ما هي إيجابيات دراسات الجدوى الاقتصادية؟

ما هي إيجابيات دراسات الجدوى الاقتصادية؟

دراسات الجدوى الاقتصادية هي واحدة من أهم العوامل والأسس. التي يقوم بها المستثمرين ورواد الأعمال من أجل بدء مشاريع استثمارية جديدة ونقوم. من خلالها على معرفة كافة التفاصيل التي تساعد في إنشاء المشروع. وهذا ما يتحقق من خلال مختصين قادرين على القيام بذلك.

نحن في شركة دار الخليج نقدم لك دراسة جدوى متكاملة من الناحية المالية والفنية والتسويقية. التي من شأنها تساعدك على تحديد مدى جدوى الاستثمار. الذي تقوم به وتتعرف على كافة النواحي الاقتصادية الرئيسية. التي تحقق لك مشروعك على أرض الواقع كل هذا نقوم على تحديده. من خلال الدراسات الاقتصادية التي نوفرها لك داخل شركة دار الخليج أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة.

ما مفهوم دراسة الجدوى الاقتصادية؟

دراسة الجدوى الاقتصادية هي مجموعة من التقارير الهامة والأساسية. التي من شأنها تتمكن من إدارة فكرة مشروعك الاستثماري بصورة واقعية ومن خلالها تصل إلى جدوى هذه الأفكار الاستثماري وتحرص على تحديد. إن كانت الفكرة ستحقق لك الربح المالي أم لا.

هي الدراسة التي تعد من قبل مختصين قادرين على مساعدتك في المضي قدمًا نحو استكمال وتنفيذ فكرة مشروعك الاستثماري ومن خلالها تحدد حجم المخاطر. التي قد تواجه ذلك المشروع تعمل على تحديد الجانب المالي والهيكل المالي المتواجد في مشروعك الاستثماري وتحدد إن كان ذلك المشروع ناجح من عدمه. وهو ما تسعى دراسة الجدوى إلى تحقيقه بكل تأكيد.

ما إيجابيات إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية؟

نتعرف في هذه الفقرة على تحديد مجموعة من الإيجابيات الهامة والأساسية حول دراسة الجدوى الاقتصادية والتي من خلالها تتمكن من إدارة أعمالك الاستثمارية بصورة جيدة للغاية وهو ما يتم من خلال رؤية قادرة على تنفيذ فكرة المشروع ومن ثم استكمالها بصورة جيدة وواقعية فمن أبرز الإيجابيات التي تتعلق بدراسة الجدوى ما يلي:

  • تساعدك دراسة الجدوى كثيرًا على تحديد الفرص الاستثمارية المتاحة بل أنها تساعدك على تحديد المفاضلة بين الفرص واختيار الأفضل منها.
  • تتمكن من خلال الدراسة على معرفة كافة الإيجابيات والسلبيات التي تواجه المشروع الاستثماري.
  • الدراسة هي التي تساعدك على معرفة الاسباب التي تمنع تنفيذ الفكرة أو الدوافع التي تساعدك على بدء مشروع ناجح.
  • تتمكن من خلال الدراسة على معرفة الفئات المستهدف والجمهور المستهدف.
  • تساعدك الدراسة على توليد العديد من الأفكار الجديدة التي تساعد على نجاح المشاريع الاستثمارية.
  • من إيجابيات دراسة الجدوى الاقتصادية هي التي تساعدك على اكتشاف الأخطاء وتعمل على تعزيز معدل النجاح من فكرة مشروعك.
  • تقوم على مساعدة المؤسسات المختلفة في القيام بعملية تطوير الأعمال الجديد.
  • تستطيع من خلال إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية على تحديد تقويم المشروع الاستثماري.

تعد هذه هي الإيجابيات الأولية لدراسة الجدوى والتي يتم الاعتماد عليها من قبل عدد كبير من المختصين وتحقق من خلالها عدة أسس ومعايير من شأنها تستطيع أن تبدأ فكرة مشروعك المقترحة على أرض الواقع.

ما تفاصيل دراسات الجدوى الاقتصادية؟

نتعرف على عدد كبير من التفاصيل الهامة والأساسية. التي تتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية والتي تساعد على تحديد مدى جدوى المشروع الاستثماري من عدمه فمن أهم هذه التفاصيل ما يتمثل فيما يلي:

أولًا الدراسة التسويقية:

إعداد دراسات الجدوى التسويقية تعتبر واحدة من أهم الدراسات التي تسهل عليك إجراء عدة تحليلات للسوق المختلفة منها عدة عوامل كالآتي:

  • دراسة إلى حجم المنافسين داخل السوق، فمن خلال هذه الدراسة تتعرف على متطلبات السوق، نقاط القوة، نقاط الضعف وغيرها من الجوانب التي تساعدك على إجراء تحليل تسويقي منظم وتساعدك على بدء عوامل مختلفة من شأنها تصل إلى جدوى السوق وتحقق من خلاله الربح المالي وزيادة في حجم المبيعات.
  • الفئات المستهدفة تعتبر من أهم الجوانب التي تركز عليها حيث لابد من إجراء تحليل متكامل حول فكرتك الاستثمارية ومن ثم البدء في تحليل كافة الجوانب الأساسية التي تتعلق بالخصائص الديمغرافية المناسبة إلى فكرة مشروعك الاستثماري ومن ثم تقوم على تحديد كافة الأسس والمعايير المخصصة لك.
  • تعمل على تحديد حجم العرض والطلب على المنتجات والخدمات التي تقدمها داخل الأسواق.

ثانيًا دراسة مالية:

إعداد دراسات الجدوى المالية واحدة من أهم الدراسات. التي لا غنى عنها على الإطلاق حيث يتم التركيز على إعداد الجانب المالي من خلال عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • التكاليف الإجمالية للمشروع.
  • الربح المالي المتوقع من المشروع الاستثماري.
  • الميزانية المالية ورأس المال المتاحة من فكرة المشروع.

ثالثًا دراسة فنية:

تحتاج إلى دراسة جدوى فنية متكاملة ومخصصة لك وكذلك العمل على تحديده من خلال الجوانب الفنية المختلفة. التي تتمثل فيما يلي:

  • تحديد المساحة والمكان المناسب لك.
  • تعمل على تحديد الادوات والمعدات المخصصة.
  • الطاقة الإنتاجية والتشغيلية المخصصة لفكرة مشروعك.

تعد هذه التفاصيل مهمة للغاية بالنسبة إلى المشاريع الاستثمارية المختلفة وهو ما يساعد على بدء الفرص الاستثمارية بصورة واقعية.

احصل الآن على دراسات الجدوى الاقتصادية الاحترافية مقدمة لك من شركة دار الخليج كل ما عليك هو التواصل الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟