لما يجب عليك الاستعانة بدراسة جدوى في السعودية قبل بدء مشروعك؟

لما يجب عليك الاستعانة بدراسة جدوى في السعودية قبل بدء مشروعك؟

تشهد المملكة ازدهار كبير في قطاع الاستثمارات وهو ما يجعل دراسة جدوى في السعودية ذات إقبال كبير وذلك لما لها من دور فعال في دراسة وتقييم المشاريع الاستثمارية. حيث يمكن من خلالها التعرف على نسب نجاح المشاريع. كما تقوم أيضًا بزيادة نسب نجاح المشاريع من خلال وضع الخطط الفعالة لتنفيذ المشاريع. كما تعمل دراسة الجدوى على البحث عن الفرص الاستثمارية وتقييم البدائل الاستثمارية التي يمكن. من خلالها اتخاذ القرار الاستثماري بالبدء في المشروع. الذي يحقق أفضل عائد استثماري.

لما يجب عليك الاستعانة بدراسة جدوى في السعودية قبل بدء مشروعك؟

هل تساءلت يومًا عن أسباب فشل المشاريع؟ تتعرض العديد من المشاريع للفشل في مراحله الأولى وعادة ما يكون السبب وراء ذلك هو عدم الدراسة الجيدة للمشروع وعدم التخطيط الجيد له، لذا يجب عليك الاستعانة بدراسة الجدوى. التي نقدمها لك في “دار الخليج” حيث يمكن من خلالها التعرف على فرص نجاح المشروع وتعزيز نجاحه. عبر الدراسة الجيدة لكافة عناصر المشروع والتي يمكن. من خلالها وضع الخطط الفعالة التي يمكن من خلالها تنفيذ المشروع بنجاح.

تقوم دراسة الجدوى بتقييم المشاريع بطريقة فعالة يمكن من خلالها اتخاذ أفضل قرار استثماري يحقق العائد المطلوب وذلك عبر:

1. تقييم فكرة المشروع من الناحية التنفيذية

تعمل دراسة الجدوى على تحديد مدى قابلية فكرة المشروع للتنفيذ على أرض الواقع وذلك عبر مقارنة فكرة المشروع بما يمكن تنفيذه على أرض الواقع فمن الممكن أن تبدو فكرة المشروع جيدة ولكنها غير قابلة للتنفيذ. وذلك لعدم توافر الموارد اللازمة لذلك من مواد خام أو أجهزة ومعدات أو أي موارد أخرى.

2. مدى ربحية المشروع

يعتبر تحقيق الربح أولى أهداف الاستثمار. لذا تعمل دراسة الجدوى على تقييم ربحية المشروع. عبر مقارنة الأرباح المتوقعة بالتكاليف الكلية. التي يجب تغطيها خلال فترة زمنية معينة. حتى يكون المشروع مربح ولكما قلت تلك الفترة الزمنية زادت أرباح المشاريع.

3. مدى توافر الموارد اللازمة لبدء المشاريع

يرتبط نجاح المشروع بالموارد التي يمكن من خلالها تنفيذ المشروع بنجاح. لذا تقوم دراسة الجدوى بالتعرف على مدى توافر الموارد الكلية التي يحتاجها المشروع. وبالتالي يتم اتخاذ القرار الاستثماري بالبدء في المشروع. أو البحث عن بديل آخر.

ما العوامل المؤثرة على نجاح المشاريع؟

تقوم دراسة الجدوى بدور فعال في تعزيز فرص نجاح المشاريع وذلك عبر دراسة كافة العوامل المؤثرة على نجاح المشروع ووضع الخطط الفعالة التي يمكن من خلالها تنفيذ المشروع بنجاح وذلك عبر:

دراسة المخاطر:

تعتبر المخاطر من أكثر العوامل المؤثرة على المشروع والتي يتوقف عليها نجاح المشروع من عدمه، لذا تقوم دراسة الجدوى بالدراسة الجيدة لكافة التهديدات التي يمكن أن يتعرض لها المشروع وتحد من نجاحه، ثم وضع الخطط والبدائل لمواجهة تلك المخاطر في حال وقوعها.

التوافق مع اللوائح والقوانين:

يعد توافر المتطلبات القانونية من تراخيص ومستندات عامل رئيسي لا يمكن تنفيذ المشاريع من دونه، لذا تعمل الدراسة القانونية على توفير كافة المستندات والشروط التي تضعها الجهات المختصة لقبول المشاريع.

التخطيط الجيد:

يرجع أسباب فشل الكثير من المشاريع إلى عدم توافر التخطيط الجدي لعمليات المشروع وهو ما يؤثر سلبًا على المشروع ويعطل تنفيذه، ولكن في حالة عمل دراسة الجدوى يتم التخطيط الجيد للمشروع مما يضمن لك تنفيذه بنجاح.

التسويق:

يعتبر التسويق الفعال عامل أساسي يتوقف عليه نجاح المشروع من عدمه لذا تعمل دراسة السوق على توفير أفضل الخطط التسويقية التي يمكن من خلالها تحقيق المبيعات المطلوبة.

التخطيط المالي:

يعتمد نجاح المشروع بشكل أساسي على مدى توافر الموارد المالية التي يحتاجها المشروع وهو ما تقوم دراسة الجدوى بالعمل على دراسة مصادر التمويل الممكنة واختيار أفضلها بالإضافة إلى الدراسية كافة الجوانب المالية الأخرى التي يحتاجها المشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى فعالة؟ بادر الآن بالتواصل معنا واحصل على خدماتنا المميزة في دراسة الجدوى التي يمكن من خلالها ضمان تنفيذ المشروع بنجاح.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟