كيفية عمل Pitch Deck احترافي لشركة

كيفية عمل Pitch Deck احترافي لشركة

يعتبر الـ Pitch Deck إحدى الأدوات التي لا غنى عنها لللمستثمرين ورواد الأعمال وخصوصًا الشركات الناشئة. والتي تسعى للحصول على التمويل. وذلك عن طريق عرض تقديمي مختصر عن المشورع وأهدافه وخطة الأعمال والمنتج أو الخدمه المقدمة، لذلك تعطيه الشركات اهتمامًا خاصًا. وتهتم بأن يكون معد بشكل احترافي. ليجذب المستثمرين ويتم الحصول على التمويل وفي ذلك ستتعرف معنا على كيفية عمل Pitch Deck لشركة وأهميته.

ما هو البيتش ديك Pitch Deck وما أهميته؟

البيتش ديك (Pitch Deck) هو مصطلح يعبر عن عرض تقديمي للشركات الناشئة. والذي يعرض نظرة عامة عن المشروع وخطة العمل الموضوعة والمنتجات. التي يقدمها المشروع أو الخدمات المقدمة. والذي يعرض على المستثمرين أو الجهات المختصة بهدف الحصول على التمويل أو شهادات الجودة وبعض التراخيص.

كيفية عمل Pitch Deck “بيتش ديك” احترافي وعناصره

يحتوي البيتش ديك لشركة على عدة شرائح تقديمية معده بشكل جذاب ومبتكر. لجذب المستثمرين والتي يجب أن تحوي عدة عناصر هامة:

مقدمة ال Pitch Deck:

تعتبر المقدمة العنصر الأكثر أهمية في البيتش ديك وذلك لأنها تعطي الإنطباع الأول عن عرضك التقديمي. كما تعمل على جذب انتباه المشاهدين وابقائهم مهتمين حتى نهاية العرض، لذا يجب أن تحتوي على لوجو الشركة الخاص بك مع جملة تقديمية جذابه عن مشروعك المقدم. لأنها بمثابة تعبيرعن ماتقدمه من خدمات وهدفك الأساسي من المشروع.

المشكلة:

وهي العنصر الثاني من عناصر العرض. والتي تعبرعن الفكرة الرئيسية من المشروع والتي يجب أن تكون محدده وواضحة. والتي يعمل على حلها المنتج أو الخدمه المقدمه مثل: عدم قدرة ضعاف البصر على التنقل وحدهم.

الحل:

يجب أن تحتوي تلك الشريحة على الحل المقدم لمعالجة تلك المشكلة. والذي يجب أن يكون مقدم بشكل بسيط وسلس ليسهل فهمه، فعلى سبيل المثال :الحل المقدم لحل المشكلة التي تواجه ضعاف البصر في عدم  القدرة على التنقل وحدهم قد يكون تطوير برنامج بالذكاء الاصطناعي لمساعدتهم على التعرف على العوائق. التي تواجهم عن طريق العرض الصوتي. ومن ثم تجنبها.

تقديم المنتج:

في تلك الشريحة يجب أن يتم تقديم المنتج التي تقدمه الشركة ويجب إرفاق بعض الصور الفعلية عن المنتج أو الخدمه والتي تهدف لزيادة مصداقية الشركة وجذب الانتباه، ويجب الإشارة إلى ميزات المنتج ومواصفاته مع عرض بعض آراء المستخدمين عنه.

عرض حجم السوق:

يجب عليك عرض حجم السوق الخاص بالمنتج المقدم مع عرض لدراسة السوق الخاصة بك، كما يجب عرض الحصة السوقية الخاصة وعرض للإيرادات والعائدات المتوقعة للمشروع مع التوضيح بالأرقام الدقيقة.

تطوير الأعمال عن طريق Pitch Deck:

يجب عرض نسبة المبيعات المحققه للمنتج والمبيعات والأرباح المتوقعة وخطة العمل الموضوعة لزيادة الأرباح وخطط تطويرالأعمال.

من هو فريق عملك؟

من الهام للغاية وضع فريق عمل عمل ذا كفاءة وخبرة لضمان نجاح المشروع وتحقيق الأرباح وفي تلك الشريحة ستقوم بعرض كوادرك الفنية وما هي قدرات وخبرات كلًا منهم والهدف من ذلك هو كسب ثقة المستثمرين في قدرتك على إنجاز المهام والانتاج.

عرض المنافسين:

في تلك الشريحة يتم عرض اسماء المنافسين وحصصهم السوقية ثم عرض ميزاتك التنافسية وكيفية التفوق عليهم وما هي أرباحك المتوقعة من ذلك السوق.

الإحصاءات المالية

تكمن أهمية الاحصاءات المالية في عرض وتحديد وضعك الحالي وتوضيح الوضع الذي تقدر الوصول إليه على مدار عدة سنوات قادمة مع العرض للخطط الموضوعة لذلك يجب عليك التركيز على وضع إحصائيات وأرقام واقعية فغالبًا ما يقوم المستثمرين بالتركيز على قدرتك على التطوير المالي للشركة.

التمويل والاستثمار:

في تلك الشريحة من البيتش ديك يتم توضيح التمويل المطلوب من المستثمرين وكيفية التصرف به مع عرض الخطط والاستراتيجات اللازمة للوصول إلى ذلك.

هل تبحث عن زيادة التمويل الخاص بشركتك؟ توجه الآن إلى مكتب “دار الخليج” واحصل على البيتش ديك الخاص بشركتك والمعد من خلال فريق كبير من المتخصصين في ذلك المجال واحصل على التمويل والنجاح الذي تأمله. لا تتردد وتواصل معنا الآن.

ما مزايا دراسة الجدوى التي تقدمها شركة دار الخليج؟

تقدم لك شركة دار الخليج من خلال خبراء ومتخصصين في دراسات الجدوى والاستشارات الاقتصادية، دراسة احترافية تحتوي على ( الدراسة التسويقية، الدراسة الفنية، الدراسة المالية، الدراسة البيئية، الدراسة القانونية) تشتمل الدراسة أيضًا على عرض الـ Pitch Deck وعلى مخطط نموذج العمل التجاري، وعلى الرسومات الهندسية والهوية البصرية وغيرها من التفاصيل الأخرى

كيف يمكنني التواصل مع شركة دار الخليج؟

يمكنك أن تتواصل معنا على الجوال أو واتساب من خلال الرقم 00966545192592

أين هو مقر شركة دار الخليج؟

المملكة العربية السعودية الأحساء منطقة الهفوف

لماذا تختار شركة دار الخليج؟

هو مكتب سعودي معتمد ومرخص لدى وزارة التجارة والاستثمار السعودية، رؤيتنا هو خلق مجتمع اقتصادي ناجح من خلال مساعدة رواد الأعمال والمستثمرين في دراسة وتقييم المشروعات قبل البدء في أي شيء.

فريقنا جاهز للرد على كافة استفساراتك

شارك:

تواصل معنا

تواصل معنا واطلب خدماتنا، وسيقوم فريقنا بالرد عليك سريعًا، لن يستغرق الأمر وقتًا طويلًا.

×

مرحبا!

يمكنك أن تتواصل معنا مباشرة عبر الإيميل info@khalijhouse.com

× كيف يمكنني مساعدتك ؟