ما أهم الدراسات التي تقدمها أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية؟

ما أهم الدراسات التي تُقدمها أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية؟

شركات دراسة جدوى في السعودية هم أصحاب الفضل الرئيسيون فيما نراه الآن من حيث التطور الملحوظ في قطاع المشروعات الاستثمارية، فهم اول من رسخوا قيمة وأهمية دراسة الجدوى ودورها في نجاح أي مشروع، ولذلك من الجيد أننا نرى الآن العديد من المستثمرين لم يخطون أي خطوة ناحية مشاريعهم الاستثمارية دون ان يقوموا بعمل دراسة جدوى تفصيلية لمشروعهم يستطيعوا من خلالها الإلمام بجميع التفاصيل حول المشروع. والتي بدورها ستساعدهم على اتخاذ أفضل قرار ناحية هذا المشروع.

هل يجب إعطاء دراسة الجدوى هذا الكم من الاهتمام الذي نراه في الوقت الحالي أم فقط مجرد القيام بها يكفي؟

يعتبر القيام بدراسة الجدوى فقط دون إعطائها قدر كافي من الاهتمام أو بمعنى اخر ان تقوم بها فقط كأمر روتيني اعتاد عليه المستثمرون غير كافي على الاطلاق، بشكل عام يمكننا القول انه من الضروري ان تعطي قدر معين من الاهتمام بما يساوي الأهمية، ونظرًا للأهمية البالغة لدراسة الجدوى والدور الهام والملحوظ. الذي تلعبه، لابد من إعطاء دراسة الجدوى الى قدر ممكن من اهتمام، فكيف لا تهتم بالسبب الرئيسي الذي سيساعدك على نجاح مشروعك. فدراسة الجدوى فعليًا الأداة الأكثر ضمانًا من. حيث المساهمة في نجاح مشروعك.

ما أهم الدراسات التي تقدمها أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية؟

هناك العديد من الدراسات الهامة والحتمية. التي تقدمها أفضل شركات دراسة جدوى في السعودية. والتي تتمثل فيما يلي:

الدراسة التقنية

تعد الدراسة الفنية للجدوى أحد أهم الدراسات التي من الضروري ان تقوم بها بأعلى درجة من الحرص، فمن خلالها يمكنك التعرف على ما الموارد المطلوبة لتنفيذ مشروعك، والتأكد هل هذه الموارد متاحة ومتوافرة لديك أم أنها ليست متاحة، حتى تتمكن من شق الطرق التي تساعدك على توفيرها، ففي حالة ان تعانى المشروع من أي عجز ستتأخر فتره تشغيله كثيرًا، وهذا ما لا يتمناه أي مستثمر. حيث ان تأخر تشغيل المشروع دائمًا ما يكون له نتائج سلبية. وهذا ما لا يتمناه أي مستثمر خصوصًا في بداية المشروع.

وأفضل طريقة يمكنك. من خلالها عمل دراسة جدوى تقنية هي توجيه بعض الأسئلة. وفي حالة إيجاد رد عليها تأكد من نجاح جدوتك التقنية وهما:

  • ما المنتج أو الخدمة التي ستدخل السوق من خلالهما؟
  • ما الميزة التنافسية الموجودة لديك؟
  • ما الفائدة التي ستعود على العملاء. من استخدام منتجك؟
  • ما النواقص الموجود في السوق. وكيف ستتمكن من توفيرها؟

الدراسة المالية:

قد تكون الناحية المالية هي الأهم بالنسبة لجميع أصحاب المشروعات. حيث انها تتمثل في معرفة التكاليف التي سيحتاجها المشروع والعوائد ولذلك يرى العديد من المتخصصون في مجال دراسات الجدوى ان دراسة الجدوى المالية هي الأهم، فمن خلالها يتم إيجاد ردود قاطعة على أهم الأمور. التي دائمًا ما تدور في ذهن أي مستثمر والتي تتمثل فيما يلي:

  • كم هو رأس المال القادر على تنفيذ مشروعك؟
  • لديك ما يكفي لتشغيل المشروع ام بحاجة لمصادر تمويل أخرى كالشركاء مثلا؟
  • ما هو العائد المتوقع من المشروع؟
  • كم الزمن الذي ستجني به كل ما تم انفاقه؟

الدراسة القانونية:

لكل بلد قوانينها وتشريعاتها الخاصة، فهناك مشاريع تثبت قانونيتها في بلد معينة ولكنها قد لا تثبت قانونيتها في بلد أخرى، مثال قد تكون متاجر الخمور وما شابه متاحة في جميع الدول الأوروبية، فجدوتها مضمونة مائة بالمائة طالما في حدود الدول الأجنبية، ولكن في بلد إسلامية مثل المملكة العربية السعودية هذه الأمور مستحيل. ان تحدث ومستحيل ان يتم اثبات جدوتها القانونية فمثل هذا المشاريع لا يتم قبولها على الاطلاق.

نجاح فكرتك الاستثمارية يتوقف على عناصر وهم شركة دراسة الجدوى، دراسة الجدوى التي تقدمها هذه الشركة، ومن ثم قرارك كمستثمر، جميع هذه العناصر أبرز من سيساعدك عليها هي شركة “دار الخليج” بادر بالتواصل معنا وسيمنحك الطاقم الفني جميع التفاصيل.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟