طريقة إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية

طريقة إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية

يتساءل الكثير عن طريقة عمل دراسة الجدوى الاقتصادية. ولهذا لا يبحث العديد من الأشخاص عن شركات متخصصة في هذا المجال. وهو ما يجعلهم يختارون “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية.

حيث تساعدهم الشركة في الحصول على أفضل مكتب جدوى اقتصادية تساعدهم في الحصول على الأرباح المالية التي يريدون الحصول عليها من خلال تنفيذ فكرة مشروع معين.

ولكي تتعرف على طرق دراسات الجدوى لابد من التعرف على مجموعة من التفاصيل الهامة التي تساعدك في الحصول على أفضل النتائج المتوقعة من دراسات الجدوى التي تقوم بتنفيذها للمشروع وهذا من خلال الآتي:

الدراسة الفنية:

واحدة من الدراسات الجدوى التي يقوم بها فريق متميز من الخبراء حيث يساعدهم في الحصول على مجموعة من المعلومات الهامة التي تساعد في التعرف على احتياجات المشروع. سواء كان ذلك من خلال التقنيات التي يحتاج إليها سواء كان من الآلات والمعدات الفنية التي سيكون المشروع في حاجة إليها. كما انه يساعدهم في التعرف على أفضل طريقة تساعدهم في الحصول على أفضل أسعار المواد الخام من خلال تحديد أكثر من مصدر للمواد الخام. وتجعل صاحب المشروع يختار أفضل سعر من بينهم ويتعامل معه. ولهذا السبب تمثل الدراسة الفنية مصدرًا هامًا. ولهذا يقوم بها فريق متخصص من شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى في السعودية.

الدراسة الفنية من أهم  الطرق التي يجب الاهتمام بها في دراسة الجدوى. وهو ما تقوم الشركة في تنفيذ من خلال الخبراء المتميزون في هذا المجال.

الدراسة التسويقية:

واحد من أهم الدراسات التي يجب أن يهتم بها والتي يجب أن يتم التعرف على كل كبيرة وصغيرة فيها. حيث السوق هو المصدر الذي يحصل من خلاله صاحب المشروع على الأرباح المالية وكسب ثقة العملاء. وكذلك تحقيق مكانة كبيرة في السوق. وهذا يحدث من خلال التعرف على المنافسة التي تدور في السوق. فأي منتج في السوق دائمًا ما يشهده منافسة شرسة. ولهذا يحتاج هذا إلى كيفية التغلب على كافة المنافسين وجعل منتجك يحتل مكانة كبيرة في السوق. وهذا من خلال تحديد نقاط القوة والضعف للمنتجات المتواجدة وجعل منتجك ذات جودة أفضل. التعرف على ما يحتاج إليه المستهلك. تحديد أفضل الأسعار التي تجعلك تحتل مكانة كبيرة في السوق. في الدراسة التسويقية هي الدراسة التي توضح للفرد صاحب المشروع مدى نجاحه في السوق. وهذا ما  ينجح فريق “دار الخليج” على تحقيقه من خلال تقديم دراسة تسويقية تساعد في اختلال السوق.

دراسة التكاليف:

من أهم الطرق التي يقوم بها فريق دراسة الجدوى حيث يجب الوصول إلى أفضل النتائج من خلال تحديد التكاليف المالية التي سيكون المشروع في حاجة إليها. ومن خلال هذه التكاليف سوف يتم التعرف على الأرباح المالية التي ستعود على المشروع. وهذا يتم من خلال الجدولة المالية التي يقوم بها فريق دراسة الجدوى المتواجد في شركة “دار الخليج”.

فهذه الطرق التي يتم العمل بها في دراسات الجدوى وهذه أفضل طرق عمل دراسة الجدوى الاقتصادية التي يتم القيام بها من خلال توضيح العديد من المعلومات والإحصائيات التي تدل على أفضل النتائج المالية المتوقعة من المشروع.

لهذا إذا كنت تريد الحصول على دراسة جدوى تفصيلية يمكنك التواصل مع شركة “دار الخليج” افضل شركة دراسة جدوى في السعودية.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟