ما هي أشهر شركة دراسة جدوى معتمدة بالإمارات؟

ما هي أشهر شركة دراسة جدوى معتمدة بالإمارات؟

دراسة جدوى معتمدة بالإمارات، تعد من أهم العمليات الرئيسية والأولية التي تسهم في تقييم مشروعك وتحليله بمختلف الجوانب الرئيسية المتعلقة بالمشروع سواء كانت الفنية أو المالية أو التسويقية. حيث يتم التدقيق في دراسات الجدوى وإمكانية تنفيذ المشروع بناءًا على التحليل وقياس مدى جدوى ذلك المشروع وإتخاذ القرار الصحيح وتحقيق عائد استثماري مربح.

ما هي مميزات إعداد دراسة جدوى مشروع معتمدة؟

تتيح لك دراسة الجدوى تحليل دقيق إلى فكرة مشروعك. والحرص على تحديد العوامل الرئيسية التي تؤثر على نجاح المشروع فمن أهم هذه المميزات والإجراءات ما يتمثل فيما يلي:

  • تسهم الدراسة في أن تتخذ القرار الصحيح حول تنفيذ وتطوير المشروع.
  • يمكنك التطرق إلى حجم الإيجابيات والسلبيات المتعلقة بمشروعك.
  • تحدد لك الوقت والمال المناسبين إلى تنفيذ الفكرة المقترحة.
  • دراسة الجدوى مميزة في أنها تحدد لك أهم وأبرز الأسباب التي تعيق عملية إتمام الفكرة على أرض الواقع.
  • الدراسة لها دورًا رئيسيًا في أن تحدد أهداف المشروع الرئيسية.
  • تسعى دراسة الجدوى على فهم الجمهور المستهدف بطريقة شديدة.
  • دراسة الجدوى تتماشى مع حجم الاستراتيجيات المميزة المخصصة إلى مشروعك.
  • التحليل الدقيق يسهم في تخصيص فريق عمل احترافي.
  • يسهم المشروع في توليد حجم الأفكار الجديدة التي تسهم في نجاح فكرتك.
  • يتم التدقيق في أبرز الأخطاء التي أثرت على تنفيذ مشروعك والقدرة على تعزيز معدل النجاح.
  • يمكنك التنبؤ بحجم المشروع.

هذه مجموعة من المميزات الرئيسية المتعلقة بنجاح مشروعك الاستثماري. وخاصة أن ذلك يتم بناءًا على عدة خطوات جيدة تضمن لك تنفيذ مبني على أسس علمية دقيقة.

ما هي أبرز أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية؟

هناك العديد من أنواع دراسات الجدوى الاقتصادية التي تسهم في إتمام مشروعك الاستثماري وخاصة أن هذه الأنواع ما يتمثل فيما يلي:

النوع الأول تحليل فني:

تقوم دراسة الجدوى الفنية على تقييم المشروع بالإضافة إلى تحديد أهم الأدوات والمعدات اللازمة من أجل إتمام ذلك المشروع. فمن أبرز ما يتم التطرق إليه في دراسة الجدوى ما يتمثل فيما يلي:

  • حجم المشروع:

تعد من أهم العوامل الرئيسية التي تسهم في نجاح الفكرة وخاصة أن ذلك يتحقق لك من خلال تحديد العاملين في هذا المشروع، وقدرتهم على الانتهاء منه.

  • هيكل مشروعك:

هيكل المشروع تعد من أبرز العوامل المحددة والرئيسية التي تسهم في توضيح أبرز الأعمال التي يتم إنجازها وطريقة التنفيذ الصحيحة للمشروع على أرض الواقع.

  • اختيار الموقع:

لابد من أن يتم تحديد الموقع المناسب إلى المشروع حيث تعد من أبرز الخطوات التي توضح مدى قدرة المشروع على النجاح، لأن أغلب المشروعات تفشل بسبب سوء اختيار المشروع.

  • المساحة التشغيلية:

تختلف المساحة باختلاف حجم وطبيعة المشروع، فالمصنع يحتاج إلى مساحات أكبر وأوسع، على عكس السوبر ماركت وما إلى ذلك.

هذه مجموعة من العناصر الفنية الهامة المتعلقة بتنفيذ مشروعك حيث يتم توضيحها من قبل الفريق الفني الذي يختص بهذه التحليل.

النوع الثاني المالي:

تعد من أهم أنواع دراسة الجدوى الاقتصادية التي يتم التركيز عليها هو التحليل المالي المناسب إلى مشروعك. والذي يوضح لك حجم الأرباح المالي وكذلك الإنفاقات وغيرها من العوامل التي تسهم في إتمام وتنفيذ المشروع.

  • تحديد التكاليف: تعد من أبرز العوامل الجيدة التي نركز عليها كثيرًا في نجاح نشاطك التجاري هو أن تحدد حجم التكاليف الإجمالية التي يتطلبها المشروع. والتي تساعدك على تخصيص الميزانية المالية المحددة إلى مشروعك.
  • الأرباح المالية: تعتبر من أبرز الجوانب الرئيسية المميزة جدًا التي تدل على نجاح أعمالك وخاصة أن هذا يسهم في إتخاذ القرار المناسب.
  • رأس المال: تحديد الميزانية المالية التي تسهم في تغطية حجم التكاليف من أبرز العوامل الجيدة. والمميزة لديك والتي تسهم في إتمام المشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

النوع الثالث دراسة تسويقية:

إعداد دراسة الجدوى التسويقية تعتبر من أهم  أنواع دراسة الجدوى. والمفتاح الرئيسي الذي يبرهن على نجاح الفكرة من عدمها وهو ما نحرص على أن نقدمه لك في عدة نقاط هامة تتمثل فيما يلي:

  • دراسة المنافسين:

تعد من أبرز العناصر الهامة والرئيسية التي تسهم في نجاح وإتمام مشروعك وخاصة أن ذلك يسهم في الوصول إلى نقاط القوة. والضعف، أبرز الخطط التسويقية التي يتبعونها.

  • دراسة الفئات المستهدفة:

تعتبر من أهم العناصر الرئيسية المتعلقة بالجانب التسويقية. وخاصة أن هذا يتم من خلال معرفة الخصائص الديموغرافية المتعلقة بالجمهور المستهدف.

  • دراسة الأسعار:

لابد من أن يتم سياسة تسعير موحدة إلى مشروعك وهو ما يحقق لك تواجدًا داخل السوق.

هذه مجموعة من أنواع دراسة الجدوى التي لها دورًا في تقديم كافة المعلومات والبيانات حول الفكرة المقترحة وهو ما يسهم في تنفيذها بشكل احترافي. ووفقًا إلى خطوات علمية مدروسة من قبل شركات دراسة جدوى معتمدة بالإمارات، تواصل معنا الآن.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟