أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين

أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين

يتواجد العديد من الاستعدادات التي تحتاج إليها قبل البدء في تنفيذ المشروع الاستثماري. هذا الاستعداد والتخطيط ينعكس بشكل أساسي على مقدار النجاح الذي تستطيع تحقيقه من خلال المشروع. فالدراسات التي تقوم بها أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين تعمل على تمهيد الطريق أمام فكرتك الاستثمارية كي تصل إلى النور دون أن تتعرض إلى أي مشكلات.

فالدراسة هي عنصر أساسي وخطوة لا يمكن تخطيها قبل بدء المشروعات. فهي التي يتم الوصول منها إلى المبررات والأسباب التي بناء عليها تستطيع اتخاذ القرار الاستثماري النهائي بشأن تنفيذ المشروع أم لا، بالإضافة إلى الخطة التي يتم توفيرها والحصر إلى مكونات المشروع الذي توفره الدراسة.

مراحل دراسة الجدوى:

دراسة الجدوى التي تقدمها أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين عبارة عن مجموعة من البيانات والإحصائيات التي تم على يد مجموعة من الخبراء والاستشاريين، بهدف تحليل فكرة استثمارية من كافة جوانبها كي تقر في النهاية مدى صلاحيتها إلى التنفيذ على أرض الواقع أم لا.

ولهذا تمر الفكرة الاستثمارية بعدد من المراحل كي يتم في النهاية التأكد إذا كانت هذه الفكرة الاستثمارية قابلة للتنفيذ أم أنه مجرد وضع الأموال الخاصة بالمستثمر في مهب الرياح، وبناء على هذا الأمر نجد أن الدراسة تمر بمجموعة متنوعة من المراحل التي تستطيع من خلالها في النهاية الحصول على فكرة تم تنقيتها من أي نوع من أنواع العناصر السلبية التي يمكن أن تؤثر على نجاح المشروع، ومن أهم المراحل التي تمر بها الفكرة ما يلي:

– الدراسة المبدئية

تعد هذه الدراسة هي التي تتم بشكل سريع ومبدئي. وهي عبارة عن دراسة سطحية وغير متعمقة يتم في النهاية التأكد من أن الفكرة الاستثمارية التي ترغب في تنفيذها بالفعل لا يوجد أي عوائق تمنع تنفيذها، وبناء على هذا ترى أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين هي التي تتم من قبل الجهات التي تقوم بصياغة دراسة الجدوى من أجل تجنب أي نوع من أنواع تضيع الوقت أو الجهد أو المال.

– تحليل السوق

السوق لا يعد على الإطلاق هو موضع واحد يتم طرح المنتجات به، بل يمكن أن يصل إلى مئات المواقع الجغرافية التي يمكن وضع منتجاتك وتوزيعها خلالها، ويمكن أن يكون المنتج الذي يقدمه المشروع الخاص بك من المنتجات التي تقوم باستهداف كلًا من السوق المحلي أو السوق الدولي.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

ولذلك عليك أن تقوم بالوصول إلى الدراسة السوقية التي تعتمد بشكل ميداني وليس مكتبي على تحليل المواقع الجغرافية المستهدفة. والتي يتم من خلالها في النهاية التعرف على كافة التفاصيل التي تخص السوق المستهدف بكل تفاصيله. ومن خلال أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين سنتعرف على أهم التفاصيل التي يمكن أن تعود على المشروع من خلال دراسة السوق ومنها ما يلي:

مكونات دراسة السوق:

من أهم المراحل التي تمر بها الفكرة الاستثمارية. حيث أن هذه المراحل تعد طريقة أولية لتجميع المعلومات والبيانات عن السوق. وبناء على ذلك فإن أغلب هذه البيانات التي يتم تجميعها يتم الاعتماد عليها في كل المراحل التي تمر بها دراسة الجدوى فيما بعد، ولذلك لما تشمله هذه المرحلة من دراسة الجدوى من بيانات متنوعة، ولذلك نجد أن من هذه الخطوات التي تمر بها هذه الفكرة ما يلي:

  • تحديد مقدار الطلب الذي يكون على المنتج أو السلعة التي يتم تقديمها.
  • التعرف على الخطوة السابقة من خلال قياس نسبة الفرق بين كلًا من المنتجات التي يتم طرحها والتي يتطلبها العملاء.
  • التعرف على الطاقة الإنتاجية للسوق، وبالتالي تحديد نسبة المبيعات التي يمكن الحصول عليها وبالتالي يتم توفير نسبة أرباح المشروع.
  • تحديد العملاء الذين يتم استهدافهم من خلال المشروع وبالتالي معرفة مواصفاتهم وما يجب توفيره من مواصفات في المنتج كي يطلبوه.
  • التعرف على كافة الرغبات الخاصة بالعملاء في المنتج، وبناء عليها تحديد السعر الذي يمكن أن يلبي هذه المتطلبات.
  • الفرص المتاحة من فجوات العرض والطلب التي يمكن أن تكون على المشروع.

– تحليل الجوانب الفنية للمشروع

من أهم المراحل التي تمر بها الفكرة الاستثمارية. وذلك من أجل حصر كمية المميزات التي يمكن أن تكون بالمنتج. وبالتالي خصائص ومكونات المشروع. وهذه المرحلة من وجهة نظر أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين هي الخطوة التي يتم من خلالها رسم المشروع على الورق قبل أن يتم تنفيذه. ومن أهم النقاط التي يمكن توفيرها من خلال الدراسة وتخدم المشروع من خلال هذه الخطوة ما يلي:

  • تحديد الموقع المثالي الذي يمكن أن يكون به المقر الخاص بالمشروع.
  • حساب المساحة التي يحتاج إليها المشروع كي يتم تنفيذه بشكل كامل.
  • التكاليف الكلية التي يتم الاحتياج إليها من أجل تنفيذ مقر المشروع.
  • التكاليف التي يحتاج إليها المشروع من أجل شراء الأدوات والأجهزة والمعدات الخاصة بالمشروع.
  • تحديد عناصر البنية التي يحتاجها المشروع من حيث مصادر الطاقة والمياه وغيرها.
  • التكاليف التي يحتاجها من أجل شراء الخامات التي تدخل في تكوين المنتج في صورته النهائية.

تواصل الآن مع شركة دار الخليج أفضل شركة دراسة جدوى في البحرين واحصل على دراسة الجدوى التي يتم صياغتها على يد مجموعة من الخبراء في عالم الاستثمار الذين ينعمون بالخبرة وعلى دراية بكافة مستجدات السوق.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟