اضمن صلاحية فكرة مشروعك مع أهم شركة دراسات الجدوى في الشارقة

أهم شركة دراسات الجدوى في الشارقة

هل فكرت في تنفيذ مشروع من قبل؟ هل تمتلك مشاريعًا على أرض الواقع؟ وهل ترغب في تحقيق استثمار جيد؟ هل تريد ضمان صلاحية فكرة مشروع؟ استفسارات يرغب المستثمرين في العالم العربي تحقيقها وتوافرها قبل البدء في الدخول إلى عالم الاستثمار، ليتحقق ذلك يجب الاعتماد على التخطيط المسبق للأفكار التي تمتلكها، يجب أن يكون لديك رؤية عامة وتصورًا عن مستقبل المشروع أو الفكرة المقترحة، وللوصول إلى هذا يتطلب إعداد دراسة جدوى مشروع للبدء فيه والتعرف على الخطوات اللازمة للتنفيذ وأبرز النتائج المتوقعة من المشروع، ولذا يجب الاعتماد على أهم شركة دراسات الجدوى في الشارقة “دار الخليج” التي تساعدك على إنجاز مهمتك في أسرع وقت وتقدم لك التحليلات المناسبة إلى فكرتك.

كما أن الشركة تقوم بإعطاء البيانات الدقيقة ومعرفة أبرز المخاطر الرئيسية التي من الممكن أن تقع فيها وتعمل على حلها بالشكل الملائم، لذا يختص فريق الدراسة لدينا بوضع دراسة جدوى مناسبة إلى عملك ونشاطك التجاري، كما أنها تحدد لك الخطة التنفيذية الأفضل التي تضمن لك دراسة مستوفية للجوانب التسويقية والمالية والفنية الخاصة بمشروعك الاستثماري، فدعنا في هذا المقال نتعرف على العديد من التفاصيل الهامة حول دراسة الجدوى ومدى قدرتها على ضمان صلاحية المشروع وإتخاذ القرار الاستثماري المناسب لفكرة مشروعك.

أقسام دراسة الجدوى الاقتصادية

لكي نتمكن من التأكيد على نجاح الفكرة من عدمها يجب علينا أن نقدم لك دراسة جدوى تفصيلية تشمل جميع الأقسام ونحدد لك الطرق الأفضل للتنفيذ وذلك يتحقق من خلال عدة أقسام رئيسية نتابعها في السطور التالية.

 قسم دراسة السوق:

تحتوي دراسة الجدوى التسويقية على العديد من التفاصيل الهامة التي تساعدك على فهم الآتي من السوق:

– تحدد لك معدلات الطلب على السلع والخدمات.

– تساعدك على فهم الأساسيات التسويقية اللازمة.

– تحدد لك أبرز الأخطاء التي يقع فيها المنافسين داخل السوق.

– تساعدك على تقديم منتج بالشكل المناسب.

– تحديد الفئات المستهدفة التي تتلقى خدمتك.

في هذه الدراسة تستطيع أن تحقق المزيد من النتائج الإيجابية لتحسين المبيعات والوصول إلى أعلى معدل أرباح يجعلك قادرًا على الاستمرارية والبقاء داخل السوق.

قسم الدراسة الفنية:

يلعب قسم الدراسة الفني دورًا كبيرًا في مدى نجاح فكرة المشروع من عدمها، ولا يمكن إجراء دراسة الجدوى المالية دون إيضاح كافة التفاصيل داخل الدراسة الفنية حيث يسعى هذا القسم إلى توفير معلومات حول الآتي:

– اختيار الموقع الجغرافي الأنسب إلى فكرتك.

– تتمكن من التخطيط الجيد من أجل اختيار المكان.

– تساعدك على فهم الموارد اللازمة للتنفيذ.

– تحديد المواد الخام.

– العمالة اللازمة لعمليات البناء والتشييد.

– العمالة المسؤولة عن العملية الإنتاجية.

– تحدد لك خطوط الإنتاج اللازمة.

– تتعرف على القيمة الإنتاجية المخصصة إلى مشروعك.

قسم الدراسة الفنية يتطرق إلى العديد من التفاصيل الأخرى التي لها علاقة بتحسين عمليات الإنتاج وتحسين جودته وغيرها من الجوانب الأخرى التي يجب أن نقوم بإعداد بالشكل الجيد.

قسم الدراسة المالية:

عند الانتهاء من الدراسة الفنية فإنه أصبح بإمكانك الآن القيام بإعداد الجانب المالي حيث تتمكن من معرفة الآتي:

– رأس المال المطلوب من أجل تنفيذ المشروع.

– فهم حجم الإنفاقات الإجمالية التي يحتاج إليها مشروعك.

– تتعرف على الأرباح المالية المناسبة لفكرة مشروعك.

هذه هي الأقسام الثلاث التي تساعدك على فهم كيفية تنفيذ أفكارك على أرض الواقع وبطريقة منظمة جدًا متجنبًا المجازفة أو المخاطرة.

ما هي خطوات إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية؟

نتعرف على مجموعة من الخطوات الهامة المنظمة التي تساعدك على إعداد دراسة الجدوى ومن خلالها تستطيع أن تقدم مشروعًا استثماريًا ناجحًا فدعنا نتعرف على أبرز هذه الخطوات في نقاط هامة كالآتي:

أولًا إجراء تحليل أولي للفكرة:

تحليلات أولية يتم إعدادها بطريقة جيدة تساعدك على فهم المشروع وفهم جوانبه وكذلك المساعدة على معرفة الأخطاء التي قد تقع فيها، فهذا بمثابة رسم للخطوط العريضة التي تتعلق بمشروعك الاستثماري ويضمن لك إجراء لكافة التعديلات المختلفة وتقوم بفهم كافة نقاط القوة وكذلك الضعف والتعرف على الإيجابيات والسلبيات التي قد تتعرض لها في مشروعك أو فكرتك المقترحة.

– التحليل الأولي يساعدك في خلق تصور عام عن مشروعك.

– تتعرف من خلال هذه التحليلات فهم طريقة التنفيذ المناسبة له.

– تتعرف على أهم التحليلات الأولية للمشروع الخاص بك.

– تستطيع أن تحدد إيجابيات المشروع.

ثانيًا متطلبات المشروع:

من أهم الخطوات التي يتم القيام بها ومعرفتها جيدًا هو فهم المتطلبات اللازمة لتنفيذ مشروعك على أرض الواقع حيث من أهم وأبرز هذه المتطلبات ما يلي:

– تحديد المتطلبات الفنية والتنظيمية التي تتعلق بالفكرة المقترحة.

– تستطيع أن تحدد لك الموارد الفنية اللازمة لبدء المشروع الخاص بك.

– تتمكن من تحقيق أهداف مشروعك.

– تستطيع اختيار المكان المناسب له.

ثالثًا البدائل:

يقصد بالبدائل المتاحة حاليًا هو أن تكون قادرًا على تغيير الهيكل العام الذي يساعدك على القائم عليه.

– تتمكن من اختيار البدائل.

– إمكانية تغيير المكان.

– تتعرف على العديد من البدائل التي تساعدك على إقامة مشروعك.

من خلال هذه التفاصيل تستطيع أن تعمل على تنفيذ المشروع وتعمل على تقييم كافة النتائج التي تم التوصل إليها وبعد إجراء عمليات التحليل والتقييم يتم في النهاية إتخاذ القرار الاستثماري المناسب للفكرة وخاصة أن هذا يتطلب مراعاة إلى الوقت وكذلك البدء في عمليات التنفيذ على الفور.

هذه مجموعة من التفاصيل الهامة جدًا التي لها دورًا كبيرًا في إتخاذ القرار الاستثماري المناسب والتي تساعدك على نجاح أفكارك بطريقة واقعية حيث يتم إعدادها  بالشكل الجيد.

ما هي فوائد إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من الفوائد الهامة جدًا التي تساعدك على إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية وخاصة أن من أبرز هذه الفوائد تتمثل في الآتي:

– دراسة الجدوى لها دورًا كبيرًا في جذب عدد كبير من الاستثمارات المختلفة.

– تساعدك على معرفة كافة المتغيرات التي تتواجد في هذا المجال.

– تساعدك على فهم آليات التنفيذ الأفضل لك.

– تحدد لك مدى ملائمة المشروع للمنطقة.

– فهم التكاليف الإجمالية الخاصة بمشروعك.

– تتخذ القرار الاستثماري الصحيح والمناسب لفكرتك المقترحة.

دور أهم شركة دراسات الجدوى في الشارقة

شركة “دار الخليج” تعتبر من أهم شركات دراسات الجدوى في الشارقة تساعدك في الحصول على دراسة جدوى اقتصادية تضمن لك صلاحية مشروعك الاستثماري على أرض الواقع وذلك بناءًا على مجموعة من التحليلات المختلفة التي تتمثل فيما يلي:

– إعداد دراسة جدوى فنية.

– إجراء دراسة جدوى تسويقية.

– تقديم تقريرًا ماليًا مفصلًا.

– تحليل swot.

هذه تحليلات هامة تساعد في النهاية على تنفيذ الفكرة من عدمها، وخاصة أن هذه التحليلات مبنية على بيانات ومعلومات دقيقة وواقعية مما يساعد في النهاية على الوصول إلى النتيجة الأفضل، إن كنت ترغب في إعداد دراسة جدوى لفكرتك كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟