ما هي دراسة الجدوى التفصيلية؟

دراسة الجدوى هي المجال الذي يساعدك على الفهم. فهم المشروع، فهم السوق، فهم كيفية إدارة المشروع، فهو المجال الذي يساعدك على تنفيذ مشروعك من عدمه. لذا في هذا المقال توضح لك شركة “دار الخليج” واحدة من أهم شركات دراسات الجدوى في جدة العديد من التفسيرات الهامة التي تتعلق بدراسة الجدوى وما يمكن أن يحققه لك هذا المقال بشكل كبير.

فوائد دراسة الجدوى:

هناك العديد من الفوائد الهامة التي تساعدك على تحقيق أهدافك بشكل كبير، لذا من الضروري دعنا نتعرف على أهم الفوائد التي تحققها لك دراسة الجدوى:

– حجم الإنفاقات المالية التي ستتم على المشروع.

– توقع حجم العائد المادي والربح المادي للمشروع.

– توقع السوق.

– دراسة تفصيلية للسوق.

– الجوانب الفنية الخاصة بالمشروع.

– إتخاذ القرار المناسب لتنفيذ المشروع من عدمه.

هذه مجموعة من الفوائد الهامة التي تساعدك على تحقيق العديد من الأهداف التي تسعى إليها لذا طلب الحصول على دراسة جدوى لمشروعك من أهم العوامل التي تعمل على تحقيقها بشكل كبير فهي من أهم العوامل التي تحقق لك ذلك.

مراحل دراسة الجدوى:

هناك العديد من المراحل الهامة التي يمر بها المشروع، فهو أشبه بحلقة كل ركن فيها يكمل الأخر وهو من العوامل الهامة  التي يجب أن نضعها في الاعتبار لذا من الضروري أن يتم تحديد أهم هذه  المراحل.

أبرز المراحل التي يمر بها المشروع:

أولًا مرحلة التخطيط:

في هذه المرحلة يتم وضع الخطوط العريضة في المشروع أي يتم التحديد المبدئي للمشروع من خلال معرفة التكاليف المالية السوق المنافسين كل هذه العوامل في المرحلة الأولى من الدراسة فهي من العوامل الهامة التي يجب أن نضعها في الاعتبار.

ثانيًا مرحلة الإعداد:

مرحلة إعداد دراسة الجدوى من أبرز المراحل التي يساعدك على تنفيذها فريق “دار الخليج” الذي يحقق لك الأتي:

– دراسة السوق: في هذه الدراسة يتم التعرف على السوق المستهدفة كما يتم التعرف على المنافسين وتحديد أبرز نقاط القوة التي تميز هذه المنافسين وكذلك تحديد نقاط الضعفق والعمل على استغلالها بشكل كبير، كل هذا يساهم بالتأكيد في تحديد الوسيلة التي تدخلا بها إلى هذا السوق.

– دراسة الجانب المالي: لابد من عمل دراسة شاملة توضح للمستثمر كافة التفاصيل المالية التي تتعلق بالتكاليف والتي تتعلق بحجم الأرباح المالية وكذلك التعرف على كافة التفاصيل التي تخص الميزانية المالية من أجل الوصول إلى القرار المناسب بتنفيذ المشروع من عدمه.

– دراسة فنية: يتم الاهتمام في الجانب الفني بالتعرف على العديد من الأمور التي تساعدك على تنفيذ المشروع من عدمه، حيث توافر المعدات والأدوات من أبرز العوامل الفنية، كذلك الأرض والمساحة من أهم الجوانب التي يجب أن نهتم بها، كل هذه العوامل الفنية تساعدنا بشكل كبير على تنفيذ المشروع وهي من الأمور الخاصة بشكل دقيق.

هذه المرحلة الثانية من أهم و أبرز المراحل التي تساعدك على تحقيق العديد من الأهداف الخاصة وهي من الجوانب التي تعمل على جعل المستثمر ينتقل إلى المرحلة الثالثة و الأخيرة

ثالثًا المرحلة الثالثة مرحلة التنفيذ:

بعد عمل العديد من الدراسات التي توضح مدى أهمية المشروع يتم إتخاذ القرار المناسب سواء كان ذلك بتنفيذ المشروع من عدمه، وهي من أهم المراحل التي يتم الاهتمام بها.

كل هذه التفاصيل تساعدك على تنفيذها شركة “دار الخليج” أهم شركات دراسات الجدوى في جدة تساعدك على تحقيق هذه المراحل بشكل إحترافي

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.



× كيف يمكنني مساعدتك ؟