دراسة الجدوى التسويقية ما هي؟ وكيف يمكن إعدادها؟

دراسة الجدوى التسويقية

إعداد دراسة الجدوى التسويقية هي التي لها دورًا كبيرًا في تحديد حجم المنافسة التسويقية التي تواجه أفكارك الاستثمارية وخاصة أن الدراسة تتطرق إلى العديد من العناصر المختلفة منها تحليل الأسواق وتقييم فكرتك تسويقيًا، حيث تحرص على إضافة القيمة لها وهو ما يبدء في تحديد نشاطك التجاري، فدراسة الجدوى لها دورها الرئيسي في إتخاذ القرار الصحيح إما بتنفيذ المشروع أم التفكير في مشروع أخر لديه الفرصة التسويقية الأفضل، لذا أردنا في هذه المقالة أن نوضح لك بعض التفاصيل المتعلقة بالدراسة التسويقية وكيفية الحصول على دراسة جدوى تسويقية من قبل شركة “دار الخليج” أفضل شركات دراسة الجدوى الاقتصادية.

هل الدراسة التسويقية تختلف عن خطة التسويق؟

إعداد دراسة الجدوى التسويقية تختلف عن خطة التسويق. حيث يتم إعدادها لك من قبل متخصصين قادرين على تقديم الحلول التسويقية المناسبة لك. حيث الدراسة تتعلق بالأفكار والحملات والمنتجات وكذلك الشركات حيث يتم تحديد المشكلات المحتملة. وكذلك العمل على تقييم هذه الأدوات ووضع التقارير المخصصة من أجل محاولة عرض مشروعك على المستثمرين ووضع العديد من السيناريوهات المختلفة.

أما عن الخطة التسويقية فهي تمثل مجموعة من الأفكار والاستراتيجيات والحملات المحددة التي تستند عليها. والتي تساعدك على تحقيق أهدافك، والتفكير في الجانب التسويقي باحترافية شديدة وكذلك تحديد المسار المحدد والمخطط لك وتنفيذه بشكل احترافي.

هذا هو الفرق بين الدراسات التسويقية والخطة التسويقية المتعلقة بمشروعك الاستثماري. حيث يتم إعداد ذلك المشروع باحترافية شديدة وخاصة أن هذا يحقق لك نجاحًا استثماريًا إلى هذه الفكرة. وخاصة أن ذلك يتم إعداده بشكل مناسب لك وكذلك تحديد خطط العمل المناسبة إلى نشاطك التجاري.

ما المراحل الرئيسية التي تساعدك على إعداد دراسة الجدوى التسويقية؟

إعداد دراسة الجدوى التسويقية تعد من أهم التفاصيل الرئيسية التي تركز عليها في عرض أنشطتك التجارية. وتتمكن من إنتاج السلع وتقديمها بشكل احترافي فمن أهم وأبرز هذه المراحل ما يتمثل فيما يلي:

وصف المنتج: تعد من أهم المراحل الرئيسية المتاحة في الجانب التسويقي هو أن تحصل على تحليل دقيق إلى وصف المنتج أو السلعة أو الخدمات المقدمة لك حيث يتم التدقيق فيها والتركيز على طريقة نجاحها باحترافية شديدة.

توفير احتياجات المستهلكين: وكذلك الوصول إلى المستوى الاقتصادي المناسب لك والذي يتم إعداده باحترافية شديدة وخاصة أن هذا يتم التدقيق فيه بشكل مناسب، فلابد من إعداده باحترافية شديدة من أجل تقديم السلع والخدمات المخصصة إلى ذلك المشروع.

إعداد الهيكل التسويقي: وتحديد كافة التكاليف المتعلقة بكيفية تسويق الخدمات والسلع المقدمة لك باحترافية شديدة.

هذه مجموعة من المراحل الهامة التي تركز عليها في الدراسة التسويقية والتي تساعدك على فهم التنبؤ المستقبلي إلى المشروع. وقدرته على تحقيق النجاح وهو ما يسهم في جمع كافة البيانات اللازمة والمراحل المخصصة إلى ذلك المشروع. وهو ما يجعل من الدراسة التسويقية أهمية كبيرة تسهم في نجاح أعمالك.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

ما أبرز الأهداف التسويقية المتعلقة بهذه الدراسة؟

هناك العديد من الأهداف التسويقية الهامة التي تتعلق بإعداد دراسة الجدوى ودورها الرئيسي في نجاح المشروع الاستثماري وخاصة أن أبرز هذه العناصر ما يتمثل فيما يلي:

  • تهدف دراسة الجدوى التسويقية إلى تحديد حجم السوق المستهدفة.
  • تتمكن من خلال هذه الدراسة أن تحقق العديد من الفرص التسويقية المناسبة إلى مشروعك.
  • تقوم على تحديد التخطيط المناسب إلى عملك وإجراء العديد من الحملات الإعلانية التي تسهم في الترويج إلى مشروعك وتحقيق زيادة في المبيعات.
  • إعداد الدراسة التسويقية تهدف إلى تحديد هيكلة ونوعية السوق ودرجة المنافسة.
  • تهدف الدراسة التسويقية إلى تحديد حجم الطلب المناسب لك والتي تسهم في الترويج إلى منتجاتك ومعدلات النمو المخصصة لك.
  • تحدد لك السياسات التسويقية التي تساعدك على تحديد التسعير والترويج المخصص إلى هذا المشروع والتوزيع داخل الأسواق.
  • توضح لك أهم احتياجات المستهلكين والخصائص وكذلك اهتمامات الشريحة التي تساعدك على شراء السلعة أو الخدمة.
  • الميزة التنافسية التي تكتسبها داخل السوق تعد من أهم الخصائص الرئيسية التي تحقق لك نجاحًا تسويقيًا كبيرًا.

هذه مجموعة من الأهداف الهامة والرئيسية التسويقية التي تسهم في نجاح مشروعك الاستثماري. حيث يتم التدقيق فيها وتنفيذها بشكل مميز جدًا.

ما عناصر دراسة الجدوى التسويقية؟

نتطرق في هذه الدراسة إلى العديد من أهم الدراسات التسويقية الهامة التي تسهم في نجاح نشاطك. حيث يتم إعداد هذه الدراسة بشكل جيد من خلال التركيز على العديد من العناصر الهامة التي تتمثل فيما يلي:

دراسة المنافسين: واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي ترتكز عليها والتي تسهم في توضيح العديد من نقاط القوة وكذلك نقاط الضعف التي تعود على المنافسين ودورهم الرئيسي في نجاح مشروعك.

دراسة الجمهور المستهدف: تعتبر من أهم الخطوات الرئيسية التي تسهم في نجاح الجمهور المستهدف وخاصة أن هذا يتم تقديمه بشكل احترافي وهو ما يسهم في دراسة الخصائص الديموغرافية المتعلقة بالجمهور المستهدف وهذا بضمن لك تقديم مشروعك بشكل احترافي.

سياسة التسعير: تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي تسهم في نجاح مشروعك حيث يتم التدقيق في ذلك من خلال اختيار الأسعار المناسبة لك.

هذه مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى التسويقية. وهو ما يسهم في تحقيق الربح المالي وتضمن الحصة التسويقية المناسبة لمشروعك داخل السوق.

كيف تساعدك شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسة جدوى معتمدة؟

إعداد دراسة جدوى مشروعك باحترافية شديدة وخاصة أن الحصول على دراسة تسويقية يسهم في زيادة حجم المبيعات المخصصة لك والتي تتمثل فيما يلي:

  • إعداد دراسات السوق المناسبة إلى مشروعك.
  • تحديد حجم الطلب على مشروعك.
  • زيادة حجم المبيعات المخصصة إلى مشروعك الاستثماري.

هذا ما تحصل عليه في الدراسة التسويقية حيث تتمكن من إعداد هذه الدراسة عن طريق فريق يمتلك الخبرات الكبيرة في هذا المجال وقادر على مساعدتك على تحقيق الأرباح المالية المخصصة لديك.

نحن في شركة “دار الخليج” أفضل شركة دراسات جدوى نقدم لك دراسات جدوى مشروع تسهم في تنفيذ أفكارك الاستثمارية باحترافية. وهو ما نحرص على أن نقدمه عن طريق رؤية فريق عمل احترافي.

احصل الآن على دراسة جدوى تسويقية احترافية من “دار الخليج” فقط كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن وطلب الحصول على دراسة مناسبة إلى مشروعك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟