ما هي الفائدة من إعداد دراسة جدوى المشروعات؟

ما هي الفائدة من إعداد دراسة جدوى المشروعات؟

دراسة جدوى المشروعات تعد هي التقييم الحقيقي إلى أي مشروع تحتاج إلى البدء فيه فهي. التي تساعدك على اتخاذ الخطوات الصحيحة والفعلية نحو التنفيذ وتجعلك قادر على تحقيق الأرباح المالية الكافية من العملية الاستثمارية التي تقوم بها، لذا نحن في شركة دار الخليج نقوم على إعداد دراسة جدوى شاملة تساعدك على تحقيق الربح المالي لمشروعك.

نساعدك في تكوين انطباع عام عن الفكرة الاستثمارية. التي تسهل عليك عدة إجراءات مختلفة والتي من شأنها تقوم على استكمالها حيث تتأكد من خلالها على مدى قابلية الفكرة وتنفيذها على أرض الواقع، كذلك تتعرف على حجم الأرباح المالية المتوقع من المشروع تصل إلى تحديد أفضل إلى حجم الموارد اللازمة لفكرة مشروعك الاستثماري.

ما الفائدة من إعداد دراسة جدوى المشروعات؟

هناك العديد من الفوائد الهامة المتعلقة بإعداد دراسة جدوى المشروعات والتي يتم طرحها لك من قبل شركة متخصصة. حيث يتم إجراء الدراسة من أجل الوصول إلى عدة جوانب مختلفة تتمثل فيما يلي:

  • دراسة الجدوى لها فائدة كبيرة للغاية في عملية اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة.
  • تسهل عليك الدراسة إجراء عدة أسس وخطوات مختلفة ومخصصة تضمن لك التنفيذ الصحيح.
  • من خلال الدراسة تساعدك على المضي قدمًا نحو استكمال المشروع.
  • تعتمد على الأساليب العلمية الدقيقة في عملية تنفيذ واستكمال المشاريع.
  • تسهل عليك الدراسة عملية البدء في المشاريع الاستثمارية.
  • فكرة المشروع قابلة للتنفيذ والتي تساعدك على اكتشاف النتائج المحتملة حول الفكرة.
  • تتعرف على حجم الأرباح المالية التي تساعدك على نجاح فكرتك الاستثمارية.
  • من خلال الدراسة يتم إجراء تحليل للجانب التسويقي المخصص لها.
  • تتعرف من خلالها على المخاطر التي قد تواجه المشروع الاستثماري.

هل تحتاج إلى تحليل سوات في دراسة المشاريع؟

نعم بكل تأكيد نحن في شركة دار الخليج نحرص على أن نوفر لك تحليل سوات المتكامل حول فكرة مشروعك الاستثماري والتي من خلالها نتعرف على كثيرًا من التفاصيل الهامة والرئيسية التي من شأنها تصل إلى جدوى الأفكار وتتخذ في النهاية القرارات الصحيحة.

أولًا تحديد نقاط القوة:

عنصر مهم من عناصر التحليل الرباعي للمشاريع حيث لابد من أن نركز على كافة نقاط القوة المتاحة في مشروعك الاستثماري والتي تتم من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • تحديد حجم المنافسين المتواجدين.
  • أبرز النقاط الإيجابية في المنتجات المتاحة.
  • كيفية اكتساب القوة في المنتجات الجديدة.
  • تحديد كميات الشراء الاساسية والرئيسية إلى المشروع.

ثانيًا تحديد نقاط الضعف:

تقوم على إجراء تحليل متكامل حول فكرة المشروع وتحرص على تحديد كافة الأسس والمتطلبات الأولية المخصصة لفكرة مشروعك. حيث يتم التركيز على نقاط الضعف التي قد تؤثر على المشروع والتي تجعلك غير قادر على الاستمرار.

  • يتم تحديد نقاط الضعف المتواجدة.
  • وضع الحلول من أجل تفاديها.
  • يتم التركيز على تجنبها في المنتجات الجديدة.

ثالثًا تحديد التهديدات:

من المميزات الرائعة التي أصبحت متوافرة في تحليل سوات هو معرفة حجم التهديدات التي قد تواجه مشروعك الاستثماري والتي تساعدك على فهم كافة الأسس والمعايير المختلفة التي من شأنها تقوم على إدارة ذلك المشروع وهو ما يتحقق لك من خلال فريق قادر على توقع حجم المتغيرات التسويقية أو السياسية. أو المالية التي قد تؤثر على إنتاجية المشروع ومن ثم وضع الحلول الرئيسية التي تسهل عليك عملية التنفيذ ومن ثم تجنب كافة المخاطر التي قد تواجه مشروعك.

رابعًا الفرص:

نساعدك في تحليل سوات على استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة والتي من خلالها تتمكن من إدارة فكرة المشروع والتي تسهل عليك كيفية القيام بما يحقق لك نجاحًا وتأثيرًا كبيرًا على أرض الواقع فهذا الجانب دائمًا ما يجعلك قادر على معالجة الفرص واستغلالها بما يحقق لك نجاحًا من مشروعك.

هذه مجموعة من أهم الفرص المتاحة حاليًا. والتي تساعدك على بدء مشاريع ناجحة على أرض الواقع حيث لابد من القيام بعملية تحليل سوات والتي تساعدك على إدارة فكرة مشروعك التي تحقق لك نجاحًا كبيرًا على أرض الواقع.

نحن في شركة دار الخليج نقدم لك العديد من التحليلات المختلفة على رأسها تحليل سوات الذي نساعدك من خلاله على إدارة وتحليل المشروع الاستثماري وتتمكن من القيام بعدة أمور مختلفة وهو ما يحقق لك نجاحًا وتأثيرًا قويًا وهذا الامر متعلقة بالتنفيذ أفضل. وهو ما يتحقق من خلالها وهذا أمر جيد متعلقة بعدة جوانب تنفيذية مخصصة لك.

احصل الآن على دراسة جدوى المشروعات مقدمة لك من شركة دار الخليج كل ما عليك القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك ويساعدونك على بدء مشاريع استثمارية ناجحة على أرض الواقع.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟