مميزات دراسة الجدوى من أفضل شركات دراسة جدوى في دبي

شركات دراسة جدوى في دبي

هل سألت نفسك يومًا لماذا نحتاج إلى دراسة الجدوى؟ أو ما الفائدة التي يمكن أن تعود علينا من خلال دراسة الجدوى؟ عليك أن تعلم جيدًا أن من خلال أفضل شركات دراسة جدوى في دبي سنتعرف جيدًا على أهم المميزات التي يمكن أن تفيد مشروعك الاستثماري من تحقيق النجاح عبر الحصول على دراسة الجدوى الشاملة.

فأولى ما يمكن أن تفيدك به دراسة الجدوى هي أنها تعينك على أن تقوم بالحصول على الفكرة الاستثمارية التي لا يمكن أن تتعرض منها للفشل، حيث أن هناك الكثير من الأفكار الاستثمارية التي تتعرض من خلالها إلى الفشل، وبناء على ذلك الأمر تعد الدراسة هي الحل الأمثل وطريق النجاح الأوحد.

خطوات دراسة الجدوى

دراسة الجدوى عبارة عن مجموعة من التحليلات العلمية التي تقوم بالاهتمام بالفكرة الاستثمارية من الجوانب المالية والفنية والتسويقية التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالوصول إلى أفضل النتائج المثالية، بحيث أنها توضح أي الأفكار الناجحة وأي منها يمكن أن يعرضك إلى الخسائر المالية.

وليس ذلك فقط بل أنها تقوم بإضافة الكثير من الخطط والاستراتيجيات التي تسير عليها الأفكار الاستثمارية بالمستقبل. والتي بناء عليها يمكنك بالنهاية أن تقوم بالوصول إلى أفضل أرباح مالية من خلال المشروع. وتقوم بالحصول على التوسعات التي ترغب بها من خلال المشروع على المدى البعيد. ومن أبرز الخطوات التي تمر بها الفكرة الاستثمارية حين يتم تحليلها من خلال دراسة الجدوى التي يقدمها أفضل شركات دراسة جدوى في دبي ما يلي:

تحليل الجانب الفني للمشروع

من الجوانب الهامة في أي مشروع استثماري هي الجانب الفني. حيث أنه يبدأ ويهتم بداية من الأرض والمساحة التي يتم إقامة المشروع عليها. مرورًا بالكثير من العناصر المثالية التي يمكن أن يتم الاحتياج إليها من خلال المشروع. وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تقوم بحصر كل مكونات المشروع قبل أن تبدأ بتنفيذه. وهو الذي يعينك في أن تتعرف على الخطوات التي يمكن أن تسيرها كي تقوم بتنفيذه المشروع أو الفكرة الاستثمارية التي ترغب بها على أرض الواقع، ومن أهم هذه الأمور التي تحتوي عليها أو تقوم دراسة الجدوى الفنية باستيفائها ما يلي:

  • مساحة وموقع المشروع

من أهم العناصر التي يتم تحديدها في البداية هو ذلك الموقع الذي يمكن أن يكون به المشروع الاستثماري. وبالتالي يجب أن يكون هذا الموقع بالقرب من العناصر والطرق الحيوية التي تستطيع من خلالها أن تقرب الوصول إليك من قبل العملاء، بالإضافة إلى أن المساحة التي يمكن أن تقوم باستيفاء من قبل المشروع العناصر التي يتكون منها من آلات ومعدات وغيرها يتم التعرف عليها وتقسيمها بشكل مثالي من قبل دراسة الجدوى الفنية.

  • طريقة الإنتاج

كم يكون لديك من العملاء؟ كم يجب أن تقوم بتوفير من المنتجات بشكل يومي أو شهري أو حتى سنوي؟ وكم الطاقة الإنتاجية الدنيا والقصوى للخطوط الإنتاجية يمكن الوصول إليها؟ وبناء على تلك العناصر، وبالاعتماد على الطريقة التسويقية يتم التعرف على الفارق بين الطلب والعرض. والتي بناء عليها يتم التعرف على الطريقة الإنتاجية المثالية التي يجب أن تقوم بالاعتماد عليها. وهل هي الطريقة الإنتاجية المستمرة أم الإنتاج المتقطع؟ وذلك الأمر يعينك في النهاية أن تصل إلى النتائج المثالية من تلبية كافة احتياجات العملاء.

  • الآلات والمعدات وخطوط الإنتاج

كي تضمن أن يكون لديك القدرة على أن تقوم بالوصول إلى كمية المنتجات التي يرغب العملاء في الحصول عليها. عليك أن تهتم جيدًا بضرورة أن يكون لديك القدرة على أن تعتمد على الخطوط الإنتاجية التي تتمتع بالجودة الكبيرة. وبناء على ذلك يتم تحديد أهم المواصفات التي يجب أن يكون عليها الآلات والمعدات والخطوط الإنتاجية، والتي بناء عليها يتم تحديد الطاقة الإنتاجية، وكمية الإنتاجات التي يمكن توفيرها.

  • الطاقة البشرية

من أهم العناصر التي يمكن أن يهتم بها المشروع الاستثماري أو دراسة الجدوى الفنية التي يتم تقديمها من خلال أفضل شركات دراسة جدوى في دبي هي الدراسة التي تستطيع من خلالها أن تقوم بالتعرف على العمالة التي يجب أن يتم توفيرها للمشروع، سواء من حيث المواصفات التي تتعلق بالخبرة التي تستطيع أن تقوم بالوصول إليها، أو حتى العناصر الأخرى التي أبرزها المؤهلات الأكاديمية والفنية التي يجب أن يكون عليها الطاقة البشرية، وبناء على ذلك الأمر تستطيع أن تحقق التكامل الداخلي للمشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

دراسة الجانب التسويقي

من أهم جوانب الدراسة التي يتم الاهتمام بها من قبل أفضل شركات دراسة جدوى في دبي هي الطريق التي يمكن أن تقوم بفرض سيطرتك من خلالها على السوق الذي يتم استهدافه، وبناء على ذلك الأمر تستطيع بالنهاية أن تقوم بالوصول إلى الطريقة الترويجية المثالية، حيث من خلال دراسة السوق ما أهم ما يمكن أن تقوم بالحصول عليه ما يلي:

  • تستطيع أن تتعرف على أهم المواقع الجغرافية التي تستطيع استهدافها بالمنتجات.
  • التعرف على المنافسين وأبرز العيوب وأبرز المميزات التي تستطيع منها أن تحقق النجاح.
  • الوصول إلى الفئة التي يتم استهدافها والتعرف على أبرز مواصفاتها.

تواصل الآن مع شركة “دار الخليج” أفضل شركات دراسة جدوى في دبي واحصل على دراسة الجدوى التي تستطيع من خلالها أن تحقق النجاح الذي ترغب بها.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟