ما الأهداف من عمل دراسة الجدوى وما أفضل شركات دراسة جدوى في الكويت؟

ما الأهداف من عمل دراسة الجدوى وما أفضل شركات دراسة جدوى في الكويت؟

في الوقت الحالي وفي ظل ارتفاع الأسعار المتعلقة بإنشاء المشروعات أصبح خيار الفشل أو عدم تحقيق النجاح لم يعد موجود اطلاقا لذلك بات الجميع يهتم اهتمامًا كبيرًا قبل البدء في التفكير أو تنفيذ أن يقوم بعمل دراسة جدوى تساعده على رسم خارطة الطريق وتجاوبه على العديد من الأسئلة الهامة التي ترد في ذهنه وتعد مصدر قلق بالنسبة له. ففي هذا المقال سنتحدث عن الأهداف من عمل دراسة الجدوى. وما أفضل شركات دراسة جدوى في الكويت.

ما المقصود بدراسة الجدوى؟

دراسة الجدوى هي الخطط والتصورات المبدئية التي يضعها صاحب المشروع أمامه على الطاولة ويقوم بدراستها وتحليلها جيدًا حتى يتمكن من الخروج بأفضل نتائج ممكنة. تساعده على اتخاذ قرار سليم بشأن هذا المشروع سواء استكماله أو تركه والبحث عن غيره وتتم من خلال عمل بعض الدراسات المتعلقة بالجوانب الهامة للمشروع المُراد انشائه. سواء كانت دراسة مالية أو تقنية أو اقتصادية أو فنية أو غيرها.

ما الأهداف من عمل دراسة الجدوى وما أفضل شركات دراسة جدوى في الكويت؟

المساعدة على معرفة الجوانب الهامة للمشروع:

لدراسة الجدوى أهمية كبيرة متمثلة في مساعدة المستثمرين وأصحاب المشروعات على معرفة العديد من الجوانب الهامة بالنسبة للمشروع. والتي تتمثل في نقاط القوة والضعف بالنسبة للمشروع. وأيضًا الفرص والتهديدات التي قد تواجه المشروع عند انشائه وتنفيذه معرفة المشاكل والمعوقات. التي قد تحدث مستقبلًا والتي قد تؤثر سلبًا على هذ المشروع.

لها قدرة خاصة على توضيح ما سيحتاجه المشروع:

أي مشروع يتطلب العديد من الاحتياجات الهامة. حتى يتم الانتهاء من تنفيذها بالشكل الأمثل سواء كانت هذه الاحتياجات مادية من حيث الموارد والمعدات التقنية أو حتى الموارد البشرية المتمثلة في العمال والموظفين وبعض الاستشاريين. الذين لديهم خبرة سابقة في النشاط الذي سيتم انشائه.

معرفة حجم التكاليف المالية التي سيتم انفاقها:

حيث يمكنك من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية أن تكون ملم بحجم التكاليف المالية. التي ستقوم بأنفاقها حتى ينهض مشروعك على أرض الواقع وتتمثل هذه التكاليف المالية في معرفة ما رأس المال اللازم لعمل المشروع. وأيضًا معرفة تكاليف التشغيل بالنسبة لهذا المشروع وللمساعدة على حساب التكاليف المباشرة والغير مباشرة.

تساعدك على أن تكون ملم بحالة السوق:

يعتبر معرفة وضع السوق قبل الدخول به أمر في غاية الأهمية ولا يمكن إغفاله إطلاقًا. حيث إنها تساعدك على وضع خطة مُحكمة تتمكن من خلالها معرفة كيفية المنافسة والمواكبة في هذا السوق في ظل تواجد منافسين كبار. حيث يمكنك من خلالها معرفة المنتجات الناقصة أو المجال الغير متوافر وعليه طلب في الوقت الحالي. وبالتالي تكون هذه هي بوابة دخولك إلى هذا السوق.

المساعدة على إتخاذ القرار سواء بالاستكمال أو دراسة الفرص البديلة:

أحد أهم الأهداف من عمل دراسة جدوى هو مساعدة متخذي القرار على اتخاذ القرار الصحيح. سواء كان ان هذا المشروع هو بالفعل الأفضل. والذي يجب استكماله أم من الأفضل مناقشة الفرص البديلة وهذا يتم بناء على الفحص والتقصي. الذي قاموا به حتى يكون القرار تم اتخاذه بناء على الدراسة العلمية. ليس عن الحظ مثلا أو العشوائية.

إذا كنت ترغب في إنشاء المشروع الخاص بك ولكنك تفتقر لعمل دراسة جدوى احترافية تساعدك بالفعل على رسم خارطة الطريق لهذا المشروع تواصل معنا نحن شركة دار الخليج الأولى في مجال دراسات الجدوى ليس في الكويت فقط بل في الوطن العربي بالكامل لدينا أفضل المستشارين في هذا المجال لمساعدتك على إنشاء دراسة جدوى لمشروعك. تستطيع من خلالها تحقيق أهدافك المادية والمعنوية.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟