ما خصائص دراسة الجدوى التسويقية مع أفضل مكتب دراسات جدوى؟

ما خصائص دراسة الجدوى التسويقية مع أفضل مكتب دراسات جدوى؟

إذا كنت من المستثمرين ورواد الأعمال وترغب في القيام بعمل تجاري أو الاستثمار في مشروع جديد، إذًا فأنت بحاجة إلى إجراء دراسة جدوى تسويقية مع أفضل مكتب دراسات جدوى لتحديد ما إذا كان المنتج أو الخدمة التي يطرحها المشروع الخاص بك لديها فرصة للنجاح في قطاع السوق أم لا، حيث تعد دراسة الجدوى التسويقية من أهم الأجزاء التي لا غنى عنها على الإطلاق في دراسة جدوى أي مشروع، وحتى ينجح المشروع الذي تقوم به فلا بد له من تسويق جيد وذلك لكي يظهر بين مشاريع المنافسين ويأخذ له حصة من السوق، مما يحقق الأهداف المطلوبة من النجاح ومضاعفة الأرباح.

ما أهمية دراسة الجدوى التسويقية للمشروع؟

إعداد دراسة الجدوى التسويقية هي واحدة من أهم الأجزاء والأركان الأساسية الشاملة التي تساعد على تحديد وتحليل جدوى الأفكار الاستثمارية وتساعد على تحديد مدى إمكانية تنفيذ المشروع الاستثماري من عدمه، وتكمن أهمية دراسة الجدوى التسويقية في النقاط التالية:

  1. تحديد الفئات المستهدفة وتقييم خصائصها المختلفة.
  2. التعرف على احتياجات المستهلكين واهتماماتهم والآمال التي يسعون إلى تحقيقها.
  3. تحديد استراتيجيات التسويق المثالية التي يمكن استخدامها في تسويق المنتجات أو الخدمات المقدمة، مع وضع خطة للحملات التسويقية.
  4. تحديد حجم السوق والفرص التسويقية المختلفة.
  5. تحديد وتقييم معدل الطلب على المنتجات أو الخدمات في السوق المستهدف.
  6. تحديد مدة زمنية لمختلف مراحل المنتج من مرحلة التعادل التي عندها تكون الإيرادات الواردة متساوية مع التكاليف المصروفة ومتى أيضًا يصل لمرحلة النمو.
  7. التعرف على المنافسين ونقاط قوتهم وضعفهم وسياساتهم المختلفة.
  8. معرفة المواقع الجغرافية للقنوات التوزيعية التي يعتمد عليها المنافسين.
  9. معرفة طرق التسويق التي يستخدموها المنافسين، وتحديد ما إذا كانت طرق تقليدية أو إذا كانوا يستخدمون طرق التسويق الرقمية من خلال التسويق عبر البريد الالكتروني، ووسائل التواصل الاجتماعي، والمواقع الالكترونية أو غيرهم من وسائل التسويق الرقمية.
  10. اكتشاف فجوات في السوق وشرائح جديدة من المستهدفين لم يعمل أحد على سد احتياجاتها.

ما أهم أهداف دراسة الجدوى التسويقية للمشروع؟

يعد إعداد دراسة الجدوى التسويقية واحدة من أهم الأركان المخصصة التي تساعد على فهم المنافسين والجمهور المستهدف، وهناك مجموعة من الأهداف الرئيسية التي يسعى المستثمر أو صاحب المشروع إلى تحقيقها من خلال إجراء دراسة الجدوى التسويقية، وتتمثل أهم هذه الأهداف كما يلي:

  • توقعات الدخل

تساعد دراسة جدوى السوق في التعرف على إمكانية نجاح المشروع من عدمه، وتفادي الدخول في أي مشروع معرض للفشل، وذلك عن طريق الحصول على كافة المعلومات حول تكاليف المشروع، وإمكانية نموه في السوق المقترح.

  • التدفق المالي

في دراسة جدوى السوق يتم العمل على تحديد المبلغ الإجمالي لتمويل المشروع والاستمرار فيه، ففي العادي يلجأ المستثمرون إلى دراسة جدوى التدفق المالي لتقييم حجم ومستوى المخاطر في المشروع.

  • إمكانية التوسع

من خلال ما تقدمه دراسات الجدوى التسويقية من تقييمات شاملة وواقعية حول إمكانية التوسع، يستطيع صاحب المشروع التوسع في الأعمال بأقل قدر من المخاطر أو دون أي مخاطرات إطلاقًا.

  • البحث عن سوق العمل المناسب

دراسة الجدوى التسويقية تساعد المستثمرين وأصحاب المشاريع من استثمار أموالهم بشكل صحيح، وذلك عن طريق تحديد سوق العمل المناسب لطرح المنتج أو الخدمة فيه، ونظرًا لأن بعض الأسواق يوجد بها عدد كبير من المنافسين الذين يمتلكون موارد تفوق التوقعات، إذن يتم البحث عن سوق عمل في بيئة تنافسية أقل، حتى تضمن نجاح المشروع من البداية.

ما خصائص دراسة الجدوى التسويقية مع أفضل مكتب دراسات جدوى؟

هناك مجموعة من الخصائص التي تميز دراسة الجدوى التسويقية مع “دار الخليج” أفضل مكتب دراسات جدوى، وذلك يضمن تحقيق أفضل النتائج الاستثمارية المربحة، وتتمثل أهم هذه الخصائص في النقاط التالية:

  1. وصف المنتج الاستثماري سواء كانت سلعة أو خدمة.
  2. تحديد طبيعة المستهلكين وإمكاناتهم الشرائية.
  3. دراسة السوق بالشكل الحالي وعلى المدى الطويل.
  4. تقدير كمية العرض والطلب المتوقع ومدى إمكانية انتشار المنتج في السوق.
  5. تحديد مدى تجاوب السوق لفكرة المنتج أو الخدمة الجديدة التي يسعى المشروع لطرحها.
  6. تحديد مدى الفجوة السوقية بين العرض والطلب والتي تؤدي إلى تحديد مدى الإنتاج ونسبة البيع المتوقعة.
  7. تقرير حول التكلفة المادية التسويقية المتوقعة.

إذا كنت تريد أن تحقق الأرباح وتتجنب أي خسائر مادية إذا كنت تريد أن تحصل على الفكرة الاستثمارية الناجحة التي يمكنك أن تحصل على أفضل ربح مادي منها، يمكنك الآن أن تحصل على كل هذا من خلال الحصول على أفضل دراسة جدوى لمشروعك الجديد من مكتب “دار الخليج” أفضل مكتب دراسات جدوى في المملكة العربية السعودية والوطن العربي، مع فريق عمل كامل ومتخصص من الخبراء والاستشاريين في كافة المجالات المختلفة، حتى تضمن نجاح مربح لمشروعك من قبل تنفيذه على أرض الواقع.

كل ما عليك فعله هو التواصل الآن مع فريق عمل مكتب “دار الخليج” من خلال أرقام الهاتف 00966545192592 أو مراسلتنا عبر الواتساب أو من خلال البريد الإلكتروني info@khalijhouse.com.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟