ما الخدمات المقدمة من أفضل شركات لدراسات الجدوى في مصر؟

ما الخدمات المقدمة من أفضل شركات لدراسات الجدوى في مصر؟

هل تبحث عن فكرة تستثمر بها رأس مالك لتضمن زيادته؟ إذن دراسة الجدوى هي فرصتك الذهبية لأنها تعمل على توفير الفرص الاستثمارية المختلفة ودراستها. من خلال بحث السوق والنظر في احتياجاته كما أنها الأداة المثالية لتقييم المشاريع فدراسة الجدوى تعمل على دراسة كافة عناصر المشروع والتعرف على كل نقاط الضعف والقوى الخاصة بالمشروع. وهو ما يقدمه لك أفضل شركات لدراسات الجدوى في مصر.

ما هي دراسة الجدوى؟

تقوم دراسة الجدوى من خلال عدة عمليات. حيث تعمل على تحليل البيانات والمعلومات الخاصة بالمشروع من كافة الجوانب لتقييم المشروع من خلال الإجابة على عدة أسئلة وهي:

هل فكرة المشروع ممكنة التنفيذ؟

من اهم النقاط التي تحدد جدوى المشروع هي الفكرة التي يجب أن تكون قابلة للتنفيذ على أرض الواقع فأحيانًا تكون الفكرة غير ملائمة للسوق المستهدفة وغيرها من العوامل التي تجعله غير قابل للتنفيذ في النهاية.

هل المشروع مربح؟

الهدف الأول من إقامة المشاريع هو الربح لذا تقوم دراسة الجدوى. أولًا بتحديد مدى ربح المشروع من خلال حساب التكاليف الكلية للمشروع ومقارنتها بالأرباح المتوقعة. مع تحديد المدة الزمنية اللازمة لذلك.

هل تتوافر الموار اللازمة لتنفيذ المشروع؟

تشمل الموارد الخاصة بالمشروع الموارد المالية والمواد الخام.وغيرها من المعدات والعناصر الأخرى. التي قد يؤدي نقص أيًا منها وقف المشروع أو تأجيله نهائيًا.

الخدمات المقدمة من أفضل شركات لدراسات الجدوى في مصر

تقدم شركات دراسة الجدوى العديد من الخدمات التي تهدف لمساعدة المستثمرين ورواد الأعمال على بدء المشاريع الخاصة بهم كما تعمل أيضًا على مساعدتهم في حل المشكلات. التي قد تواجههم في إدارة الشركات وتنفيذ شتى العمليات من خلال الخدمات التي تشمل:

دراسة السوق:

دراسة السوق هي الخطوة الأولى من خطوات دراسة الجدوى لأنها ذات أهمية كبيرة لمعرفة ملائمة الفكرة للسوق من خلال دراسة السوق المستهدفة لمعرفة ما ينقصها من منتجات وخدمات ليمكن استغلالها. كما أنها تقوم بتحديد الحصص السوقية المختلقة للمنافسين ومعرفة حجم السوق والطلب على المنتجات بالإضافة إلى دراسة المنافسين ومعرفة ما يقدموه من خدمات ومميزات كما يتم التعرف على نقاط القوة والضعف.

تكمن أهمية تحديد العناصر السابقة فيما يترتب عليها من نتائج. حيث يتم كافة العناصر في ضوئها، فمن خلال دراسة السوق يتم تحديد الفئة المستهدفة ومعرفة إهتماتهم وهو ما يترتب عليه وضع مواصفات المنتجات وتحديد الحصة السوقية الخاصة بالمشروع ومعرفة الميزات التنافسية الخاصة بك. كما يتم تحديد الطاقة الإنتاجية الخاصة بالمشروع بناء على حجم الطلب على السلعة.

تحليل ودراسة المخاطر:

يوجد العديد من التهديدات ونقاط الضعف التي تواجه المشروع وتؤثر عليه سلبًا ما لم يتم مواجهتهم بطريقة صحيحة وهو ما تعمل عليه دراسة الجدوى من خلال دراسة المتغيرات. التي قد تؤثر على المشروع ونقاط الضعف التي من شأنها تعطيله ثم تقوم بعد ذلك بإيجاد الحلول والبدائل الخاصة بها. وهو ما يوفر الكثير من الوقت والجهد على أصحاب المشاريع.

وضع الخطط:

لا تقوم دراسة الجدوى فقط بتقييم فكرة مشروع. بل إنها تعمل أيضًا على وضع الخطط والإستراتيجيات اللازمة لتنفيذ المشروع وهو ما يمكنك من تنفيذ مشروعك بنجاح خلال المراحل المختلفة من أول تاريخ الإنشاء إلى تاريخ الانتهاء وتسليم المشروع وليس ذلك فقط بل إنه يوجد بعض الخطط التسويقية. التي تساعد في مراحل تشغيل المشروع.

تقديم الاستشارات الإدارية والاستثمارية:

يوجد العديد من الاستشارات التي تقدمها مكاتب وشركات دراسات الجدوى للمستثمرين بخصوص تقديم الفرص الاستثمارية وبعض الدراسات الأخرى. كما يوجد أيضًا الاستشارات. التي من هدفها مساعدة الشركات والمشاريع في مرحلة التشغيل من خلال التحليل الكامل لأداء الشركة بهدف معرفة نقاط الضعف والعمل على معالجتها. كما تعمل على تقديم الحلول لها بشكل جذري.

إعداد الدراسة الفنية:

الدراسة الفنية من أهم الدراسات في دراسات الجدوى لأنها تحدد العديد من العناصر الهامة والتي تشمل:

تحديد متطلبات المشروع: من معدات وماكينات وآلات وغيرها من العناصر الأخرى من المواد الخام والموارد.

الطاقة الإنتاجية للمشروع: تؤثر الطاقة الإنتاجية على المشروع تأثر بالغ لذا يجب تحديد الطاقة الإنتاجية بدقة حتى تكون مناسبة لحجم الطلب على المنتجات في السوق فالطاقة الإنتاجية الزائدة تعني الخسارة.

تحديد الكوادر الفنية: اختيار الكوادر الفنية هام للغاية. لأنهم من يقومون بتنفيذ كافة الأعمال داخل المشروع وهو ما يترتب عليه جودة المنتجات.

إعداد الدراسة المالية:

يترتب على الدراسة المالية الكثير من النتائج. التي قد تؤدي في البدء بالمشروع أو إلغاؤه نهائيًا من خلال:

  • حساب التكاليف الكلية للمشروع وهو ما يترتب عليه وضع رأس المال المناسب.
  • وضع الميزانيات الخاصة بالمشروع.
  • حساب الأرباح والتي تعد الهدف الأساسي من المشروع ومن خلالها يتم التعرف على ربحية المشروع.
  • تحديد مصادر التمويل الخاصة بالمشاريع والتي لا يمكن إتمام المشروع بدونها.

دراسة الجدوى هي طريقك للنجاح، لذا بادر الآن بالتواصل مع مكتب ” دار الخليج” المعتمد واحصل على دراسة الجدوى الخاصة بمشروعك. من خلال فريق كبير من الخبراء والمستشارين الاقتصادين.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟