لماذا تعتمد على أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات؟

أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات

أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات يقدم لك كافة التحليلات الاقتصادية وكذلك الاستشارية التي تضمن لك تحليلًا دقيقيًا إلى مشروعك وتساعدك على إتخاذ القرارات الصحيحة حول الأفكار الاستثمارية التي تمتلكها، فنحن نمتلك فريق عمل قادر على وضع الرؤية الاقتصادية المناسبة إلى مشروعك والتي تضمن لك تحقيق للربح المالي، وهو ما يتم بناءًا على تحليلات مالية وفنية وتسويقية وقانونية، ولمعرفة المزيد حول دراسات الجدوى الاقتصادية فدعنا نوضح لك ذلك في السطور القادمة.

تعريف دراسة الجدوى وفقًا لخبراء “دار الخليج” في الإمارات

إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية هي عملية يتم تنفيذها بناءًا على عدة تقارير واستشارات وتحليلات مالية وفنية وتسويقية تساعدك على إتمام مشروعك على أرض الواقع، فمن خلال تتمكن من فهم كيفية تنفيذ فكرتك، ومن ثم جدوى المشروع ماليًا.

دراسات الجدوى هي مجموعة من التقارير الفنية والمالية والتسويقية التي يتم إعدادها بناءًا على رؤية خبراء اقتصاديين قادرين على تحليل المشروعات والأفكار وتوضيح جدوى هذه المشاريع وإمكانية تنفيذها على أرض الواقع.

ما هي أهداف دراسة الجدوى؟

أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات يوضح لك العديد من الأهداف الرئيسية التي تساعدك على إتمام وتنفيذ مشروعك الاستثماري على أرض الواقع حيث يتم هذا الجانب من خلال أهداف متعلقة بفكرتك الاستثمارية ومدى إمكانية تنفيذها بالشكل المطلوب فدعنا نتعرف على هذه الأهداف من خلال نقاط عدة منها.

  • إن الدراسة التي يتم إجرائها على المشروع تساعدك في التقليل من حجم المخاطر التي تواجه هذا المشروع.
  • دراسة الجدوى تهدف دائمًا إلى أن تجيب على كافة الاستفسارات والتحليلات التي تدور في ذهن المستثمر.
  • عند إجراء الدراسة تتمكن من أن تحصل على تحليل مالي دقيق يساعدك على تجهيز مشروعك الاستثماري بدقة شديدة وتنفيذه على أرض الواقع بما يحقق لك تواجدًا كبيرًا من ذلك المشروع.
  • تهدف دراسة الجدوى الاقتصادية إلى تحليل السوق وتوضح حاجة السوق الحالي إلى هذا النوع من المشروعات.
  • حاجة الجمهور إلى مشروع مماثل ومدى التواجد به واقعيًا.

هذه بعض الأهداف الرئيسية التي تتعلق بدراسة الجدوى الاقتصادية. والتي تساعدك على إتمام وتنفيذ ذلك المشروع على أرض الواقع. حيث تتمكن من تحليل هذا المشروع وتنفيذ أفكارك واقعيًا بناءًا على دراسات يتم تقديمها لك من قبل فريق عمل متكامل.

ما هي مراحل إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية؟

إن إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية تعد من الجوانب الرئيسية التي تضمن لك تحليلًا دقيقيًا إلى مشروعك. والتي تساهم في نجاح ذلك المشروع واقعيًا فمن أهم وأبرز المراحل التي تقدمها ما يتمثل فيما يلي:

المرحلة الأولى فنية:

نعم إن إعداد دراسات الجدوى الفنية من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعد على إتمام وتنفيذه على أرض الواقع. فهي التي تركز على الأدوات والمعدات والماكينات وغيرها من الجوانب الرئيسية التي تمكنك من إتمام وتنفيذ هذا المشروع.

  • اختيار موقع تنفيذ مشروعك. تعد من الجوانب الرئيسية في دراسات الجدوى الفنية التي تتطرق إليها هو أن تختار المكان المخصص إلى مشروعك ومن ثم تنفيذه واقعيًا، بجانب تحديد المساحة التشغيلية المخصصة إلى ذلك المشروع.
  • تختار الأدوات والمعدات الرئيسية. التي تستخدمها في التنفيذ والتي تمكنك من أن تحقق وتبدأ في تنفيذ المشروع.
  • خطوط الإنتاج الرئيسية. من أهم العوامل الجيدة التي نوضحها لك في الجانب الفني وخاصة أن هناك عدد كبير من خطوط الإنتاج التي تساعدك على تنفيذ الدراسة.
  • اختيار القوى العاملة. تعد من أهم الجوانب الجيدة التي تساعدك على تنفيذ ذلك المشروع وخاصة أن لهم الخبرات الكبيرة في إتمام ذلك وتحقيقه بشكل جيد.
  • حجم المشروع وطبيعة المشروع. من الجوانب الرئيسية التي تسهم في تنفيذ ذلك المشروع.

المرحلة الثانية تسويقية:

إن إعداد دراسات الجدوى التسويقية من أهم المراحل التي تمر على المشاريع كافة. حيث من خلال هذه الدراسة تتعرف على حجم العرض والطلب على كافة المنتجات والخدمات التي تقدمها ومن ثم تتمكن من تنفيذ المشروع لأنه يحقق لك تواجدًا تسويقيًا من عدمه وهو ما يتم بناءًا على عدد كبير من التحليلات الجيدة التي نتعرف عليها في نقاط عدة منها:

  • إن الجانب التسويقي يساعدك على دراسة المنافسين المتواجدين داخل السوق حيث يتم تقديم كافة المعلومات الرئيسية حولهم والتي تضمن لك تقديم منتجاتك بما يتفوق على المنافسين.
  • تحدد لك جمهورك المستهدف من العناصر الهامة التي تركز عليها الدراسة التسويقية والتي تساعدك على تنفيذ مشروعك بدقة وخاصة أن هذا يتم بناءًا على دراسة خصائص الجمهور المستهدف ومن ثم التطرق إلى القدرة الشرائية لديهم وغيرها من الجوانب الأخرى المتعلقة بدراسة الجدوى.
  • سياسة الأسعار تعد من أبرز الجوانب التي تضمن لك تنفيذًا وتحليلًا دقيقًا إلى مشروعك. حيث تختار الأسعار المناسبة التي تضمن لك تنفيذ دقيق إلى المشروع.

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

المرحلة الثالثة المالية:

إعداد المرحلة المالية من أهم المراحل الرئيسية التي تساعدك على فهم عدد كبير من الجوانب منها ما يتمثل فيما يلي:

  • تحديد التكاليف الإجمالية المناسبة إلى مشروعك.
  • الربح المالي المناسب والمخصص العائد عليك من ذلك المشروع.
  • تتمكن من تحديد رأس المال المخصص من أجل مشروعك.

هذه هي المراحل الثلاث التي تسهل عليك تحليل أي مشروع استثماري. والتي من خلالها تتمكن من التأكد من جدوى المشاريع وهو ما يحقق لك أهدافًا استثمارية مربحة.

لماذا تعتمد على أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات؟

أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات “دار الخليج” يقدم لك المكتب كافة الخدمات الاستشارية التي تساعد المستثمرين على تنفيذ مشروعاتهم المختلفة حيث يتم طرح العديد من التحليلات الرئيسية التي تساهم في إتخاذ القرارات الصحيحة.

  • إعداد دراسة جدوى احترافية.
  • السرعة في تنفيذ الدراسة.
  • فريق عمل متكامل ومميز يعمل باحترافية عالية.
  • الأسعار التنافسية مقارنة بالمنافسين.
  • مخطط إلى نموذج العمل التجاري مع الدراسة.
  • تحليل سوات مع دراسة الجدوى.
  • الخبرة الكبيرة في تنفيذ عدد من المشاريع في الخليج والإمارات.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية الآن مقدمة لك من أفضل مكتب دراسة جدوى في الإمارات “دار الخليج” كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن ودع خبرائنا يخططون لك.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟