ما العوامل التي يتوقف عليها تكلفة عمل دراسة الجدوى؟

ما العوامل التي يتوقف عليها تكلفة عمل دراسة الجدوى؟

تعد دراسة الجدوى أفضل أداة يمكن استخدامها لتقييم المشاريع والمساعدة على تنفيذها بنجاح وذلك عبر الاستعانة بخدمات دراسة الجدوى من المكاتب المعتمدة والتي تتفاوت في أسعارها بناء على العديد من العوامل التي تحدد تكلفة عمل دراسة الجدوى وهو السبب الرئيسي وراء اختلاف الأسعر من مكتب لآخر بناء على نوع الخدمة التي يتم تقديمها وجودتها والعديد من العوامل الأخرى، دراسة الجدوى لا غنى عنها في تنفيذ المشاريع بنجاح لذا نعمل في مكتب “دار الخليج” على توفير كافة خدمات دراسات الجدوى الفعالة عبر فريق من الخبراء في المجال بأفضل الأسعار التنافسية.

ما دور دراسة الجدوى في مساعدتك على نجاح مشاريعك الاستثمارية؟

تعبر دراسة الجدوى عن جمع وتحليل البيانات الخاصة بالمشاريع للدراسة الجيدة لكافة عناصر المشروع وتقييمه قبل البدء فيه وهو ما يساعدك على اتخاذ قرارك الاستثماري بفاعلية كبيرة كما تعمل أيضًا على توفير ما يلي:

المحافظة على رأس المال:

تقوم دراسة الجدوى بدور حيوي يمكن من خلاله المحافظة على رؤوس الأموال الاستثمارية بدلًا من هدرها في المشاريع بدون الدراسة الجيدة حيث تعمل الدراسة الجيدة على مساعدتك لاختيار أفضل قرار ممكن يحقق لك العائد الاستثماري المطلوب.

تحديد مصادر التمويل:

يعتبر التمويل عامل رئيسي يتوقف عليه تنفيذ المشروع من عدمه وذلك لأنه يعمل على تغطية التكاليف الكلية للمشروع، لذا تقوم دراسة الجدوى على تحديد أفضل مصدر يمكن من خلاله تمويل المشروع بنجاح.

تحديد ربحية المشروع:

يعد الربح العامل الرئيسي الذي يعتمد عليه اتخاذ القرار الاستثماري لذا تعمل دراسة الجدوى على تحديد الأرباح المتوقعة للمشروع والتي تمكنك من اتخاذ قرارك بسهولة.

المفاضلة بين البدائل الاستثمارية:

المفاضلة بين عدة بدائل من أصعب الأمور والتي تتطلب التي تحتاج لدراسة عميقة لذا يجب الاستعانة بدراسة الجدوى التي يمكن من خلالها دراسة كل بديل بطريقة جيدة يمكن من خلالها تقييم كل بديل واتخاذ أفضل قرار استثماري.

تحديد التكاليف الكلية للمشروع:

التكاليف هي عامل رئيسي يتوقف عليه نجاح المشروع من عدمه وهو ما يتطلب تحديد كافة التكاليف التي يحتاجها المشروع وذلك لتحديد رأس المال الذي يحتاجه المشروع.

ما العوامل التي يتوقف عليها تكلفة عمل دراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى أداة رئيسية يمكن من خلالها التعرف على تقييم المشاريع وكيفية تنفيذها بنجاح وهو ما يجعل اختيار دراسة الجدوى والقائم بتنفيذها من أهم العوامل. التي يتوقف عليها نجاح مشروعك بالإضافة لتكلفة دراسة الجدوى والتي تعد عامل رئيسي يتوقف عليه اختيار دراسة الجدوى. حيث يوجد تفاوت كبير في أسعار دراسات الجدوى وذلك للعديد من الأسباب التي تتمثل فيما يلي:

1. نوع الدراسة

يوجد العديد من أنواع الدراسات التي يمكن استخدامها للتعرف على جودة كل عنصر من عناصر المشروع. مثل الدراسة التسويقية والدراسة المالية والدراسة الفنية وغيرها من دراسة كلية. قد لا يحتاج المشروع لدراسة كلية بل يمكن الاستعانة بنوع واحد فقط. والذي يختلف في تكلفته من نوع لآخر بسبب المجهود والوقت الذي يحتاجه كل نوع.

2. الخبرة

تعتبر الخبرة عامل أساسي يتوقف عليه نجاح دراسة الجدوى من عدمه. وكلما زادت خبرة المتخصص في دراسة الجدوى في مجاله زادت معه التكلفة. وذلك لأن الخبرة الكبيرة توفر المزيد من المعرفة الجيدة للسوق حالته في الأعوام السابقة. وما ستكون عليه في الأعوام القادمة. كما أن الخبرة توفر المزيد من الفهم لطبيعة المشروع وعناصره.

3. الدقة

يتوقف نجاح دراسة الجدوى على الدقة في تحديد العناصر الرئيسية للمشروع. والدقة في جمع وتحليل البيانات المختلفة كما يجب أن تكون المعلومات والبيانات. التي يتم تقديمها لك دقيقة وذلك لأنها تحدد القرار الاستثماري. بالإضافة إلى تحديد رأس المال وغيره من عوامل أخرى وهو ما نعمل على تقديمه لك عبر دراسة الجدوى الفعالة من دار الخليج.

بادر الآن بالتواصل مع مكتب “دار الخليج” الرائد في مجال دراسات الجدوى واحصل على الدراسة الفعالة لمشروعك بأفضل الأسعار التنافسية.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟