متطلبات دراسة جدوى مشروع

متطلبات دراسة جدوى مشروع

دراسة جدوى مشروع تتم وفقًا إلى مجموعة من المتطلبات الرئيسية التي يجب توافرها من أجل استكمال المشروع هذا المتطلبات متعلقة في المقام الأول بالمال، وثانيًا بالعمالة الفنية وثالثًا بالسوق فاكتمال هذه العناصر مع بعضها وتوافقها يعني أننا أمام مشروع مربح بكل تأكيد وهذا ما نسعى إلى أن نقدمه لك في شركة دار الخليج للاستشارات الاقتصادية.

هدفنا في الشركة أن نقدم لكم العديد من الخدمات الهامة على رأسها دراسة جدوى مشروع متكاملة، بجانب تصميم الهوية التجارية بالإضافة إلى أننا نقدم لك تحليل سوات متكامل إلى مشروعك الاستثماري كل هذا نقوم بتحديده لك من خلال متخصصين قادرين على تقديم التحليلات المناسبة ومساعدتك على تنفيذ مشروع مربح كل هذا نسعى إلى أن نوفره لك بالشكل المناسب والذي يضمن لك إتخاذ قرارات صحيحة حول تنفيذ المشروع.

مزايا إجراء دراسة جدوى مشروع

مما لا يدع مجالًا للشك إن إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية تمثل أهمية كبيرة إلى المستثمرين ورواد الأعمال نظرًا لأنها تعمل على توفير العديد من التفاصيل الهامة حول الأفكار الاستثمارية المقترحة وهذا ما نعمل على تقديمه لك بالشكل المناسب وكذلك القدرة على تحديد الميزانية المالية وتطوير مشروعك الاستثماري بالشكل الجيد وهو ما يتم العمل على ايضاحه لك من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • تتمكن من خلال إجراء دراسة الجدوى على معرفة العديد من القرارات والإجراءات التي تساعد على تنفيذ مشروعك الاستثماري وتطويره بالشكل المناسب.
  • تتمكن من خلال الدراسة على فهم الإيجابيات والسلبيات الرئيسية التي تتعلق بالمشروع والتي تساعد على استثمار الوقت والجهد والمال وتستطيع خلالها أن تقوم بتنفيذ مشروعك الاستثماري باحترافية على ارض الواقع.
  • من خلال الدراسة تقوم على جمع المعلومات والبيانات اللازمة المتعلقة بمشروعك والتي تسهم في اتخاذ القرار الاستثماري الصحيح وتساعد على تنفيذ أفكارك الاستثمارية بالشكل الجيد.
  • تساعد الدراسة في تحديد الفئات التي توجه لها المنتجات والخدمات وتساعد على فهم كافة الخصائص الديموغرافية المناسبة لك والتي تساعد على تنفيذ مشروعك الاستثماري بدقة.
  • توضيح الدوافع الرئيسية التي تساعدك على تنفيذ مشروع استثماري ناجح حيث تعمل على تقديم كافة العوامل والدوافع التي تسهم في استكمال وتنفيذ المشروع.
  • تقييم المخاطر تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على استكمال المشروع الاستثماري حيث تتمكن من معرفة المخاطر التي تواجه مشروعك الاستثماري ومن ثم القدرة على تقديمه بالشكل المناسب.

 

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هذه مجموعة من المزايا الهامة والرئيسية التي تساعد على نجاح مشروعك الاستثماري حيث تحرص على تقديم أفكارك الاستثمارية بالشكل الملائم ومن ثم العمل على تقديمه بالشكل الجيد فمن أهم هذه العوامل التي تسهم في استكماله بالطريقة المناسبة وهذا ما نحرص على استكماله بالطريقة الجيدة.

ما أهم متطلبات دراسة جدوى مشروع؟

هناك العديد من المتطلبات الهامة والرئيسية التي تتعلق بإعداد دراسة جدوى مشروع احترافي حيث يتم تنفيذ ذلك المشروع  بالشكل المناسب وهذا ما تقوم على استكماله فمن أهم هذه المتطلبات ما يلي:

أولًا دراسة الجدوى الفنية:

تعتبر دراسة الجدوى الفنية واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي تتعلق بنجاح مشروعك الاستثماري. والتي تسهم في استكمال وتنفيذ المشروع على أرض الواقع. فيتم العمل على تحديد العديد من العناصر الرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد مكان المشروع واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بنجاح المشروع الاستثماري. حيث تعمل على اختيار الموقع المناسب ويجب أن يكون بالقرب من مناطق التوزيع وبالقرب من الأسواق.
  • تحديد خطوط الإنتاج تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تضمن لك الفاعلية الكبيرة حيث تزيد من القيمة الإنتاجية لك والتي تسهم في استكمالها بالشكل الملائم وهذا ما نحرص على تقديمه بالطريقة المناسبة.
  • المواد الخام تعد من أهم الجوانب التي توضح لك جودة المنتجات والخدمات الخاصة بك. وتساهم في استكمال المشروع وهو ما يتم تقديمه.
  • العمالة الفنية تعتبر من أهم الجوانب الرئيسية التي يجب التركيز عليها. حيث تختار الكفاءات المناسبة لك وهو ما يحقق لك نجاحًا من خلال زيادة القيمة الإنتاجية الجيدة. وهذا ما يوضح لك الفاعلية في اختيار الكفاءات.

ثانيًا مطلب تسويقي:

الجانب التسويقي تعد واحدة من أهم المتطلبات الرئيسية التي تساعد على تحديد الدراسة التسويقية. حيث تعمل على تنفيذها بالشكل الصحيح فمن أهم العناصر التي تركز على السوق ما يتمثل فيما يلي:

  • تحليل حجم العرض والطلب تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على استكمال دراسة الجدوى التسويقية والتي توضح لك حجم العرض والطلب. وهذا ما يحقق لك نجاحًا داخل السوق.
  • تحليل العملاء تعد من أهم الخصائص الرئيسية التي تساعد على توضيح أهمية الجانب التسويقي. حيث تعمل على فهم رغبات الشراء والقدرات الشرائية وغيرها من الجوانب التي تسهم في نجاح العملاء المستهدفين.
  • زيادة في حجم المبيعات تعتبر من أهم الدراسات التحليلية التي تساعد على تقديمه بالشكل المناسب. وهو ما يوضح لك حجم المبيعات.

ثالثًا مطلب مالي:

المتطلبات المالية تعد واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تتعلق بإعداد الدراسة المالية. حيث تعمل على فهم الجوانب المالية من خلال عدة تفاصيل وتحليلات مالية تتمثل فيما يلي:

  • يتم تحديد حجم الأرباح المالية واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على استكمال المشروع من عدمه.
  • التكاليف الإجمالية التي تتعلق بالأفكار الاستثمارية. وهو ما يتم التركيز عليه من قبل فريق الدراسة المالية.
  • تحديد رأس المال الاستثماري المناسب من أجل استكمال مشروعك الاستثماري.

هذه هي متطلبات إعداد دراسات الجدوى التي تساعد على تنفيذ. واستكمال المشاريع الاستثمارية على أرض الواقع. وهذا ما يوضح لك أهمية تنفيذ الدراسة قبل البدء في الخطوات الفعلية بعملية التنفيذ.

كيف تساعدك دار الخليج للاستشارات الاقتصادية؟

شركة دار الخليج للاستشارات الاقتصادية تعد واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تساعد على نجاح أفكارك الاستثمارية. وهذا ما يتم من خلال خدمات متكاملة كالآتي:

  • دراسات الجدوى الاقتصادية المتكاملة المالية والفنية والتسويقية.
  • مخطط نموذج العمل التجاري
  • تحليل سوات الرباعي للمشروع
  • استشارات إدارية ومالية

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من دار الخليج. كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟