ما المتطلبات الرئيسية لدراسة جدوى وزارة التجارة؟

ما المتطلبات الرئيسية لدراسة جدوى وزارة التجارة؟

تشهد المملكة ازدهار كبير في الاستثمار وذلك إيمانًا منها بدور الاستثمار في تحقيق التنمية الاقتصادية للبلاد وتحقيق رؤية المملكة لعام 2030 للتنمية الشاملة في كافة المجالات وهو ما يجعل الدولة توفر كافة التسهيلات لتشجيع المستثمرين ورواد الأعمال على بدء استثمارهم في كافة المجالات، تعد المشاريع التجارية من أكثر الفرص الاستثمارية ربحًا والتي يمكن من خلالها تحقيق عائد استثماري جيد وذلك عبر استغلال المتطلبات المختلفة للعملاء التي لم يتم تلبيتها بعد في الأسواق وهوما يجعل الإقبال على الاستثمار في ذلك المجال كبير ولكي تضمن نجاح مشروعك يجب عليك التأكد من إعداد دراسة جدوى وزارة التجارة التي تعد متطلب رئيسي لقبول المشروع من عدمه، لذا يمكنك الاستعانة بخدمات دراسات الجدوى التي نقدمها لك في مكتب “دار الخليج” حيث نحرص على توفير كافة الشروط الرئيسية وغيرها من المتطلبات التي تضعها الوزارة لقبول المشروع.

ما مميزات الاستثمار في المجال التجاري؟

يعتبر المجال التجاري من أكثر المجالات التي تشهد إقبالًا كبيرًا عليها حيث تعمل على خدمة العديد من الفئات من خلال توفير المنتجات المختلفة في شتى المجالات التي يحتاج لها الناس بشكل أساسي كما يمكن من خلال الاستثمار في ذلك المجال ضمان ما يلي:

تحقيق عائد استثماري مرتفع:

القطاع التجاري من أكثر القطاعات التي تشهد إقبالًا كبيرًا حيث لا غنى عن المنتجات التي يقدمها في حياتنا اليومية ومن ثم يمكن تحقيق المزيد من الأرباح عبر توفير السلع ذات الإقبال وحجم الطلب الأعلى.

حجم الطلب العالي على السلع:

تتميز المنتجات في القطاع التجاري بأنها ذات حجم طلب عالي ومستمر عليها مما يجعل نسب نجاح المشروع أكبر.

قلة نسبة المخاطر الاستثمارية:

تؤثر المخاطر بشكل كبير على نجاح الاستثمار لذا يجب العمل على البحث عن فرصة استثمارية ذات نسبة مخاطر منخفضة وهو ما يوفره لك المجال التجاري.

إمكانية التوسع المستمر في الأسواق:

لا يقتصر المجال التجاري على السوق المحلية فقط بل يمكن التوسع للمزيد من الأسواق في العديد من الدول.

ما المتطلبات الرئيسية لدراسة جدوى وزارة التجارة؟

تعد دراسة الجدوى أداة أساسية يمكن من خلالها التأكد من جدوى المشروع قبل البدء فيه بالإضافة إلى تعزيز نسب نجاح المشاريع من خلال ما تقدمه من خطط واستراتيجيات فعالة لتنفيذ المشروع بنجاح بالإضافة إلى

ما يمكن تحديده من معلومات عن المشروع من:

تحديد الربحية الخاصة بالمشروع:

توفر لك دراسة الجدوى طريقة فعالة يمكن من خلالها التعر فعلى العائد الاستثماري الذي يحققه المشروع وبالتال يمكنك اتخاذ قرارك الاستثماري بسهولة.

تحديد ووصف السوق المستهدفة:

يعتبر ذلك الجزء من أكثر الأجزاء الرئيسية التي يتوقف عليها نجاح المشروع كما أنها مطلب رئيسي لقبول المشروع من قبل الجهات المختصة حيث تحتوي على كافة البيانات الخاصة بالسوق والمنافسين وحصة المشروع منه.

تحديد متطلبات المشروع:

يتوقف نجاح المشروع على المتطلبات الرئيسية التي يمكن من خلالها تنفيذه بنجاح وهو ما توفره دراسة الجدوى لك بشكل دقيق.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

لا يتوقف دراسة الجدوى على مساعدتك على تنفيذ المشروع بنجاح بل إنها مطلب رئيسي للكثير من الجهات لكي يتم قبول المشروع عبر وزارة التجارة حيث يجب أن تتوافر عدة شروط تشمل ما يلي:

توفير سجل تجاري:

يعد السجل التجاري من إحدى المتطلبات الرئيسية التي يجب توفيرها مع تضمين كافة البيانات الخاصة بالمشروع ليتم قبوله.

تسجيل المشروع أو المنشأة في برنامج حماية الأجور:

يجب ان تتضمن دراسة الجدوى الأوراق الخاصة التي تثبت التسجيل بالمنشاة وذلك عبر تسجيل كافة البيانات الشخصية للعاملين وأجورهم.

التسجيل الإلكتروني للعقود:

تحرص الوزارة على التأكد من موثوقية العقود خلال عدة طرق لذا تشترط التسجيل الإلكتروني لكافة العقود الخاصة بالمشروع.

تضمين البيانات الخاصة بأسماء الملاك:

يجب أن تحتوي دراسة الجدوى على كافة البيانات الخاصة بالملاك من أسمائهم وغيرها من البيانات الشخصية. وذلك للتأكد من الملكية على أن يكون المالك الرئيسي سعودي الجنسية، كما يجب التأكد من عدم منح غير السعوديين الحق في التصرف المطلق في المشروع او المنشأة.

وصف المشروع التجاري:

يتم في تلك الفقرة وصف كافة الأنشطة التجارية التي يزاولها المشروع بشكل دقيق موضحًا كافة البيانات التي توضح الكيفية.

توفير وثائق الشركة:

تعتبر الوثائق جزء رئيسي لقبول المشروع حيث يجب أن تتضمن كافة البيانات الخاصة بالمشروع. أو الشركة التي تريد تأسيسها من اسمها والمقر الرئيسي لها ونظامها على ألا يكون. ذلك النظام غير مخالف للقواعد واللوائح الأساسية بالإضافة إلى توفير المعلومات الخاصة برأس مال الشركة أو المشروع.

توفير كافة البيانات عن طرق التمويل:

يعتبر التمويل عنصر رئيسي لقبول المشروع من عدمه لذا يجب توفير كافة البيانات الخاصة بتمويل المنشأة وأنشطتها للتأكد من أنها طرق قانونية. كما يجب توثيق كافة العمليات الخاصة بالتمويل.

تضمين حساب بنكي خاص بالمنشاة:

لا يجوز بأي شكل من الأشكال استخدام الحسابات الشخصية في التعاملات الخاصة بالمنشاة. وهو ما يتطلب فتح حساب بنكي خاص بها.

بادر الآن بالتواصل مع مكتب “دار الخليج” واضمن الحصول على دراسة جدوى فعالة. تتوافر بها كافة المعايير الأساسية لوزارة التجارة. واضمن تنفيذ مشروعك بنجاح.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟