نموذج pitch deck: كيفية إعداد عرض تقديمي مقنع لجذب المستثمرين إلى مشروعك التجاري

نموذج pitch deck

مما لا يدع مجالًا للشك أن العديد من رواد الأعمال يحتاجون إلى نموذج pitch deck باعتباره واحد من أهم الأدوات التي يتم استخدامها في مراحل الاتصال الأولى مع المستثمرين، حيث يخلق لك العرض التقديمي فرصة حقيقية من أجل عرض فكرتك وإظهارها بالشكل المناسب للحصول على تمويل ودعم لمشروعك أو فكرتك.

نحن في شركة “دار الخليج” نساعدكم على القيام بهذه الأعمال بكل سهولة. وخاصة أن نوفر لكم خدمة نموذج pitch deck التي تساعد في عرض مشروعك بطريقة احترافية وشاملة ومختصرة ومؤثرة. وخاصة أن العروض التقديمية التي تتم تساعد في جذب عدد كبير من المستثمرين.

أهم القواعد التي تساعد على إتمام نموذج pitch deck

هناك العديد من القواعد التي تساعدك على إعداد نموذج pitch deck. والتي لها دورًا كبيرًا في توضيح فكرة المشروع فمن أهم هذه القواعد ما يلي:

المحتوى:

محتوى الفكرة يعتبر واحدًا من أهم العوامل الأساسية والرئيسية التي تساعدك على نجاح أعمالك. والتي تساعد في عرض فكرتك بالطريقة الصحيحة، حيث لابد من أن تقوم بكتابة محتوى مقنع منظم قادر على خلق حالة من الاستقرار التام وهو ما يسهم في تيسير أعمالك ولابد من العمل على تحسينها بالطريقة التي تضمن لك نجاحًا كبيرًا في نهايتها، هذا ما يتم تنفيذه بما يساعد على تحقيقها بالطريقة الصحيحة لذا عليك أن تعمل على تحسين محتواك الذي تقوم بذكره في pitch deck.

تعريف المشروع:

أولى الخطوات الرئيسية التي عليك الالتزام بها حيث يجب أن تبدأ في تعريف المشروع وما يقدمه من خدمات. حيث يمكنك أن تقوم بصياغة جملة واحدة تعبر تمامًا عن مشروعك بجانب إمكانية استخدام لوجو خاص بالشركة في أول الصفحة يعبر عن المشروع ككل وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا ويضمن لك عرضًا أفضل وهذا ما يتم التركيز عليه في نموذج عرض pitch deck وهو ما يجعلك قادرًا على وصف فكرتك بالكامل وهو ما يبدأ في عملية العرض الرئيسية لك والتي تسهم في وصف مشروعك.

تحديد المشكلة:

تعد واحدة من أهم العوامل الأساسية التي تتعلق بنجاح نموذج pitch deck. والتي تساعد في إنشاء فكرتك بطريقة صحيحة وخاصة أن هذا يسهم في توضيح المشكلة التي يعاني منها الجمهور. وأن الحل في المشروع أو الفكرة التي تطرحها هذا يساعد كثيرًا على عرض المشكلة وتقديم الحلول بشكل دقيق. وهي من الجوانب المميزة جدًا التي يتم العمل عليها في هذا النموذج.

تحديد حجم السوق:

أيضًا من أهم الأسس الرئيسية المتاحة في نموذج pitch deck. حيث تعمل على تحديد السوق الرئيسية المستهدف وتحديد الجمهور المستهدف وأن السوق بحاجة إلى الخدمات التي تطرحها هذا يساعد على خلق فرص حقيقية ويساعد على زيادة النمو وهو ما يجعل فكرتك أكثر جاذبية ويجعل المستثمرين يرغبون في الحصول عليها.

توفير الحلول:

تعد من الأسس والمعايير الخاصة التي تعمل على حلها هو أن تبدأ في توفير كافة الحلول الأساسية والرئيسية. والتي تخلق لك نوعًا من الاستقرار وهذا ما يسهم في اتمامها بالشكل المناسب لذا لابد من أن تبدأ في توفير الحلول المناسبة عن الفكرة.

تحديد النموذج التجاري:

تعد من أهم القواعد التي يتم الالتزام بها في pitch deck. والتي تساعد على تحديد العديد من المصادر على رأسها المنتجات التي يتم طرحها، كذلك طرق الترويج المختلفة. والعمل على فهم الأسس التي تضمن لك زيادة ونمو بالعمل التجاري وهو ما يحقق لك نجاحًا كبيرًا في النهاية.

ما الذي تبدأ بتحقيقه؟

بالفعل عليك أن تعمل على تحديد الحلول الأساسية والرئيسية والتي تسهم في تحسين أعمالك. وتضمن لك تنفيذًا أفضل حيث تحرص على تكوينها بالطريقة المناسبة والعمل على معرفة كيفية القابلية. وكذلك تحديد المعايير الرئيسية التي تخلق لك نوعًا من الترويج الجيد لأعمالك بما يتماشى معك.

الميزة التنافسية:

عندما تفكر في إعداد نموذج pitch deck لابد من أن تبدأ في التفكير في تحديد الميزة التنافسية التي تقدمها تقنع من خلالها المستثمرين بتمويل فكرتك لذا لابد من أن تركز على هذه النقطة في العرض التقديمي الخاصة بك وهو ما يجذب لك عدد كبير من المستثمرين نحو ما تقدمه من فكرة.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

دراسة المنافسين:

تعد من القواعد الهامة التي لا غنى عنها على الإطلاق هو أن تبدأ في دراسة المنافسين المتواجدين داخل السوق. وأن تتعرف على نقاط القوة ونقاط الضعف وكيفية تقديم الحلول التي تساعد في نجاحك وتفوقك على المنافسين وكسب الحصة التسويقية وهذا يساعد كثيرًا في اقناع المستثمرين.

تحديد الجدول الزمني:

من أجل أن يتم البدء في تنفيذ المشروع الاستثماري المقترح والمدة الزمنية التي ينتهي من خلالها المشروع. كذلك العمل على تحسين المكانة والقيمة الأساسية والرئيسية التي تساعد على نجاحه بالطريقة المناسبة إليك.

تحديد الفريق المناسب:

الذي يكون قادر على إدارة المشروع من الوهلة الأولى حتى عمليات الإنتاج تعتبر من القواعد الهامة جدًا التي تساعدك على تحديد كل كبيرة وصغيرة داخل المشروع.

هذه مجموعة من القواعد الهامة والرئيسية التي تساعد على إعداد نموذج الـ pitch deck والتي تسهم في عرض فكرتك بالطريقة الصحيحة التي تتماشى مع المستثمرين.

وتجعلك قادر على عرض فكرتك بالشكل الصحيح والرئيسي الذي يضمن لك الحصول على تمويل كبير لمشروعك وهذا ما يتم من خلال فريق عمل احترافي قادر على إعداد نموذج الـ pitch deck.

احصل الآن على عرض الـ pitch deck كل ما عليكم القيام به هو التواصل مع شركة “دار الخليج” ودع خبرائنا يخططون لك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟