ما هي أهم الأفكار الاستثمارية في الأردن؟

أهم الأفكار الاستثمارية في الأردن

الفكرة الاستثمارية التي يتم اختيارها بعناية هي الفكرة الاستثمارية الناجحة، حيث أن الأفكار الاستثمارية الأخرى التي يتم اختيارها يبدون أي نوع من الدراسة أو أي نوع من التحليل في الغالب تتعرض إلى الفشل لذا يجب أن تعي جيدًا أن تقوم باختيار الفكرة الاستثمارية التي تخضع لتحليل دقي يتترك إلى كافة جوانب الفكرة الاستثمارية من الناحية التقنية. والناحية المالية والتسويقية والفنية وبعدها يتم تقرير مدى نجاح الفكرة الاستثمارية وهل يمكن أن يتم طرحها على أرض الواقع أم لا، وهو الأمر الذي يتسبب فيما لا شك في من تجنبك من كافة الاستثمارية الفاشلة التي يمكن أن تتسبب في خسارتك الكثير من المادية، وهذا العنصر الذي يقوم بتحليل الفكرة الاستثمارية ويوضح أهميتها. هي دراسة الجدوى حيث يمكنك أن تتعرف على كافة الأفكار الناجحة، لذا تعد الجهة الأفضل هي “دار الخليج” الشركة المتخصصة في مجال دراسات الجدوى والتي يمكنك منها أن تحصل منها على أهم الأفكار الاستثمارية في الأردن.

ما هو الدور الذي تلعبه دراسة الجدوى المالية على المشروع؟

عند اختيار أهم الأفكار الاستثمارية في الأردن لابد أن تعي جيدًا أن هذه الفكرة الاستثمارية خضعت لدراسة مالية شاملة تتمكن منها بعد التعرف على مجمل الأرباح المادية التي يمكن أن تقوم بتحقيقها من خلال الفكرة الاستثمارية أن تعي جيدًا إلى مقارنتها بكم التكاليف التي يمكن أن تستنفذها في تنفيذ المشروع على أرض الواقع. ومنها يمكنك أن تصل إلى صافي الربح المادي الذي يمكنك من خلالها أن تصل إلى مقدار صافي الربح الذي يمكنك أن تحصل عليه من خلال الفكرة الاستثمارية وهو الأمر الذي يمكنك منه أن تحكم على الفكرة الاستثمارية ككل. هل هذه الفكرة الاستثمارية يمكن أن تحقق من خلالها الأرباح الذي تتناسب مع طموحك الاستثماري. أم أن هذه الفكرة الاستثمارية لا تتناسب على الاطلاق مع كم الأرباح المادية التي ترديها ومن أهم العناصر التي تهتم بها دراسة الجدوى المالية ما يلي:

حساب التكاليف

تعد حساب التكاليف من الأمور التي يجب أن تكون ذات إحصائيات دقيقة، وذلك عندما تكون تقوم بصياغة دراسة جدوى أهم الأفكار الاستثمارية في الأردن. وذلك لأن التكاليف المادية تمر بالعديد من المراحل التي يجب أن تكون كل مرحلة من هذه المراحل على قدر كبير من الاحترافية، وهي ما تمكنك من أن تقوم بطرح الفكرة الاستثمارية التي تريد أن تطرحها على أرض الواقع، خلال فترة زمنية معنية. وهو الأمر الذي يمكنك منه أن تتجنب التعرض إلى أي توقفات بسبب عدم دقة الاحصائيات وارتفاع التكاليف عن الميزانية التي تم وضعها إلى انشاء المشروع من قبل.

وهو الأمر الذي يمكن أن يحدث في أي مرحلة من مراحل إنشاء المشروع، كما أن مراحل إنشاء المشروع متعددة، وأي خطأ حتى إذا كان طفيف سوف يعرض المشروع ككل إلى تأخير وقت بدأ إنتاج الدورة الأولى له، وهو في الكثير من الأحوال، الأمر الذي يعني أنك سوف تتعرض إلى الكثير من الخسائر المادية. ومما لا شك فيه سوف تتعرض إلى الكثير من فقد المصداقية إذا كنت قد نوهت إلى ميعاد بداية طرح المنتجات من المشروع. وهو ما يتسبب في فقد الثقة فيك أو على الأقل نفور من كان يحتمل أن يكونوا مواليين للمنتجات التي تقوم بطرحها، لذلك يجب أن تعي جيدًا أن تقوم باختيار الأفضل حين تطلب دراسة بشأن أهم الأفكار الاستثمارية في الأردن ومن أهم هذه الخطوات التي بناءً عليها يتم صياغة دراسة الجدوى:

أولًا مرحلة التخطيط:

والتي من خلالها يتم تحضير كافة العناصر التي يمكن أن يتم الاحتياج إليها في إنشاء المشروع، وابرام كافة الصفقات مع كافة الجهات التي ستتولى الأمور الإنشائية. وهو ما يساهم بشكل أساسي في ان تحصل على كافة التجهيزات التي يمكنك أن تسير بناءً عليها على خطة محددة كي تتمكن من أن تدير المشروع الخاص بك، وهو الأمر الذي يساهم في أن تكون الخطة التي تسير عليها المشروع محددة بفترة زمنية معينة. كما أن دراسة الجدوى هي التي تقوم بتتبع هذه المراحل وتحديد الأوقات الخاصة بها وتحديد كافة الميزانيات التي من المحتمل أن يتكلفها كل مرحلة من هذه المراحل.

المرحلة الثانية هي مرحلة الإنشاء:

وهي التي يكون من خلالها يتم التعرف على كافة المنشآت والملحقات بالشركة التي يتم إنشاءها وهو الأمر الذي يستقضي أن تقوم بقطع الكثير من الأمور التي يمكنك منها أن تضمن أن تكون كافة المنشآت متوافرة سواء منطقة العمل. أو التخزين أو حتى إن كان الملحق الإداري الخاص بالمشروع. لذا نجد أن هناك العديد من الطرق التي تستطيع لا شك من خلالها أن تحصل على ذلك والتي أهمها وأبرزها دراسة الجدوى الفنية التي تكون على قدر عالي من الوصف الدقيق إلى كلًا من تصنيف المنشآت وأوصافها.

مرحلة بدأ العمل:

وهي الدورة الأولى التي تكون بعد أن تقوم بتحضير باقي خطوط الإنتاج التي يتم تكلفتها وفقًا للعديد من المصادر التي يمكنك أن تحصر منها هذه المكونات، لذا يجب أن تعي جيدًا أن تقوم باختيار خطوط الانتاج التي توفر لك كافة الكميات التي تحتاج إليها. وأن تقوم بالحصول على المنتج الجيد من خلالها، كذلك من تكاليف هذه المرحلة الأخيرة هو أن تقوم بالحصول على المواد الخام التي يتم من خلالها تصنيع كافة المنتجات الخاصة بالمشروع. وهو الأمر الذي يساهم بشكل كبير في أن تكون بالفعل على دراسة كاملة بكافة التكاليف الكلية بالمشروع وتكاليف كل مرحلة من مراحل إنشاءه بصفة خاصة.

حساب الأرباح

عند الحديث عن أهم الأرباح الاستثمارية في الأردن فهذا يعني لا شك كثرة الأرباح المادية، تعد الأرباح المادية هي أولى العناصر الأساسية والأهداف التي يعمل كلًا من صاحب المشروع والدراسة لترويض كافة العناصر كي يتم الحصول على أفضل قدر من الأرباح المادية. وهو الأمر الذي يساهم بشكل أساسي في تحسين كافة الأرباح المادية التي يتم من خلالها أن يصبح صاحب المشروع من رواد الأعمال الناجحين. ومن أهم العناصر الأساسية التي بناءً عليها يتم التعرف على مجمل الأرباح المادية التي يمكن أن يتم الحصول عليها من خلال الفكرة الاستثمارية ما يلي:

– يتم في البداية حصر كمية معينة من المنتجات والتي يمكن أن تكون من مختلف الأنواع والأصناف ولكن ستكون وفقًا  لإحصائيات دراسة الجدوى التسويقية الأكثرية إلى السلعة التي يمكن أن تحدد أفضل قدر من المبيعات. وهو الأمر الذي يساهم في تحسين كمية المبيعات التي يمكنك أن تحصل عليها خلال الدورة الأولى للمشروع.

– يمكنك تحديد الفترة الزمنية التي يمكن أن يستغرقها المشروع حتى يتم نفاذ كافة المنتجات التي يتم طرحها. وفترة محدد يمكن أن يتم حساب كمية المبيعات التي تمت خلال هذه الفترة.

– من خلال أحد الطريقتين يمكنك أن تتعرف على كم الأرباح الكلية التي يمكن أن تحققها من خلال المشروع.

إذا كنت تريد أن تحصل على أهم الأفكار الاستثمارية في الأردن. تواصل الآن مع “دار الخليج” الشركة المتخصصة في مجال دراسات الجدوى.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟