5 امتيازات تحصل عليها عند تعاملك مع أهم مكتب استشارات اقتصادية في الخليج تعرف عليهم

أهم مكتب استشارات اقتصادية في الخليج

هل أنت رائد أعمال في الخليج؟ وهل تود تحقيق النجاح لمشروعك؟ هل تبحث عن أفضل مكتب استشارات اقتصادية بالخليج؟ مع “دار الخليج” أهم مكتب استشارات اقتصادية في الخليج ستتمكن من كل ذلك.

ملخص المقال:

 ما الذي مكن استفادته من هذا المقال:

  • التعريف بشركة “دار الخليج”
  • المزايا التي تقدمها إليك شركة “دار الخليج” للاستشارات الإقتصادية
  • التعريف بدراسةالجدوى
  • أهمية إجراء دراسة جدوى لمشروعك لدى أهم مكتب دراسات جدوى في الخليج
  • الفوائد التي تعود على المجتمع من دراسات الجدوى
  • الفوائد التي تعود على العملاء من دراسات الجدوى
  • ماهي خطوات إجراء دراسة جدوى لدى أهم مكتب دراسات جدوى في الخليج؟

إن المشروعات بكافة أنواعها الصغيرة منها والكبير تحتاج إلى إدارة ناجحة ومتميزة للوصول إلى الأهداف التي ترمي لها، لهذا فرواد الأعمال دومًا بحاجة إلى إجراء دراسة جدوى لدى أهم مكاتب الاستشارات الاقتصادية.

إن الخليج تعد من أفضل المناطق وأفضل الوجهات العالمية للاستثمار، فالخليج العربي من المناطق الغنية التي تساهم بشكل كبير في مساندتك لتحقيق أهدافك، ومن خلال دول الخليج تستطيع التعرف على الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة، كل ما عليك هو إجراء دراسة جدوى لمشروعك الاستثماري لدى أهم مكتب استشارات اقتصادية في الخليج.

التعريف بشركة “دار الخليج”:

شركة “دار الخليج” هي أهم مكتب استشارات إقتصادية، ودراسات جدوى في دول الخليج، تمتلك مجموعة من الخبراء والمتخصصين ممن لديهم الخبرة والكفاءة في إجراء دراسات الجدوى بدقة كبيرة وعلى أعلى مستوى من الكفاءة.

شركة “دار الخليج” لا تطرح لك أفضل الاستشارات الاقتصادية أو تجري إليك دراسة الجدوى من خلال متخصص واحد فقط، بل تطرح إليك ذلك من خلال التعاون بين محموعة من المختصين في مجالات مختلفة مثل الخبراء الماليين وخبراء التسويق. والخبراء الاقتصاديين، والخبراء الفنيين والإداريين وغيرهم.

فبعض مكاتب دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية تقدم إليك دراسة جدوى تتم بواسطة شخص واحد فقط، وهو أمر لا يعود بالنفع على مشروعك. بل من الممكن أن يؤدي ذلك إلى فشل المشروع، فدراسة الجدوى لا يمكن أن تتم بواسطة شخص واحد، فمهما بلغ هذا الشخص من علم وتخصص فلن يستطيع الإلمام بكافة المجالات والأمور التي تختص بها دراسة الجدوى وبالتالي فلن يستطيع تقديم لك دراسة دقيقة تحقق لمشروعك النجاح وتحقيق الأهداف.

فمكتب “دار الخليج” هو مكتب مرخص ومعتمد لدى وزارة الاستثمار والتجارة، ويسعى في المقام الأول إلى تحقيق النجاح لرواد الأعمال والمستثمرين. ومساندتهم على تحقيق الأهداف وعبور أفاق النجاح، وذلك من خلال ما تقدمه من دراسات جدوى إحترافية تتم بالتعاون بين مجموعة من المتخصصين في الدراسات الاقتصادية والقانونية والمالية والتسويقية.

المزايا التي تقدمها إليك شركة “دار الخليج” للاستشارات الإقتصادية:

تعمل شركة “دار الخليج” أهم مكتب دراسات جدوى في الخليج على تقديم الكثير من المزايا التي تفيدك في مشروعك الاستثماري وهي:

– تقدم إليك شركة “دار الخليج” دراسات جدوى جاهزة لمشروعك الاستثماري، وهو ما يضمن لك توفير الكثير من الوقت، فهي تقدم إليك دراسات جدوى جاهزة لا تستغرق اليوم الواحد. مما يتيح لك السهولة والسرعة في التنفيذ وعدم ضياع الكثير من الوقت للإنتظار لإتمام دراسة جدوى لمشروعك. كل ما عليك هو زيارة الموقع وشراء الدراسة المناسبة لمشروعك.

– يمكن من خلال شركة “دار الخليج” أيضا أن تطلب التعديل في دراسات الجدوى الجاهزة، وهذا الأمر بالتأكيد يستغرق وقت أكثر من الحصول على دراسة جاهزة. ولكن سيتم تعديل ما يلزم ليناسب مشروعك بأعلى دقة.

– يمكن أيضًا من خلال الشركة طلب إجراء دراسة جدوى مخصصة لمشروعك، يتم فيها الإلمام بكافة جوانب المشروع، وبأقصى سرعة، وأفضل كفاءة.

– تعمل الشركة على تقديم أفضل العروض والتخفيضات للعملاء ورواد الأعمال والمستثمرين، والشباب، لتشجيعهم على دخول عالم الاستثمار للنهوض بالبلاد، ورفع مستوى التنمية الاقتصادية.

– تقدم الشركة دراسات جدوى احترافية معدة على يد مجموعة من الخبراء والمتخصصين في الدراسات المالية والدراسات التسويقية والدراسات الفنية والدراسات القانونية والإدارية هو ما يضمن لمشروعك النجاح.

بعد التعرف على الامتيازات التي تقدمها شركة “دار الخليج” لرواد الأعمال والمستثمرين لا بد أن نعرف بالتفصيل أهمية دراسة الجدوى. وكيف يتم تنفيذها وما أهميتها بالنسبة للمشروع الاستثماري، تابع معنا وستتعرف على كل ذلك.

دراسة الجدوى:

دراسة الجدوى هي الدراسة التي يتم فيها جمع البيانات والمعلومات بواسطة الخبراء والمتخصصين، عن كافة جوانب المشروع، والتي تتعلق بالنواحي الفنية والمالية والتسويقية للمشروع. وتحليل تلك البيانات وتفسيرها، لصياغة دراسة جدوى سليمة قائمة على أساس علمي رصين تضمن لك تحقيق الأهداف المنشودة والوصول للنجاح وتجنب الفشل.

ويمكن أن نستخلص من هذا المفهوم ما يلي:

– تعمل دراسة الجدوى بشكل أساسي على تحليل الأفكار الاستثمارية لبيان مدى جدوى تنفيذها.

– تتم دراسة الجدوى بواسطة مجموعة من الخبراء والمختصين.

– تهتم دراسة الجدوى بالأمور المالية والتسويقية والفنية للمشروع بشكل أساسي.

– تعتمد دراسات الجدوى على الأسلوب العلمي الرصين.

– تعمل على تحقيق النجاح للمشروع والوصول إلى الأهداف المنشودة.

– بدون دراسة الجدوى يتعرض المشروع للفشل.

– تعد دراسة الجدوى بمثابة التقييم لجدوى المشروع.

– تدرس كل ما يتعلق بالمشروع من كافة الجوانب دون إغفال أي جانب منهم.

– تقدم دراسة الجدوى الحلول لكافة المخاطر التي من الممكن أن تكتنف المشروع.

– تعمل دراسة الجدوى على زيادة جودة الإنتاج وجودة المنتجات.

أهمية إجراء دراسة جدوى لمشروعك لدى أهم مكتب دراسات جدوى في الخليج:

إن إجراء دراسة جدوى لمشروعك لدى “دار الخليج” أهم مكتب استشارات اقتصادية في الخليج يعود عليك بالنفع وعلى مشروعك الاستثماري، فهي فقط لا تقوم بإجراء دراسة جدوى لمشروعك. بل في حالة الاستعجال لتنفيذ المشروع يمكنك من خلالها إجراء دراسة جدوى جاهزة للمشروعك، وطلب التعديلات في حال احتياجها، وهناك العديد من الفوائد التي تقدمها إليك شركة “دار الخليج” لدراسة الجدوى والاستشارات الاقتصادية وهي:

– أن للشركة خبرة واسعة في مجال الاستشارات الاقتصادية ودراسات الجدوى وهو ما يضمن لك الحصول على دراسة احترافية لمشروعك.

– للشركة مئات من الدراسات الأخرى التي أجرتها سابقا لمشروعات عديد، وتلك المشروعات نجحت على أرض الواقع، وما زالت تستمر في تحقيق النجاح.

– تقدم إليك شركة “دار الخليج” العديد من الخصومات التي يمكن الاستفادة منها لتوفير الأموال ودخول عالم الأعمال والاستثمار.

– للشركة خبراء في كافة المجالات الخاصة بالمشروعات المختلفة وهو ما يقدم لك دراسة قائمة على أساس وسند علمي.

– تعمل شركة “دار الخليج” على طرح أفضل الأفكار الاستثمارية التي تعمل على تنمية الاقتصاد.

– تعمل الشركة على دراسة الأمور الفنية والمالية والتسويقية بأعلى دقة وكفاءة.

– تساعد الشركة المستثمرين لاتخاذ القرارات الإدارية الصعبة.

– تعمل شركة “دار الخليج” على مساندة المستثمر من خلال وضع خطة للتوسع في المستقبل.

– تساعد “دار الخليج” في وضع خطة تسويقية تضمن وصول المنتجات والخدمات إلى العملاء والزبائن.

– تساعد “دار الخليج” في اختيار التكنولوجيا والتقنيات الملائمة للمشروع.

– تساعد المستثمر في الحصول على التمويل اللازم والموافي للاشتراطات اللازمة.

– تساهم الشركة في اختيار أفضل المواد الخام اللازمة لعملية الإنتاج.

– تساعد الشركة المستثمرين ورواد الأعمال في دراسة المنافسين والتعرف على نقاط القوة والضعف لديهم، واستغلال نقاط القوة لصالح المشروع. وتجنب الوقوع في نقاط الضعف لديهم.

– تقدم الشركة أفكار مبتكرة وجديدة لتقديم المنتجات والسلع التي يطرحها المشروع.

– تعمل الشركة على دراسة تكاليف المشروع وتحقيق الربح.

الفوائد التي تعود على المجتمع من دراسات الجدوى:

كما يستفيد رواد الأعمال من دراسات الجدوى التي تحقق  لهم سبل النجاح. تقدم دراسة الجدوى التي يقدمها أهم مكتب استشارات اقتصادية بالخليج استفادة إلى المجتمع يمكن أن نجملها في:

– أن دراسة الجدوى تعمل على تنمية اقتصاد الدول.

– أنها وسيلة فعالة لدراسة جدوى المشروعات المراد إطلاقها. وهو أمر يعود بالنفع على المجتمع لأنها تجنبه من المشروعات الفاشلة التي تؤثر على اقتصاد الدولة.

– أن دراسة الجدوى تعمل على حماية المجتمع من أثر التلوثات التي تتركها المجتمعات التي تفشل.

– تعمل دراسة الجدوى على الحفاظ على موارد المجتمع، واستغلالها استغلال أمثل.

– تدرس أيضا دراسات الجدوى أماكن للتخلص من نفايات المشروعات بأمان دون إلحاق الضرر بالمواطنين. وهو ما يفيد المجتمع وأفراده بشكل كبير.

– تطرح شركة “دار الخليج” مشاريع لإعادة تدوير المخلفات والنفايات المختلفة وهو ما يساهم بشكل كبير في حماية البيئة. واستغلال تلك المخلفات استغلال صحيح يسمح بإعادة استخدامها مرة أخرى.

الفوائد التي تعود على العملاء من دراسات الجدوى:

يستفيد أيضا العملاء والزبائن من دراسات الجدوى لأن دراسة الجدوى تعمل بشكل أساسي على دراستهم والتعرف على أوضاعهم، واحتياجاتهم، ورغباتهم. ومحاولة توفير ما يحتاجون إليه من سلع وخدمات ومنتجات، بأسعار مناسبة لأوضاعهم المالية، وتلبي رغباتهم واحتياجاتهم.

ما هي خطوات إجراء دراسة جدوى لدى أهم مكتب دراسات جدوى في الخليج؟

دراسة الجدوى لا تتم بشكل عشوائي بل هناك مجموعة من المراحل والخطوات التي تمر بها، تلك الخطوات والمراحل تتسم بالتسلسل الدقيق، فلا يتم الإنتقال من دراسة إلا بعد الإنتهاء مما سبقتها. لتكون كل منهم مكملة للأخرى وتالية لها، وتبني نتائجها على ما توصلت إليه الدراسة السابقة. وبصفة عامة فإن هناك خطوتين أساسيتين يمر بهم إجراء دراسة الجدوى، يندرج تحت كل منهم خطوات أخرى نذكر كل ذلك بشئ من التفصيل، استمر معنا وستعرف ذلك.

الخطوات الأساسية لدراسة الجدوى:

– دراسة جدوى أولية.

– دراسة الجدوى التفصيلية.

ويمكن أن نفصل تلك المراحل كما يلي:

أولاً دراسة الجدوى الأولية:

هي المرحلة الأولى التي يتم إجرائها في دراسات الجدوى، ويتم إجرائها للتعرف بشكل مبدئي على مدى جدوى المشروع من كافة الجوانب ومدى تحقيقه للربح.

فدراسة الجدوى الأولية تختص بشكل أساسي بالتأكد من أنه ليس هناك أي أخطاء أو أي عوائق لتنفيذ المشروع. ولكن لا تفيد دراسة الجدوى الأولية في اتخاذ القرار الحاسم بتنفيذ المشروع، بل يتم الاستفادة منها في أمرين وهما:

الأمر الأول:

في حالة وجود عوائق أو مشكلات أو بيان عدم جدوى المشروع بشكل أولي تقدم الشركة نصيحة إلى المستثمرين بالتخلي عن تلك الفكرة، واستبدالها بفكرة أخرى مجدية.

الأمر الثاني:

في حالة جدوى المشروع بشكل مبدئي يتم إتخاذ القرار بالإنتقال إلى إجراء دراسة جدوى تفصيلية للمشروع أو الفكرة.

ودراسة الجدوى الأولية لا يمكن الاستغناء عنها لأنها هي الأساس المبدئي للحكم على المشروع، كما أنها تفيد أصحاب الأعمال والمستثمرين الذي يقدمون أفكارهم الاستثمارية. فهي لا تحتاج إلى أموال كثيرة مقارنة بدراسة الجدوى التفصيلية فالأفضل إلى هؤلاء العملاء والمستثمرين إجراء دراسة أولية للتأكد من أن المشروع مُجدي، قبل إجراء دراسة تفصيلية تستغرق الكثير من الأموال.

وليس معنى ذلك أن دراسة الجدوى الأولية لا تهتم بكل جوانب المشروع. بل تدرس المشروع من كافة الجوانب ولكن دون تفصيل، فهي تغطي الجوانب المالية والإدارية والسوق والأمور الفنية وتدرس موقع المشروع، والعملاء والربح المتوقع وغيرها من الأمور اللازمة للمشروع.

ويمكن من خلال دراسة الجدوى الأولية معرفة الأمور التالية:

ثانياً دراسة الجدوى التفصيلية:

هي المرحلة الثانية من مراحل دراسات الجدوى، فبعد إجراء دراسة جدوى أولية لبيان مدى نجاح المشروع، يتم الإنتقال إلى دراسة الجدوى التفصيلية، وهي الدراسة التي تهتم بكافة جوانب المشروع، ولكن ليس بشكل أولى بل تدرسها بشئ من التفصيل.

معنى ذلك أن دراسة الجدوى التفصيلية هي استكمال لما توصلت إليه دراسة الجدوى الأولية، ولا يتعارض الاثنين معًا بل تكمل كل منهم الأخرى. وتعد الدراسة التفصيلية هي الأساس والحاسم في اتخاذ القرار النهائي إما بالتخلي عن المشروع نهائيًا واستبداله بأفكار أخرى، اتخاذ الخطوات اللازمة للتنفيذ.

مكونات دراسة الجدوى التفصيلية:

تتكون دراسة الجدوى من مجموعة من الدراسات التي تكمل بعضها البعض وهي:

ونفضل تلك النقاط في ما يلي:

المكون الأول دراسة السوق:

يتم في هذه الدراسة إجراء ما يلي:

– دراسة المنافسين والتعرف على منتجاتهم وخدماتهم.

– معرفة نقاط القوة والضعف في السلع الموجودة بالسوق.

– تقدير حصة السوق المتوقعة للمشروع.

– دراسة الجمهور وتوفير احتياجاتهم.

– استنتاج مدى إمكانية الطلب على المنتجات.

المكون الثاني الدراسة الفنية:

تعالج الدراسة الفنية ما يلي:

– دراسة الموقع الملائم للمشروع.

– اختيار الأدوات والمعدات اللازمة للمشروع.

– اختيار أفضل الخامات اللازمة للإنتاج.

– تحديد المواصفات الفنية للمنتجات.

– وضع سبل لتحسين الإنتاج والمنتجات.

– توفير كل ما يلزم لعملية الإنتاج.

المكون الثالث الدراسة المالية:

وتتضمن الدراسة المالية ما يلي:

– دراسة كافة تكاليف المشروع.

– دراسة التكاليف اللازمة للإنتاج.

– دراسة التكاليف اللازمة للعمالة.

– دراسة التكاليف اللازمة للمواد الخام والأدوات والمعدات.

– حساب التدفقات المالية والأرباح المتوقعة.

المكون الرابع الدراسة القانونية:

تتضمن دراسة ما يلي:

– دراسة العوائق القانونية التي تواجه المشروع.

– دراسة كيفية الحصول على التراخيص اللازمة للمشروع.

– معرفة الأوراق المطلوبة للبدء في تنفيذ المشروع.

– معرفة مدى توافق المشروع أو تعارضه مع القوانين.

– دراسة كافة الأمور القانونية المتعلقة بالمشروع.

كانت تلك هي بعض التفاصيل التي قدمتها إليك “دار الخليج” أهم مكتب استشارات اقتصادية في الخليج، فإذا كنت ترغب في الحصول على دراسة جدوى جاهزة، أو الحصول على دراسة جدوى جديدة. فقط تواصل مع مكتب “دار الخليج” واطلب دراسة جدوى تضمن لك النجاح ولمشروعك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 0543474308

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

× كيف يمكنني مساعدتك ؟