تبحث عن فكرة مشروع جديد؟ تعرف على أكثر المشاريع المربحة في عمان

المشاريع المربحة في عمان

الأردن من الدول التي تشهد تقدمًا متواصلًا في المشاريع التجارية المستقلة التي غالبًا ما يلجأ إليها الناس لعجز الوظائف العامة عن سد حاجات الفرد والتزاماته المالية ومع الزيادة السكانية في دولة الأردن ونزوح العديد من الأفراد إليها من أكثر من دولة فإن الحاجة للتفكير في مشروع مربح قد ازدادت وأصبحت أكثر نفعًا فسوق الطلب أصبح كبير جدًا ولا يكفيه المشارع القائمة، لذلك إن كنت تقرأ هذا المقال الآن فإليك بعض قطاعات المشاريع المربحة في عمان.

لكن لحظة فقط، دعنا نتناول بعض العوامل المؤثرة في عمل المشاريع:

  • العامل البشري

أمر مهم جدًا عند دراسة المشاريع هو تحديد حجم العمالة التي تقوم بعمليات التشغيل، وهذا العدد يتوقف عليه عدة عوامل كــ : مستوى تعليمهم فإذا أردت أن تبدأ في مشروع استثماري لمستشفي بالطبع ستحتاج أن يكون غالبية العاملين من الأطباء وكذلك تكلفة المرتبات ستترتب بناء على المشروع وكذلك توفير السكن وخلافه.

  • العامل الفني

يقصد به المواصفات ومستلزمات البدء من آلات تشغيل وإجراءات ترتيبية وقانونية وكذلك حجم المشروع المادي وخطوط الإنتاج وغيرها في المشاريع الكبيرة ومكان وديكور المكان في المشاريع المتوسطة والدعم التقني المطلوب.

  • العامل المادي

رأس المال والتمويل أهم العوامل عند الإعداد لأي مشروع التي تقف حجر عثرة وتحول دون رؤية مشاريعهم تتنفذ على أرض الواقع فتتحطم على صخرة الأحلام والأماني وبالتالي فإن عنصر المال يتطلب تركيز ودراسة متأنية للمخصصات المطلوبة حتى يتم تنفيذ المشروع ويبدأ في تحقيق الأرباح.

وينبغى تحديد مصادر التمويل الرئيسية ومخصصات كل قسم في المشروع والفترة المتوقعة لبدأ جني الأرباح وكذلك حساب عوامل أخرى مثل الهدر والعوامل الطارئة.

جيد، لكن ما هي فرص تسويق المشروع بالخارج؟

موقع الأردن الجفرافي مميز جدًا حيث يحدها سوريا من الشمال، العراق من الشرق، السعودية من الجنوب والجنوب الشرقي ،وفلسطين (الضفة الغربية) من الغرب، عوامل ساعدت الأردن على تعزيز حركة التجارة ومرور السلع والمنتجات لعدة دول ما يعني دفعة للاقتصاد الأردني ويساعد العديد من الشركات في زياة فرصها الربحية، الموقع مميز، عوامل النجاح متوافرة لم يتبقى سوى تحديد نوع المشروع.

نوع المشروع نقطة مفصلية يجب أن تتسم بالدقة الكبيرة حتى تتناسب مع رغبات المستفيدين المحليين والأجانب وكثيرًا ما رأينا العديد من المشاريع والخدمات التي قامت بسوء تقدير لحجم الطلب على سلعتها مما أدى لفشلها في نهاية المطاف.

وعلى هذا يمكن أن نحدد أهم قطاعات المشاريع المربحة التي يمكن أن تختار منها:

  • قطاع التوصيل

مع طرق فيروس كورونا الأبواب في بدايات سنة 2020 اتجهت العديد من المطاعم في اتجاه واحد فقط هي خدمة التوصيل والتي شهدت انتعاشة كبيرة بفتح العديد من مكاتب التوصيل لتوصيل مختلف السلع لجميع أنحاء الممكلة الهاشمية وهو ما عزز أهمية هذا القطاع، تسطيع الآن التفكير في البدء في مشروع مكتب توصيل يخدم منطقة عمان والاستفادة من الاحتياج الهائل لهذا القطاع.

  • قطاع المطاعم

خصوصا مطاعم الوجبات الشامية التي تشهد ارتفاع متزايد في حجم الطلب يوم بعد يوم وهو ما يعرض أمام الجميع فرص كبيرة للاستثمار في هذا المجال الواعد خاصة مع توافر الأساليب التسويقية الابتكارية وشكل الديكور والاستثمار في طعم الوجبات والاهتمام بطاقم التشغيل الذي يمثل المطعم.

  • أنشأ مركزًا للغات

اللغات شعار العصر الذي نعيش فيه خاصة مع دخول المهتمين بتعلم اللغات الاجنبية مواقع التواصل الاجتماعي والبدء في الترويج لخدماتهم، الاهتمام بهذه المراكز التعليمية ينصب في الأساس على الانجليزية لاستفادة من اللغة في الحصول على فرصة عمل مناسببة أو السفر للتعليم بالخارج لذلك فإن تأسيس مكتب أو مركز لمتعلمي اللغات على أرض الممكلة لم يعد بالأمر الغريب لتوافر سوق كببير من المهتمين.

  • استثمر قطاع التجارة الالكترونية

ما يميز هذا العصر هو فكرة التجارة والتسوق من أي مكان في العالم فقط عن طريق هاتفك ولا تختلف الأردن كثيرًا في هذا الصدد عن غيرها من الدول في الاعتماد على التجارة الالكتروةنية في التسويق وميزة هذا المجال أنه لا يحتاج الى أموال طائلة للبدء لكن يمكن أن تبدأ باليسير فقط موقف قوي وشبكة اتصالات جيدة ويمكن أن تستفيد من جيف بيزوس الملياردير صاحب عملاق التسوق الالكتروني “أمازون” حينما بدأ شركته في جراج منزله حتى أصبح الرجل الأغنى عالميًا بصافي أرباح تصل بالمليارات سنويًا وقيمة تسويقة لشركته تعد من الأعلى عالميًا.

  • قم بإنشاء محل صيانة أجهزة إلكترونية

لا شئ أكثر ترددًا بين أيدينا من الأجهزة المحمولة والأجهزة الالكترونية بشكل عام ولذلك فإن مشروع صيانة أجهزة الكترونية مشروع مربح جدًا لمن يملك الخبرة السابقة والقدرة على تصليح الإلكترونيات بكفاءة واذا عجزت عن ذلك يمكن الاعتماد على تعيين فني يقوم بهذه المهمة نيابة عنك وتكتفي بالادارة والمراقبة.

  • صيانة السيارات خيار مقبول

قد تكون وقعت في العديد من المشاكل مع سيارتك دفعتك للاستعانة بمركز أو ورشة لصيانة السيارات واضطررت لدفع مبالغ طائلة من الأموال لا تقع في هذه المشكلة مرة أخرى وفكر في فتح مشروع خاص بصيانة السيارات أو مغسلة سيارات أو مركز تغيير زيوت العديد من الخيارات العديد من الفرص اختر ما يناسبك.

  • قطاع التسويق العقاري

أزمة الاسكان العقاري مشكلة متوارثة في دول العالم كله وليس في الأردن فقط ولعل الطفرة الهائلة في هذه الصناعة في الفترة الأخيرة جاء نتيجة الانفجار السكاني ولكن هذا القطاع يجني الكثير من الأرباح ويشترك في العديد من المشروعات سواء بشكل مستقل أو بالتعاون مع الحكومة ولذلك فإن مجال العقارات أمر مجزي للغاية لارتفاع أسعار بيعها يومًا بعد يوم فهي من الأشياء النادرة التي تفقد قيمتها مع الأيام.

ولكن هذا المجال يتطلب المزيد من المعافرة وفريق تسويق ومبيعات قوي جدًا يستطيع أن يوفر للشركة مشتريين جاهزين دائمًا، الأمر فيه معاناة ولكنه ممتع.

لا تريد أيًا مما سبق لا مشكلة، ابحث في مهاراتك ستجد دائمًا ما أنت باهر فيه وقدم خدماتك إلكترونيًا عن طريق إنشاء مدونة تعرض عليها أعمالك أو عن طريق أي عمل متخصص في العمل الحر مثل خمسات وغيرها.

في عقلك فكرة لا تعرف كيف تحصل على الدعم لها:

اذهب إلى “دار الخليج” حيث نقدم لك دراسات الجدوى التي تساعدك على تحديد الفرص بكل دقة وتحديد الموارد التي تعينك على أداء أفضل قائم على أساس علمي مع الاستعانة بإحصاءات وتحديد أفضل الفرص لاستيراد المواد الفنية وخطوط الانتاج ودراسة السوق وحجم المنافسين وحصة القطاع في السوق الأردني وأيسر السبل لدراسة مالية مركزة لمشروع مربح في الأردن. كل ذلك وأكثر لتكون على ثقة وأنت تحصل الاعتماد على مشروعك من الجهات المختصة. تواصل معنا الآن واحصل على جلسة استشارة لمناقشة أفضل الخيارات المتاحة أمامك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟