كيف تقوم بدراسة جدوى لمشروع؟

كيف تقوم بدراسة جدوى لمشروع؟

دراسة جدوى مشروع تعد أولى الخطوات الرئيسية التي يقوم بها أصحاب الأعمال والمستثمرين في مختلف دول العالم، حيث يتم تنفيذ العديد من التحليلات الهامة والرئيسية التي تمكن المستثمرين من الإلمام بكل الخصائص المتعلقة بالمشروع الاستثماري المقترحة، لذا الحاجة إلى دراسة الجدوى ضرورية، وهذا ما نؤكد عليه في شركة دار الخليج للاستشارات الاقتصادية أفضل شركة دراسات جدوى معتمدة حيث تقدم لك الشركة خدمة استشارية عدة.

نحن نحرص على أن نوفر لكل مستثمرينا في دول الخليج خدمات تساعدهم على تنفيذ مشروعًا استثماريًا ناجحًا حيث نقدم لهم مجموعة من دراسات الجدوى المتكاملة، بجانب تحليل سوات الرباعي إلى هذه المشاريع بالإضافة إلى مخطط نموذج العمل التجاري، كل هذا يتم طرحه إلى المستثمرين ورواد الأعمال من أجل المساعدة على إتخاذ القرار الاستثماري الصحيح.

ما أهداف دراسة جدوى المشاريع؟

مما لا شك فيه أن دراسة الجدوى الاقتصادية تساعدك على تحقيق أهدافك التي تسعى إليها، فنحن نعلم أن الهدف الرئيسي لدى المستثمرين هو التأكد من جدوى المشروع اقتصاديًا وأنه يحقق لك الأرباح المالية وهو ما يتحقق بعد إجراء دراسة الجدوى التي تجعلك تسير على الدرب الصحيح.

  • هدف دراسة الجدوى الاقتصادية هو أنها تعبر بالفكرة الاستثمارية لدى المستثمرين إلى بر الأمان.
  • تسعى دراسة الجدوى إلى أنها تحدد لك مدى ربحية المشروع الاستثماري.
  • دراسات الجدوى الاقتصادية تسهم في نجاح فكرتك على أرض الواقع.
  • تبدأ في خطوات التنفيذ الفعلي واقعيًا بعد الانتهاء من دراسة الجدوى.
  • تهدف إلى مساعدة المستثمرين ورواد الأعمال إلى أن يتخذوا القرارات الاستثمارية الصحيحة.
  • من خلال إعداد دراسات الجدوى الاقتصادية تتمكن من أن تختار الموقع الرئيسي المناسب للمشروع.
  • تهدف الدراسة إلى توقع حجم العائد المادي المتعلق بالفكرة الاستثمارية المقترحة بناءًا على ما يتم القيام به من مشاريع.

 

هل تبحث عن دراسة جدوى لمشروعك؟

احصل على دراسة جدوى تفصيلية لمشروعك، دراسة مالية، فنية، تسويقية، يقوم بالدراسة مجموعة من الخبراء والمتخصصين يساعدونك على دراسة مشروعك باحترافية كبيرة.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى الاقتصادية التي يتم القيام بها والتي تساعدك على أن تتخذ القرار الاستثماري الصحيح حيث يتم التدقيق في كيفية تقديم هذه الفكرة بالشكل الذي يضمن لك تنفيذًا دقيقَا لها.

كيف تقوم بدراسة جدوى لمشروع؟

من أجل أن تقوم بدراسة جدوى مشروع استثماري احترافي لابد من أن تركز على مجموعة من الخطوات الهامة والرئيسية التي لا غنى عنها على الإطلاق حيث من أهم ما تقوم به ما يتمثل فيما يلي:

الخطوة الأولى دراسات مالية:

نعم تحصل على الدراسة المالية كأحد أهم الخطوات الرئيسية التي تساعد المستثمرين ورواد الأعمال على أن يتخذوا القرارات الاستثمارية المناسبة لك حيث  تعتمد الدراسة المالية على بعض العوامل الرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

  • اختيار وتحديد رأس المال المناسب إلى مشروعك الاستثماري تعد من أهم العوامل الرئيسية التي يجب أن تختارها حيث تركز على رأس المال وكيفية تقديمه لك بالشكل المناسب الذي يساعدك على استكمال المشروع من عدمه.
  • التركيز على حجم التكاليف الإجمالية نعم واحدة من أهم العوامل الرئيسية التي تتعلق بالدراسة المالية هو أن تركز على كافة التكاليف الإجمالية المتعلقة بمشروعك الاستثماري.
  • الربح المالي المتوقع من تنفيذ ذلك المشروع تعد من أبرز الجوانب التي لا غنى عنها على الإطلاق هو أن تركز على قيمة الأرباح المالية العائدة عليك من ذلك المشروع.

الخطوة الثانية دراسات تسويقية:

إعداد دراسات الجدوى التسويقية تعتبر واحدة من أهم دراسات الجدوى الرئيسية التي لا غنى عنها نهائيًا. حيث تعمل هذه الدراسة التسويقية على فهم عدة تحليلات رئيسية تتمثل فيما يلي:

  • المنافسة التسويقية: تعد واحدة من أهم الدراسات الرئيسية التي نركز عليها كثيرًا. حيث تعمل على فهم العديد من النقاط المتعلقة بمدى قوة المنافسة، أهم ما يحتاجه المستهلكون في المنتجات الجديدة.
  • المستهلكين تعد من العوامل التي لابد من دراستها حيث هم المتحكمين في نجاح المشروع. وهذا ما يساعد على نجاحهم بالشكل المناسب وهذا ما نعمل على تقديمه لك بالشكل المناسب.
  • سياسة الأسعار نعم واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تضمن لك تحقيقًا إلى الأسعار المناسبة إليكم. وهو ما يضمن لك تنفيذًا دقيقًا إلى مشروعك الاستثماري.

الخطوة الثالثة دراسة فنية:

خطوة التنفيذ على أرض الواقع تعد من أهم الخطوات الرئيسية التي تساعدك على استكمال المشروع. نظرًا لأن هذه الدراسة تركز على مجموعة من العناصر الهامة والرئيسية التي تتمثل فيما يلي:

  • دراسة إلى المكان المناسب تعد من أهم الجوانب الرئيسية التي تعمل الدراسة الفنية على تحديدها. هو أن تختار الموقع المناسب الذي يساعدك على تنفيذ مشروعك الاستثماري.
  • تحديد المواد الخام تعد واحدة من أبرز الجوانب الرئيسية والجيدة التي لا غنى عنها على الإطلاق. حيث تتمكن من خلال هذه المواد أن تقدم منتجاتك بالجودة التي يبحث عنها المستهلكين.
  • خطوط الإنتاج دورنا هو أننا نحدد لك أبرز خطوط الإنتاج والأسعار المتاحة بها حاليًا بجانب أننا نركز على كيفية تقديمها بالشكل المناسب لك. وهو ما يتحقق باختيار أفضل خطوط الإنتاج التي تحقق لك الإنتاجية الأعلى.
  • العمالة المخصصة من أجل استكمال. وتنفيذ المشروع تعتبر واحدة من أهم الجوانب الرئيسية التي تساعدك على استكمال. وتنفيذ مشروعك بالطريقة المناسبة بالإضافة إلى تحديد عدد العمالة التي يحتاج إليهم المشروع.

هذه مجموعة من دراسات الجدوى الاقتصادية التي يتم القيام بها بالشكل المناسب. حيث يتم العمل على إعداد دراسات الجدوى بالشكل المناسب.

احصل الآن على دراسة جدوى مشروع احترافية مقدمة لك من شركة دار الخليج للاستشارات الاقتصادية. كل ما عليكم القيام به هو التواصل معنا الآن.

ما هي مزايا دراسة الجدوى التي تُقدمها شركة دار الخليج؟

تُقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية ) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟