد الاقتصادي للدولة:

واحد من أهم الأبعاد التي توضح لك أهمية تنفيذ المشروعات الاستثمارية داخل الدول هو معرفة المساهمة الاقتصادية التي يحققها المشروع للدولة. والدور الكبير الذي يقوم به المشروع في تحديد عدة تفاصيل مختلفة من خلاله كل هذا يحدد لك كافة الإجراءات والتحليلات الواقعية. وكذلك تحدد لك القوة الاقتصادية اللازمة للمشروع ومدى مساهمة المشروع على تحقيق الآتي:

– هل المشروع قادر على خلق قيمة مضافة حقيقة للدولة أم لا؟

– خلق أكثر من فرصة عمل للقضاء على البطالة وتحسين مستوى المعيشة لدى المواطنين تعد من أكثر الفرص الاستثمارية المناسبة لديك التي تحقق لك أهدافك.

– من الضروري أن تقوم بتنمية كافة الأراضي والتي تساعدك كثيرًا على تنفيذ أفكارك وتحدد لك العديد من التحليلات الرئيسية المناسبة لتحسين المنطقة اقتصاديًا.

– المساهمة في تحسين الميزانية العامة للدولة تعتبر من العوامل الرئيسية التي تعمل على تحسين الجانب الاقتصادي الخاص بك. والتي من خلالها تتمكن من رفع القيمة المالية للدولة.

هذه أبرز الأهداف التي من الضروري أن يساهم بها المشروع اقتصاديًا من خلالها. وهو أمر مميز يتطلب الاستعانة بأفراد مميزين لديهم القدرة الحقيقية على التخطيط الجيد للفكرة وتحديد مدى قدرتها على خدمة مصلحة الدولة.

ثالثًا تحديد الأثر الاجتماعي لمشروعك:

من أهم الأبعاد الرئيسية للمشروعات الاستثمارية هو فهم الأثر الاجتماعي الذي يحدثه المشروع وذلك يتم من خلال التأكيد على الآتي:

  • هل المجتمع في حاجة إلى هذا النوع من المشروع؟
  • هل الفكرة هذه ستخلق فرص عمل كبيرة ام لا؟
  • تحديد الفئات المتعلقة بمشروعك الاستثماري.
  • هل هناك دورًا حقيقيًا في تصحيح الوضع الاجتماعي داخل الدولة أم لا؟
  • هل المشروع يعمل على خلق حالة من الصراعات الداخلية أم لا؟

كل هذه الاستفسارات مهمة ومن الضروري إيجاد حلولًا لها وهذا أمر يتطلب الدراسة والتخطيط المبدئي للفكرة أو المشروع المقترح. وخاصة أن هذا الجانب يحقق لك الكثير ويتيح لك عدة أفكار استثمارية مختلفة مفيدة أكثر للمجتمع وللفرد وتحقق من خلالها الأرباح المالية الكبيرة.

هذه هي الأبعاد الثلاثة التي تتعلق بالأفكار الاستثمارية المقترحة فلابد من أن تحقق لك هذا التأثير وخاصة أن تحديدها يساعد كثيرًا في تنفيذ مشروع ناجح على أرض الواقع. وله القدرة الاقتصادية للنهوض بالمنطقة التي يتم تنفيذ المشروع عليها.

هل يتم تحليل المشروع من الناحية الاستهلاكية؟

تعد من أبرز العناصر الأولية التي يتم تحليلها لك هو فهم الناحية الاستهلاكية للمشروع. وتتعرف من خلال ذلك على عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • تحديد النقاط الاستهلاكية داخل السوق.
  • العمل على تحديد أبرز العناصر التي تحفز المشتريين.
  • تحدد لك القيمة والمؤشرات اللازمة والدقيقة الخاص بطلبك.
  • تحديد السوق الأفضل الذي تستهدفه.
  • العمل على تحديد السوق المتدهور.
  • حجم المبيعات وفهم المنتجات وغيرها من التفاصيل التي تساعدك على تحقيق الأفضل.
  • تحسين معدل النمو السنوي الخاص بسوقك.

كل هذه النقاط الاستهلاكية التي نحرص على تحديدها في دراسة جدوى اقتصادية تسويقية منظمة ومعدة بشكل احترافي. وتساعدك على التواجد داخل السوق بكل قوة وهو من أبرز النقاط التي أردنا أن نذكرها لك لمعرفة أهمية المشروع.

هل يتم تحليل فكرة المشروع فنيًا؟

تعد من أهم الأفكار الرئيسية التي يتم تحليلها باستمرار هو الاهتمام بالجانب الفني المتعلق بمشروعك وبفكرتك الاستثمارية. حيث من خلال هذا المشروع تتمكن من تقديم العديد من التحليلات المختلفة التي تساعدك على تنفيذ فكرتك الاستثمارية باحترافية. من أهم هذه الجوانب الفنية التي يتم التطرق إليها تتمثل فيما يلي:

– تحديد إن كان تنفيذ المشروع في هذه المنطقة مُجدي أم لا.

– تتمكن من خلالها التعرف على أبرز الأدوات والتحليلات المستخدمة من أجل تحليل المشروع الخاص بك.

– تتمكن من خلال الجانب الفني أن تتعرف على المواد الخام التي تحافظ على جودة المشروع.

هذه مجموعة من التحليلات الأولية التي تساعدك على نجاح المشروع فنيًا. حيث تتمكن من خلال هذا الجانب أن تتعرف على مدى القدرة على تنفيذ المشروع  الخاص بك على أرض الواقع.

دور أفضل مكتب دراسة جدوى في الشارقة

مكتب “دار الخليج” أفضل مكتب دراسة جدوى في الشارقة يسعى المكتب إلى أن يقدم الخدمات الاستشارية المناسبة للمستثمرين في الإمارات وفي الخليج العربي، حيث يقدم لك خدمات تساعد في إتخاذ القرار الاستثماري الأفضل فمن أهم هذه الخدمات ما يلي:

  • إعداد دراسة جدوى تفصيلية.
  • الاهتمام بتحليل السوق المالي للأفكار المقترحة.
  • خدمات عرض الـ pitch deck على المستثمرين.
  • مخطط نموذج العمل التجاري.

هذه مجموعة من الخدمات الاستشارية التي يتم تقديمها لك من قبل مكتب “دار الخليج” أفضل مكتب دراسات جدوى بالشارقة وهي التي تتم وفقًا لرؤية مجموعة من الاستشاريين الذين يمتلكون الخبرات الكبيرة في إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية.

إذا كنت ترغب في تنفيذ فكرة مشروع وتريد التأكد من نجاحها يمكنك الآن التواصل مع “دار الخليج” وطلب الحصول على دراسة جدوى تفصيلية، كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟